تعرف على Skygofree أقوى أداة تجسس على هواتف الأندرويد

0
تعرف على Skygofree  أقوى  أداة   تجسس على هواتف الأندرويد
 أداة  Skygofree هي برنامج للتجسس على هواتف الاندرويد و سرقة جميع بينات الهاتف تقريبا.
بحسب ما قال الباحثون في أمن المعلومات من Kaspersky Lab فقد وجدوا برنامج للتجسس على الهواتف المحمولة ,و لكن ليس أي برنامج تجسس ﻷن البرنامج كان يستخدم تقنيات متطورة جدا لم يسبق أن وجدت في برامج التجسس التي نعرفها. حيث يمكن التجسس و سرقة المعلومات من أجهزة الأندرويد بدون شعور من المستخدم .
برنامج التجسس الذي يطلق عليه إسم ‘Skygofree’  و هو يعتبر من أقوى برامج التجسس على الهواتف النقالة على الإطلاق. تماما مثلما نرى في أفلام هوليوود حيث نرى المخترقين في الافلام يخترقون الاجهزة بدون أي صعوبة, و لكن المشكلة أنها أصبحت حقيقة .
برنامج التجسس Skygofree موجه الى أجهزة الأندرويد فقط. حيث يمكن للتطبيق تتبع موقع المستخدم أو الضحية و تسجيل المحادثات و المكالمات الصوتية, التجسس على رسائل SMS , التجسس على التطبيقات الموجودة على الهاتف مثل فيسبوك و مسنجر و سكايب و فايبرو الواتس اب و غيرها من تطبيقات التواصل .

ويمكن للبرنامج أن يأخذ صورة لك بدون أن تنتبه حتى ,و يرسلها الى المسيطر .
بإختصار أقوى أداة تجسس على الإطلاق .
و لكن المفاجئة الكبرى هي أن برنامج التجسس موجود من سنة 2014 و لكن لم يتم التعرف عليه من قبل الباحثين في Kaspersky’s إلا في نهاية سنة 2017 . ويرجح أن Skygofree قد قام بإختراق العديد من اجهزة الاندرويد خلال 3 سنوات الماضية .
ويتم نشر الفيروسات من خلال المواقع المزيفة, حيث يكون Skygofree على أنه تطبيق لزيادة سرعة الانترنت أو ما شابه .  إذا ابتلع المستخدم الطعم وقام بتنزيل  الفايروس، ضننا منه أنه تطبيق لتهكير الواي فاي أو لزيادة سرعة الانترنت . و لكن في الحقيقة هو مجرد فايروس .
و من أجل الحماية من Skygofree توصي Kaspersky المستخدمين تثبيت التطبيقات من المصادر الموثوقة فقط مثل  متجر بلاي، و إزالة أي تطبيقات كنت قد جأت بها من مصادر مجهولة. ولا تنسى إستخدام مكافح الفيروسات .

المصدر kaspersky

Leave A Reply

Your email address will not be published.