كيفية منع برنامج من الوصول إلى الإنترنت في الويندوز؟

0
معظم البرامج التي نقوم بتنصيبها على الجهاز دائما ما تطلب الموافقة لحق الوصول الى الأنترنت و نحن دائما ما نوافق دون علم منا . و لكن بعد أيام فقط من تثبيت برنامج معين تبدأ المشاكل و كل مرة يطلب فيها البرنامج عمل تحديث مع إعلانات مزعجة, و الحل الوحيد لها هو فصلها من الأنترنت, لهاذا اليوم سوف أشرح لكم طريقة منع البرامج من الوضول الى الانترنت و لكن ليس كل البرامج لأن هناك برامج مهمة يجب أن تتصل بالأنترنت و في نفس الوقت هناك العديد من البرامج التي لا تحتاج الى الأنترنت كي تعمل .

كيف أمنع البرامج من الوصول الى اﻷنترنت ?

الوندوز بسيط جدا وسوف نستعمل جدار الحماية في هذا الشرح, ﻷن جدار الحماية مهمته ليست حماية الجهاز من الإختراق فقط و لكن أيضا تهيئة بعض الإعدادات لمنع البرامج من الوصول الى الانترنت .

كيفية منع برنامج من جدار الحماية ?

بإتباعك بعض الخطوات البسيطة و التي يمكن تطبيقها على مختلف إصدارات الوندوز وندوز 7 أو 8 أو حتى 10 . يمكنك منع البيانات التي تنقل من الجهاز الى البرنامج أو العكس من البرنامج الى الجهاز مهما كان نوع البيانات .
خطوة بخطوة نحوى منع البرامج في ويندوز 7 و 8 و 10
1. على سطح المكتب قم بالضغط على Windows+X وحدد لوحة التحكم من الخيارات. ، إذا كنت على ويندوز 10، ابحث عن لوحة التحكم في شريط البحث وانقر على لوحة التحكم لفتحه.

2. انقر فوق Windows Firewall  في لوحة التحكم.


3. على الجانب الأيسر من النافذة التالية، انقر على إعدادات متقدمة”Advanced settings”.

4. انقر على outbound rules. هنا يمكنك تقييد الوصول إلى الإنترنت لتطبيق معين.

5. ضمن لوحة الإجراءات على الجانب الأيمن من النافذة، انقر فوق New Rule .

6. انقر فوق البرنامج ثم اضغط على التالي.
7. والآن كل ما عليك فعله هو وضع مسار البرنامج الذي تريد حضره من إستعمال الانترنت على سبيل المثال “C:Program Filesapplication.exe” أو “C:Program Files(x86)application.exe” علما ان ‘application’ هو البرنامج الذي تريد تقييده من إستعمال الانترنت .

8. في إطار الإجراء، حدد حظر الاتصال. ثم اضغط على التالي.
9.حدد جميع الخيارات الثلاثة لقطع الوصول إلى الإنترنت تماما.

10. قم بتسمية rule التي قمت بإنشائها, انا قد انشأت rule منع  موزيلا فايرفوكس من الإتصال بالأنترنت ,لهاذا سوف أسميها  “Block Firefox”. أنت يمكنك إختيار أي إسم تريده.

11 . أنقر على finish وسوف يتم تنشيط rule الخاصة بك 
ويجب أن تشاهد rule الجديدة ضمن Rules.
وبهذه الخطوات البسيطة يمكنك حضر أي برنامج من الوصول الى الأنترنت .

Leave A Reply

Your email address will not be published.