ما هو الجيلبريك وكيف احصل عليه

0

ما هو الجيلبريك هذا سؤال يتردد كثيراً وخصوصاً بين مستخدمي هواتف الايفون سنشرح لك في هذا المقال عن Jailbreak وكيف ستستفيد منه في جهازك لا تنسى مشاركة المقال لكي تعم الفائدة.

ما هو الجيلبريك

حتماً قد سمعت مسبقاً بمصطلح الروت root وهو يستخدم عند مستخدمي هواتف الاندرويد من أجل تجاوز صلاحيات النظام والقيام بمهام محددة أو تشغيل تطبيقات ما، إن مصطلح الجيلبريك هو المكافئ لمصطلح روت ولكن على أجهزة الأيفون.

أي بمعنى آخر هو طريقة محددة تمكن مالك هاتف الايفون من أن يقوم بتجاوز الصلاحيات التي وضعتها شركة ابل على جهاز الايفون تمكن المستخدم من استخدام ميزات الجهاز بشكل كامل كما تسمح الجيلبريك المستخدم من الوصول إلى ملفات نظام التشغيل من أجل التعديل عليه ومن الجدير بالذكر أنه تأتي مع الجيلبريك برنامج رئيسى يحمل اسم”Cydia”، وهذا البرنامج هو عبارة عن متجر يستخدم برض لتحميل وتثبيت أدوات الجيلبريك والآن وقد عرفت ما هو الجيلبريك مارأيك؟؟

ماهي أنواع الجيلبريك وكيف اعرف ماذا استخدم منها

سنعرفك في هذا المقال على أهم أنواع الجيلبريك الموجودة وسنشرح لك أهمية كل نوع من الأنواع وكيف يستخدم وسنشرح لك أيضاً ما هو الفرق بين كل نوع من الأنواع.

يوجد ثلاثة أنواع من الجيلبريك وهي:

  • النوع المقيد: يتطلب هذا النوع أن يقوم مالك الجهاز بتوصيل الهاتف الذكي بأجهزة الكمبيوتر عند إطفاء الهاتف الذكي أو عند إعادة التشغيل لاستعادة الهاتف الذكي وتشغيله مرة أخرى، هذا النوع لم يعد له وجود أو أي استخدام.
  • النوع شبه المقيد: وهو الجيلبريك الأكثر استخداماً وتم تصميمه من قبل فريق Pangu هذا النوع على عكس سابقه لا يتطلب وصل الهاتف الذكي بالكمبيوتر لاستعادة الجيلبريك والهاتف الذكي.
  • النوع الغير مقيد: هذا النوع من الجيلبريك لخاص فقط بأنظمة التشغيل من نوع iOS 9.1 والأدنى منها هذا النوع لا يتطلب من صاحب الهاتف الذكي سوى أن يقوم بتشغيله عن طريق أجهزة الكمبيوتر، ولا يوجد أية مشاكل عند إطفاء أو إعادة تشغيل الهاتف الذكي، وآخر فريق قام بالعمل على هذا الجيلبريك هو فريق Pangu.
ما هو الجيلبريك

ماهي أنواع الأجهزة التي يمكنني أن استخدم فيها الجيلبريك

بعد أن عرفنا ما هو الجيلبريك يجب أن نعرف ماهي الأجهزة التي يمكن أن يعمل عليها وأين يمكنك أن تشغلها الجيلبريك يعمل على أجهزة الأيفون، وعلى أجهزة IPOD وعلى أجهزة apple TV.

لماذا لا يجب علي أن استخدم الجيلبريك

عند استخدامك للجيلبريك فستكون قد فقدت كل الصلاحية لأن تقوم بالقيام بتحديثات ابل التلقائية لجهازك طبعاً هذا أمر سيء لبعض المستخدمين وللبعض هو جيد، من أحد المشاكل التي قد تواجهك أيضاً وهي حدوث بطء في أداء هاتفك الايفون وخصوصاً في الأجهزة القديمة.

ماذا سأستفيد لو استخدمت الجيلبريك

حكماً بد أن قرأت المشاكل التي قد يسببها استخدام الجيلبريك قد شعرت بالخوف على جهازك ولكن الآن سنذكر لك مجموعة من الميزات التي سيقدمها لك استخدام الجيلبريك.

سيكون لك وصول إلى مجموعة قوية من الأدوات التي تسمح لك بتعديل نظام التشغيل كأن تقوم بإضافة شريط النشرة الجوية إلى القائمة العلوية أو أن تقوم بتعديلات جوهرية أخرى على نظام جهازك وكما يمكنك التحكم بحجم الأيقونات وحجم وشكل ونوع الخط الظاهر على شاشة جهازك الايفون.

في حال مللت من شكل هاتفك وطريقة ظهور العناصر ضمنه يمكنك استخدام الجيلبريك من أجل أن تحصل على أشكال جديدة قوائم جديدة تعرف هذه الميزة باسم الثيمات ويزودك الجيلبريك بمجموعة واسعة من الثيمات التي يمكنك التحكم بها وإداراته كثيمات الكيبورد وثيمات الخلفية وثيمات الشاشة وغيرها من أنواع الثيمات التي ستوفر لك شكل جديد لهاتفك الايفون.

كيف أقوم بتشغيل الجيلبريك

بعد أن عرفت ما هو الجيلبريك سنقوم بتعليمك الطريقة التي ستحتاجها لتشغيل الجيلبريك على جهازك كل ما عليك هو اتباع الخطوات التي سنذكرها:

  1. قم بالحصول على الأداة اللازمة من أجل تشغيل الجيلبريك وهي موجودة على الرابط.
  2. بعدها عليك الحصول على أداة السينديا وهي موجودة على هذا الرابط.
  3. بعد أن تنزل الأداتين سيطلب منك إدخال كود التفعيل الخاص بحساب ايكلود وانتبه لأنه لا يجب أن يكون حساب ايكلود مفعل.
  4. الان عن طريق الكبل قم بتوصيل جهاز الايفون مع الحاسوب.
  5. بعد الانتهاء ستم إضافة تطبيق جديد إلى هاتفك الايفون.
  6. قم بإعطاء جميع لصلاحيات إلى التطبيق الجديد.
  7. عند فتح التطبيق الجديد سيظهر فيه زر مكتوب عليه jailbreak اضغط على هذا الزر ودع التطبيق يقوم بعمله.
ما هو الجيلبريك
ما هو الجيلبريك

Leave A Reply

Your email address will not be published.