الرئيسية / أخبار / هاكر يقوم بإختراق سيرفرات مستشفى ويطلب فدية بيتكوين

هاكر يقوم بإختراق سيرفرات مستشفى ويطلب فدية بيتكوين

رأينا في الآونة الأخيرة زيادة عدد هجمات مجرمي الأنترنت على  المراكز الطبية والمستشفيات, لأنها مربحة و تجني لهم المال و لكن لا يقع كل اللوم على الهاكرز فقط بل حتى على المؤسسات التي لا تهتم بشأن أمن المعلومات و الحماية .

ماذا حدث

في ليلة 11 يناير،عانى مستشفى هانكوك للصحة في جرينفيلد إندياناب ب الولايات المتحدة من هجوم إلكتروني متطور , حيث تم إختراق شبكة المستشفى بالكامل و عرض المخترقون رسالة على  نظام الكمبيوتر يطالبون بفدية بتكوين.
وقامت  إدارة المستشفى بالإتصال بوكالة الامن السيبرانى ومكتب التحقيقات الفيدرالى.

الخسائر

في محادثة مع مراسل الميدان الأخضر، أكد الرئيس التنفيذي لمستشفى هانكوك ستيف لونغ لم يقم  ستيف لونغ بالإفصاح على أية معلومات و لم يقل كم كانت هناك خسائر ولم يقل كم كانت قيمة الفدية و لكن قال أنه  لم يتم سرقة أي معلومات طبية شخصية.
و في هاذا الوقت لا نعلم كيف قام الهاكرز بإختراق شبكة المستشفى بأكملها ولكن لونغ أكد أن الإختراق ربما كان عبر رسائل البريد الإلكتروني الخادعة أو البرامج الضارة و سوف نقدم لكم المزيد من المعلومات حول عملية الإختراق  بمجرد الانتهاء من السلطات التحقيق.

هذه ليست المرة الأولى

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إختراق المستشفيات فقد تعرضت  المستشفيات في انكلترا، الى عمليات إختراق واسعة وطلب المخترقون وقتها دفع فدية قدرها 300$ بتكوين . و لا ننسى هجوم Ransomware الذي إستهدف المؤسسات الطبية بشكل واسع 

عن sohaip

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تتهم قراصنة كوريا بإختراق شركة سوني و إطلاق WannaCry

توقفت عن كتابة أخبار القرصنة منذ فترة , و لكن كان هناك خبر شغل عالم …

تعليق واحد

  1. شكرا لك على مثل هذه الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *