الرئيسية / أخبار / هاكرز من روسيا Denis Zayev يخترق محطات الوقود في روسيا

هاكرز من روسيا Denis Zayev يخترق محطات الوقود في روسيا

عالم أمن المعلومات مليء بالاشياء الغريبة و منها الاكثر غرابة حيث يلجأ الهاكرز الى أساليب غير طبيعية في إختراق أو إفساد نظام معين, و كما نعلم جميعا عن حبكة الهاكرز في روسيا و التقنيات التي يتوفرون عليها, و في الآونة الأخيرة قامت السلطات الروسية بإعتقال أحد القراصنة الروس و الذي يدعى “Denis Zayev ” و الذي قام ببرمجة برمجيات خبيثة للعبث و سرقة الغاز من محطات النفط بروسيا, حيث قام الهاكرز بتركيب الفايروس على العديد من محطات تعبئة الغاز في روسيا بمساعدة شركائه, حيث كانوا يسرقون من كمية الغاز  من 3٪ إلى 7٪  من العداد .

وكانت الاستراتيجية المستخدمة من قبل الهاكرز هي أنه يتم إحتساب سعر الغاز و لكن في الحقيقة لم تم تعبئة أي شيء في البداية فقط العداد يحسب الوهم و هاذا يمكنهم من سرقة  من 3٪ إلى 7٪  من الغاز و بعدها يبدأ في تعبئة الغاز بشكل طبيعي .
وفقا للمحققين فإنه كان من المستحيل الكشف على البرمجيات الخبيثة على المضخات لعدة أسباب . و هذه من أكبر عمليات الاحتيال التي  غطت جنوب روسيا بأكملها.
وقد اعتقلت الشرطة الروسية المتهمين و من بينهم العقل المدبر الرئيسي “Zayev” ولحد الىن هو محتجز و لا نعلم الكثير من التفاصيل و لكننا حتما سوف نقوم بتحديث الموضوع في أي فترة لإعطائكم المعلومات الكاملة .
مصادر المعلومات :
المصدر 1 
المصدر 2 

عن sohaip

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تتهم قراصنة كوريا بإختراق شركة سوني و إطلاق WannaCry

توقفت عن كتابة أخبار القرصنة منذ فترة , و لكن كان هناك خبر شغل عالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *