تأكيد هويتك باستخدام فيس بوك1

كيفية تأكيد هويتك باستخدام فيس بوك

كثيراً ما تواجهنا مشكلة تأكيد الهوية على موقع فيس بوك، والتي تأتي على شكل تم إيقاف حسابك يرجى تأكيد هويتك، والتي تمثل مشكلة بالنسبة للكثير من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين يكونون صغار السن ولا يملكون بطاقة هوية بعد، ولكن لحسن الحظ هناك حل لهذه المشكلة بشكل سهل للغاية وخلال دقائق قليلة فقط، تابعوا معنا كيف سنحل هذه المشكلة بطريقة سهلة للغاية.

كيفية حل مشكلة تأكيد هويتك باستخدام فيس بوك:

كيفية حل مشكلة تأكيد هويتك باستخدام فيس بوك، كما تعلم فإن كل حساب على فيس بوك لديه رقم معرف خاص به يكون في العادة طويلاً بعض الشيء، وهذا الرقم يمكن أن يحل محل اسم المستخدم في بعض الأحيان. 

ولكي تقوم ب تأكيد  هويتك على موقع فيس بوك سوف تجد أن فيس بوك يخبرك بالقيام بالعديد من الإجراءات عن طريق ملىء نموذج يتضمن اسمك ومعلومات عنك، وهنا يجب إدخال المعلومات الحقيقية التي أدخلتها أثناء إنشاء الحساب، فمن المهم للغاية كتابة بياناتك الحقيقية أثناء التسجيل على فيس بوك، ومن ثم رفع صورة عالية الدقة لبطاقة الهوية، مع مراعاة أن تكون الكتابة فيها واضحة تماماً عند تكبير الصورة وأن تكون حقيقية تماماً، وبعدها الضغط على إرسال النموذج وسيتم إرسال طلبك للمراجعة، ومن الممكن أن يستغرق 48 ساعة في الأغلب وسيتم الرد على طلبك بالرفض أو القبول، وفي حال قبول الطلب ستجد انك تستطيع الوصول لحسابك بكل سهولة، وفي حال الرفض سيتم إبلاغ برسالة على بريدك الإلكتروني برفض الطلب، ويجب عليك رفع الوثائق التي يطلبونها في الرسالة لإعادة النظر في طلبك مرة أخرى.

كيفية تأكيد هويتك باستخدام فيس بوك
تأكيد  هويتك باستخدام فيس بوك

ويتم تعطيل الحسابات وطلب رفع الهوية في حال شعرت روبوتات فيس بوك الآلية التي تراقب الشبكة الاجتماعية على مدار الساعة بأن هناك أي نشاط غير اعتيادي على حسابك تقوم  بإقفاله مباشرة وطلب رفع الهوية للتأكد من شخصيتك.

لماذا يطلب مني الفيس بوك تأكيد الهوية؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل فيس بوك يقوم بطلب تأكيد الهوية لحسابك، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • القيام بفتح حسابك على فيس بوك من دولة أخرى بخلاف دولتك التي اعتدت فتح الحساب من خلالها، وبالتالي يطلب منك رفع الهوية للتأكد من شخصيتك.
  • قيامك بفتح حسابك من خلال شبكة افتراضية vpn وهو ما يعتبر مخالف بشدة لقوانين فيس بوك ويسبب إغلاق حسابك وطلب رفع الهوية للتأكد من الحساب.
  • كثرة البلاغات ضد حسابك على فيس بوك من قبل الكثير من الأشخاص تسبب إغلاقه كإجراء أمني من قبل روبوتات فيس بوك وطلب رفع الهوية للتأكد من أنك مالك الحساب فعلاً.
  • استخدام حساب الفيس بوك من مكانين مختلفين في نفس الوقت، أي من شبكتين مختلفتين في نفس اللحظة، مما يجعل الروبوت الأمني الخاص بفيس بوك يشك بوجود نشاط مريب فيقوم بإغلاق الحساب وطلب رفع الهوية.
  • استخدام نظام المديونية في فيس بوك بشكل مبالغ فيه ومثير للشكوك مع عدم تسديدها يسبب أحياناً طلب رفع الهوية للحساب وليس في كل الحالات.
  • عدم ربط الحساب برقم هاتف عند انشائه أو لفترة طويلة يسبب إغلاقه من قبل فيس بوك وطلب رفع الهوية، لذلك ينصح بربط حسابك بهاتف من نفس الدولة التي أنشأت منها الحساب ليكون كل شيء على ما يرام. 

كم من الوقت يستغرق Facebook لتأكيد هويتك؟

يستغرق فيس بوك مدة تتراوح ما بين 24-48 ساعة من أجل تأكيد هويتك وإعادة فتح الحساب مرة أخرى، وفي بعض الحالات إذا كان موظف الدعم الفني في فيس بوك متواجداً وغير مشغول كثيراً في العمل سيرد عليك خلال ربع ساعة أو نصف ساعة، وهناك أشخاص يستخدمون خدعة بسيطة وهي القيام بتأكيد حسابهم على هاتف أو حاسوب آخر غير الذي يستخدمونه في العادة، ولاحظا بأن تأكيد الحساب يتم بسرعة خلال بضع دقائق فقط. 

كيفية تأكيد هويتك باستخدام فيس بوك

هل يقوم الفيسبوك بإغلاق حسابك وتأكيده من خلال معرف الحساب؟

نعم يمكنك أن تقوم بتأكيد حسابك من خلال معرف الحساب، ولكن ليس في كل الحالات يتم هذا الأمر، فأنت ستتعامل في تأكيد حسابك وإعادة فتحه مرة أخرى حسب ما يظهر لك على الشاشة، فهناك أنواع مختلفة من الإغلاقات للحسابات، منها إغلاق وطلب هوية، ومنها إغلاق سريع وطلب تحقق من الهاتف فقط، ومنها إغلاق وطلب منك الإجابة عن بعض الأسئلة، ومنها إغلاقات صعبة قليلاً تتطلب منك التعرف على أصدقائك داخل الحساب حسب ما يظهر على الصور أمامك، وتحدث أنواع الإغلاقات الصعبة جداً، في حال قمت باستخدام برمجيات خارجية تقوم بسحب بيانات الأصدقاء والمجموعات على حسابك على فيس بوك، الأمر الذي يتعامل معه روبوت فيس بوك الأمني بصرامة شديدة ويقوم بقفل الحساب بسرعة في حال كانت عملية سحب البيانات مريبة للغاية وتتم بسرعة كبيرة وبشكل يثير الشكوك.

كيفية تأكيد هويتك باستخدام فيس بوك

الطريقة الصحيحة لتجنب إغلاق حسابك بشكل متكرر:

 هناك العديد من الإجراءات التي يجب عليك اتباعها لتجنب إغلاق حسابك على فيس بوك بشكل متكرر بين الحين والآخر، ومن هذه الإجراءات ما يلي:

  • وضع صورة شخصية حقيقية لك، واستخدام اسم حقيقي، وكذلك وضع صورة غلاف جيدة وذات أبعاد مناسبة في فيس بوك، مع ملىء جميع معلومات الحساب بشكل حقيقي تماماً وبشكل كامل. 
  • ربط الحساب بهاتفك الشخصي بنجاح وتأكيد الهاتف داخل حسابك على فيس بوك.
  • القيام بعملية توثيق كاملة للحساب برفع الهوية الخاصة بك من خلال خيارات تأكيد الحساب حتى يصبح حسابك قوياً للغاية، وبالتالي تضمن عدم طلب التحقق من الهوية لحسابك في المستقبل من قبل إدارة فيس بوك. 
  • عدم استخدام برمجيات خارجية للتعامل مع حسابك على فيس بوك لأغراض النشر أو سحب البيانات أو أي عملية احتيال غير قانونية لا يقبلها فيس بوك.
  • اقرأ سياسة فيس بوك بين الحين والآخر وتأكد بأنك لا تنتهكها على الإطلاق، ولا تقم بنشر روابط احتيالية أو مخالفة لسياسة فيس بوك، ولا تقم بنشر تعليقات ومنشورات مخالفة لسياسة فيس بوك أيضاً.
  • تجنب القيام بأنشطة تجارية مخالفة لسياسة فيس بوك لأنه من الممكن أن يعرض حسابك للإغلاق النهائي مع عدم قبول الاستئناف لفك الحظر عن الحساب، ويبقى حسابك مغلقاً بشكل نهائي.
  • تجنب استخدام برامج الشبكات الافتراضية vpn، أو فتح حسابك على حاسوب من دولة أخرى فيما يسمى rdp، لأنها تتسبب في قفل حسابك وطلب تأكيد الهوية وربما يقفل حسابك بشكل احترازي.

مواضيع ذات صلة:

اسهل طريقة لاختراق الواي فاي 2021 تطبيق wps connect و WIBR Plus بدون روت

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *