كيفية حذف حسابك على جوجل تلقائيا بعد موتك

0
أصبحت كلمة Google في كل مكان في عالم الأنترنت , هذه الشركة العملاقة التي بدأت على أساس محرك بحث , و لكن اليوم أصبح إسم Google متعلقا بالكثير من الأشياء سواء الخدمات أو أنظمة التشغيل , …….الخ من الخدمات التي توفرها جوجل , و التي لا يمكن الإستغناء عليها أو تبديلها بأي شيء  آخر , مثل خرائط جوجل على سبيل المثال .

و لابدى من أن تموت في يوم من الأيام , فكما نعلم لا يمكن لأي بشري أن يبقى على قيد الحياة , لهذا ربما قد تسأل نفسك ماذا سيحدث لحسابي على جوجل في حالة وفاتي , بكل تأكيد سيبقى الحساب يعمل على أجل غير مسمى , و لكن يمكنك أن تقوم بحذف حسابك تلقائيا بعد وفاتك , و هذه الميزة مفيدة جدا لمن يعمل على اليوتويب و يقدم محتوى مسيئ أو رقص و يخاف أن يبقى الناس يشاهدون المحتوى الحرام .

كيف تحذف حسابك على  Google بعد الموت؟

أنشأت Google أداة باسم “مدير الحساب غير النشط” والتي تساعد المستخدمين على تهيئة الحساب على حساب الوقت الذي لا يستخدم فيه الحساب.
كما يتيح لك تحديد ما يحدث لبياناتك. يمكنك اختيار جهات الاتصال الموثوق بها التي سيتم إشعارها بعد التوقف عن استخدام حساب Google الخاص بك. سيكون بإمكانهم تنزيل بياناتك إذا سمحت بذلك (مقدمًا).
إقرأ أيضا : كيفية حذف حساب جوجل نهائيا من الأندرويد 
يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أدناه لحذف حسابك في Google بعد موتك.
1.قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google  والانتقال إلى حسابي. انقر على المعلومات الشخصية والخصوصية.
حذف حساب جوجل بعد الموت
2. مرِّر لأسفل للعثور على “مدير الحساب غير النشط”.
3. انقر فوق Change This Setting.
4. انقر فوق Start  لبدء عملية الحذف التلقائي لحساب Google الخاص بك.
حذف حساب جوجل تلقائيا
5. تتمثل الخطوة الأولى في اختيار الفترة الزمنية التي بعدها يجب على Google اعتبار حسابك غير نشط. يمكن أن يتراوح هذا من 3 أشهر إلى 18 شهرا.
تعيين التاريخ التلقائي لحذف حساب جوجل بعد موتك
كما يلزمك تقديم رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني والبريد الإلكتروني المخصص للطوارئ. ستستخدم Google هذه التفاصيل للاتصال بك قبل حذف حسابك.
إقرأ أيضا : انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف مضمونة 100%
 
6. انقر فوق التالي للمتابعة.
7. بعد ذلك ، يمكنك اختيار ما يصل إلى 10 جهات اتصال موثوقة سيتم إعلامك بها. يمكنك السماح لهم بتنزيل بيانات جوجل  الخاصة بك. يمكنك أيضًا إعداد الردود التلقائية للأشخاص الذين يرسلون لك البريد الإلكتروني أثناء فترة عدم النشاط. هذه الإعدادات اختيارية.
بعض الإعدادات لحذف حساب جوجل
8. انقر فوق التالي.
9. الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية هي تهيئة حساب كوكل  الخاص بك للحذف التلقائي. شغّل زر الاختيار الذي يقول “نعم ، احذف حسابي غير النشط في Google”.
الخطوة الأكثر أهمية لحذف حساب جوجل
10. انقر فوق “Review Plan”.
حذف حساب جوجل
بعد ذلك ، ألق نظرة على إعدادات حسابك غير النشطة وانقر على “تأكيد الخطة” لجعلها دائمة. ستتصل بك Google قبل شهر من أن يصبح حسابك غير نشط. وسيتم حذف حسابك في Google تلقائيًا بعد ثلاثة أشهر من اليوم الذي يتم وضع علامة فيه على أنه غير نشط.

على جهاز الأندرويد

يمكن الوصول إلى نفس الإعدادات على جهاز الأندرويد .  اتبع الخطوات لتهيئة مدير الحساب غير النشط:
  • انتقل إلى الإعدادات> Google.
  • انقر على حساب Google وانتقل إلى علامة التبويب البيانات والتخصيص.
  • مرِّر لأسفل للعثور على “إنشاء خطة لحسابك”.
حذف حساب جوجل تلقائيا من الهاتف
بعد ذلك ، ستجد نفس الخيارات المذكورة أعلاه.

كيف تعرف Google أن حسابي غير نشط؟

نحن نعلم بالفعل أن Google تجمع كمية هائلة من المعلومات عنا وتتبع تحركاتنا. ويستخدم هذه البيانات ، مثل تاريخ آخر تسجيل دخول ، نشاط هاتف الأندرويد  ، وسجل بحث Google ، واستخدام Gmail ، وما إلى ذلك ، لمعرفة أنك لا تستخدم حسابك في Google بعد الآن.

ما البيانات التي يتم حذفها؟

تم ربط كل شيء تقريبًا بحسابك في Google بما في ذلك جهات اتصالك ورسائل البريد الإلكتروني والتقويم وسجلّ YouTube وسجلّ المواقع وبيانات مزامنة Chrome و Google Drive وصور Google ومشتريات Google Play والبيانات من خدمات Google الأخرى عندما يتم حذف حسابك في Google.
بعد حذف حسابك  ، لن تتمكن من استخدام اسم المستخدم المرتبط به.
إذن ، هذه هي الطريقة التي يمكنك بها الاهتمام بحساب Google غير المراقب والبيانات المرتبطة به في حالة حدوث حدث رهيب في المستقبل.
إذا كان لديك شيء ما تود إضافته ، قم بإضافة  أفكارك في التعليقات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.