كيفية طلب إحياء ذكرى حساب

0

يتم طلب إحياء ذكرى حساب على أحد منصات التواصل الاجتماعي في حال وفاة صاحب الحساب والرغبة في إغلاق الحساب بشكل نهائي من قبل ذويه، فهنا يجب تقديم طلب لمنصة التواصل الاجتماعي التي يوجد عليها الحساب من أجل إغلاقه بشكل نهائي ومنه وصول أي شخص له بعد ذلك.

ماذا يقصد بإحياء ذكرى الحساب؟

هو عبارة عن طلب يتم تقديمه إلى منصة التواصل الاجتماعي التي يوجد عليها الحساب للشخص المتوفى والذي يرغب أصدقائه أو أبنائه وأفراد عائلته بإغلاق حسابه نهائياً على هذه المنصة، ولكي تتم هذه العملية بنجاح يجب أن يتم تقديم طلب لإحياء ذكرى الحساب، وبالتالي إشعار منصة التواصل الاجتماعي بأن صاحب هذا الحساب قد توفي ويجب إغلاق حسابه على المنصة بشكل نهائي. 

وفي حال لم يتم تقديم هذا الطلب من قبل الآخرين فإن منصة التواصل الاجتماعي تعتبر صاحب الحساب مازال حياً و يستخدم حسابه بدون أي مشاكل على الإطلاق. 

كيفية طلب إحياء ذكرى حساب

ما المنصات التي يمكن استخدام إحياء ذكرى الحساب فيها؟

يمكن تقديم طلب إحياء ذكرى حساب على العديد من منصات التواصل الاجتماعي، وتحت مسميات مختلفة، وفي معظم المنصات يسمى هذا الطلب بالإبلاغ عن شخص متوفى، ومن المنصات التي يمكن الإبلاغ عن شخص متوفي فيها: منصة فيس بوك تحت اسم إحياء ذكرى الحساب، وفي انستقرام أيضاً تحت مسمى الإبلاغ عن شخص متوفى، وكذلك في تويتر يمكن التواصل مع المنصة وإغلاق حساب الشخص المتوفى، وكذلك من خيار إغلاق الحساب يمكن اختيار إغلاق بدلاً من ذلك في حال حساب سناب شات، وكذلك الأمر ينطبق على جميع المنصات فيمكنك إغلاق أي حساب على أي منصة تواصل اجتماعي تريدها عن طريق تعبئة نموذج إغلاق الحساب في كل منصة، وسيتم النظر في الطلب وإغلاق الحساب نهائياً في حال كان الإبلاغ صحيحاً تماماً, 

طريقة طلب إحياء ذكرى حساب على فيس بوك:

  • يجب الذهاب أولاً إلى الرابط التالي، والتأكد من أنه النموذج المناسب لتقديم طلب إحياء ذكرى للحساب أو حذفه نهائياً من قاعدة بيانات فيس بوك.
  • ابدأ بملء البيانات، الإسم كاملاً، كتابة بريد إلكتروني للتواصل معك، مع ملاحظة أن فيس بوك ستتحقق من كونك أحد أفراد العائلة أو الأشخاص المخولين بحذف الحساب نهائياً. 
  • قم بكتابة الإسم الكامل الذي يوجد في الملف الشخصي لصاحب الحساب المراد إحياء ذكراه أو حذفه. 
  • قم بإدخال رابط الملف الشخصي لصاحب الشخص المراد إحياء ذكراه أو حذفه. 
  • أدخل الأن عنوان البريد الإلكتروني لصاحب الحساب المتوفى الذي تم إنشاء حسابه في فيس بوك عن طريقه. 
  •  اختر الشيء الذي تريد من فيس بوك أن يقوم به تجاه الحساب، مع مراعاة أن يكون لديك شهادة الوفاة الخاص بالشخص المتوفى لرفعها لفيس بوك عند الرغبة في حذف الحساب نهائياً أو إحياء ذكراه. 
  • في النهاية اضغط على زر send من أجل إرسال الطلب إلى فيس بوك من أجل مراجعته واتخاذ الإجراء الذي طلبته تجاه الحساب.

طريقة طلب إحياء ذكرى حساب على انستجرام:

كيفية طلب إحياء ذكرى حساب

تسمى هذه الطريقة بالإبلاغ عن شخص متوفى على انستجرام، وتتم من خلال الخطوات التالية:

  • في حال كنت أحد أصدقاء صاحب الحساب المتوفى فيمكنك طلب إحياء ذكرى الحساب، وفي حال كنت أحد أفراد العائلة للشخص المتوفى يمكنك طلب إزالة الحساب نهائياً من انستجرام. 
  • عندما يتم طلب حذف حساب الشخص المتوفى من انستجرام، يجب أن يكون مقدم الطلب هو أحد أفراد العائلة بالفعل، حيث تقوم انستجرام بطلب بعض الإثباتات عن الشخص المتوفي مثل: شهادة ميلاد صاحب الحساب المتوفى، شهادة الوفاة لصاحب الحساب المتوفى، إثبات قانوني من جهات رسمية بأن مقدم الطلب هو الشخص المخول رسمياً بإغلاق الحساب للشخص المتوفى وأن جميع ممتلكات المتوفى قد انتقلت إليه بالكامل. 
  • ابدأ بتعبئة الطلب الخاص بإحياء ذكرى الحساب على انستجرام، والذي يتضمن إدخال العديد من المعلومات المهمة مثل: اسمك الكامل، عنوان بريدك الإلكتروني، اسم الشخص المتوفى كاملاً، رابط الملف الشخصي  لحساب الشخص المتوفى على انستجرام، اسم المستخدم الخاص بحساب الشخص المتوفى، إدخال تاريخ الوفاة، رفع إثبات بأنك أحد أفراد العائلة المقربين للشخص المتوفى، كتابة معلومات إضافية لديك حول الموضوع، وبعد ذلك الضغط على زر إرسال ليتم إرسال الطلب إلى موقع انستجرام لحذف حساب الشخص المتوفى بناء على طلبك. 

طريقة طلب إحياء ذكرى حساب على واتس أب: 

  • قم بفتح حساب الشخص المتوفى عبر تطبيق واتس أب سواء من هاتفه أو من هاتفك الشخصي أولاً.
  • انتقل إلى خيارات إضافية واختر الإعدادات ثم الحساب واختر حذف حسابي.
  • اكتب رقم هاتف الشخص المتوفى بالمقدمة الدولية كما تم تسجيله داخل واتس أب ثم اختر حذف حسابي.
  • ستأتي أمامك قائمة منسدلة حدد سبب حذف الحساب، وبعد ذلك انقر على حذف حسابي.
  • بمجرد التأكد من أنك الشخص المخول بحذف الحساب نيابة عن الشخص المتوفى سيتم حذف الحساب نهائياً من واتس أب مع عدم إمكانية استرجاعه مطلقاً بعد ذلك.

طريقة طلب إحياء ذكرى حساب على تويتر:

  • يجب أن يكون الشخص الذي يطلب إغلاق الحساب أحد أفراد العائلة أو شخصاً مخولاً بالتعامل مع الحساب من قبل أهل المتوفى، ولا تقوم شركة تويتر بالتدقيق في هذا الشرط في حال تم إرسال كافة الوثائق التي تثبت هذا الأمر.
  • صورة شهادة وفاة رسمية للمتوفى، وكذلك صورة من هويته الشخصية أو صورة من رخصة القيادة، أو صورة جواز السفر. 
  • يجب أن يتم معرفة اسم المستخدم لحساب الشخص المتوفى على تويتر.
  • ورقة صغيرة فيها المعلومات التالية: اسم صاحب الطلب الأول والأخير، بريده الإلكتروني، علاقته بالشخص المتوفى، موضوع الطلب وهو الإجراء المطلوب اتخاذه بخصوص حساب الشخص المتوفى. 
  • التأكد من جميع بيانات الشخص المتوفى والشخص صاحب الطلب وخاصة اسم مستخدم الشخص المتوفى على تويتر حتى يتم الطلب بسهولة وعلى أكمل وجه ممكن. 
  • إرسال الطلب كاملاً مع الوثائق اللازمة على البريد الإلكتروني الخاص بتويتر وهو: [email protected]، وانتظار رد من تويتر بهذا الخصوص خلال أيام قليلة. 

طريقة طلب إحياء ذكرى حساب على سناب شات:

  • تأكد من أنك اخترت الخيار this person passed away أي أن الشخص وافته المنية.
  • ستظهر رسالة تعزية من الموقع أمامك، وبعدها سيطلبون منك إدخال العديد من المعلومات وهي: اسمك الشخصي كاملاً على سناب شات، بريدك الإلكتروني، اسم المستخدم الخاص بك، عمرك الحقيقي، اسم المستخدم الخاص بحساب الشخص المتوفى على سناب شات، عمر الشخص المتوفى، كتابة جميع المعلومات المتعلقة بالشخص المتوفى وبصلة قرابتك به، والأسباب التي تريد من أجلها حذف الحساب، اكتب في هذا المربع كافة المعلومات الحقيقية بالتفصيل بأسلوب سهل ومقنع لكي يتم حذف حساب الشخص المتوفى بمجرد إرسال الطلب.
  • بعد الإنتهاء من كتابة كافة المعلومات المطلوبة، اضغط على زر send بالأسفل، وسيتم إرسال الطلب الخاص بك إلى دعم سناب شات، وبعدها انتظر أيام قليلة لكي يتم الرد عليك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك بقبول الطلب أو رفضه. 

ويتم اللجوء إلى طلب إحياء الذكرى في حال كان وجود حساب الشخص المتوفى يضر بأهله او يسبب لهم الحزن المستمر على فقدانه، أو لأسباب كثيرة أخرى، وفي حال عدم الحاجة لإغلاق الحساب لا يتم تقديم الطلب وسيبقى الحساب الخاص بالشخص المتوفى فعالاً على مواقع التواصل الاجتماعي. 


مواضيع ذات صلة:

اسهل طريقة لاختراق الواي فاي 2021 تطبيق wps connect و WIBR Plus بدون روت

Leave A Reply

Your email address will not be published.