شركة مايكروسوفت تطلق خدمة إستعادة الملفات عبر OneDrive لمحاربة Ransomware

قررت الشركة العملاقة في التكنولوجيا مايكروسوفت إضافة ميزة جديدة إلى خدمة التخزين السحابية التي تسمى OneDrive, والمعروفة أيضا ب Files Restore (استعادة الملفات)حيث تمكن هذه الخدمة المستخدمين من إستعادة الملفات المذوفة من الجهاز عن طريق الخطء أو التي تعرضت الى هجمات فيروسات الفدية .
وقد تم عرض بعض التفاصيل حول خدمة OneDrive files restore  الجديدة ل Microsoft خلال عرض SharePoint السبت الماضي من قبل  Stephen L Rose و هو مدير OneDrive for Business Senior Product Manager.

شركة مايكروسوفت تطلق خدمة إستعادة الملفات عبر OneDrive لمحاربة Ransomware
شركة مايكروسوفت تطلق خدمة إستعادة الملفات عبر OneDrive لمحاربة Ransomware
و ما نعلمه أن الخدمة الجديدة سوف تكون متوفرة خلال الأسابيع القادمة و لكن لا نعلم إذا كان سوف يستفيد منها الجميع أو حسابات الأعمال ‘Business‘, ولا نعلم  إذا كان المستخدمون العاديون سيستفدون من الخدمة أو لا .
Files Restore in #Onedrive coming in the next couple weeks. Restore the files from any point you want. Great for recovery from ransomware. #SPSSD pic.twitter.com/LFPJUtkvfg

— Ryan Schouten, MVP (@ShrPntKnight) January 13, 2018

و الخدمة مشابهة تماما لخدمة إستعادة الملفات في نظام الوندوز و التي تمكنك من إستعادة الملفات في أي تاريخ تريد و لكن الفرق الوحيد هنا أن الملفات سوف تخزن في OneDrive و ليس على الجهاز و هاذا خوفا من فيروسات الفدية, حيث يمكنك إستعادة جميع التطبيقات و البرامج من OneDrive بكل سهولة .
ربما لن يحتاج المستخدمون العاديون الى الخدمة و لكن هناك العديد من الأشخاص هم بأمس الحاجةإليها خصوصا المطورين و أصحاب الأعمال حيث تكون جميع مشاريعهم على أجهزة الكمبيوتر و يجب الحفاض عليها عن طريق النسخ الإحتياطي في OneDrive.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *