زيادة متابعين انستقرام 11 طريقة مضمونة لزيادة متابعين انستا 2021

0
زيادة متابعين انستقرام أمر في غاية السهولة لأنني أقدم لك 11 طريقة مختلفة لزيادة متابعين انستا مجانا بتحديث سنة 2019 . اذا كنت تريد زيادة متابعين انستقرام فتابع معنا هذه الخطوات البسيطة جدا.

اذا كان لديك حساب على Instagram و تريد زيادة متابعين عليه فهناك طريق مختصر للغاية و هو : دفع المال مقابل الحصول على متابعين انستقرام ن و لكن لا يملك جميع الناس المال لشراء متابعين انستقرام ، لهذا أنا هنا أقدم لكم طرق بسيطة لزيادة متابعين انستا  بكل سهولة .

كيفية زيادة متابعين انستقرام

قبل أن تعرف على طريقة  زيادة متابعين انستقرام اريد أن أعطيك بعض الملعومات التي قد تسمع عنها لأول مرة : هل تعلم أنه هناك 48 مليون حساب على انستقرام وهمي ، أي ان العديد من حسابات المشاهير تحتوي على متابعين وهميين ، و قد بدأ انستقرام  في إغلاق العديد من الحسابات الوهمية .
لهذا لم أكن اريد طرح اي موضوع يتعلق ب زيادة متابعين انستقرام وهميين ، لأن المتابع الوهمي عبارة على بوت لن يقوم بالإعجاب على منشوراتك و لن ينقر على الروابط و لن يرى أي شيء تريده ، بل هو عبارة على رقم فقط .
لهذا أنا هنا لأقدم لك أفضل الطرق التي قد تمكنك من زيادة متابعين انستقرام على حسابك اذا قمت بالتركيز قليلا في الخطوات التي يجب أن تفعلها لزيادة متابعين انستا.

1.  تحسين حسابك على انستقرام  لزيادة المتابعين

أهم و اسهل شيء لزيادة متابعين انستا على حسابك ، سواء كان حسابك شخصي أو تجاري فإنه عليك تحسين حسابك و تشمل هذه التحسينات العديد من الأشياء و قد تراها أنت سخيفة و لكن صدقني هذه الاشياء مهمة للغاية اذا كنت تريد بالفعل زيادة متابعين انستقرام على حسابك .
حساب انستقرام محسن و يحتوي على كل شيء
عليك أن تقوم بإضافة صورة تمثل العمل الذي تقوم به على حسابك و ايضا عليك إستعمال إسم مستخدم مقترن بالعمل الذي تقوم به على حسابك حتى لو كان شخصيا و ايضا علك أن تقوم بكتابة أي شيء في السيرة الذاتية ، حيث اذا دخل اي شخص الى حسابك و وجد أن حسابك يحتوي على هذه الأشياء فسيفكر مباشرة أنك شخص مسؤول و تعرف ما تفعله ن و مباشرة سيقوم بمتابعة حسابك .
يمكنك وضع رابط موقعك على الأنترنت ، أو وضع رابط لاي شيء مثلا لقناتك على اليوتويب أو حسابك على سناب شات أو اي حساب آخر .
أما أهم شيء فهو إسم المستخدم : عليك أن تختار إسم قصير و بدون أرقام أو حروف مخصصة ، و حاول أن تجد اسم صغير و في نفس الوقت يجب أن يكون قريب لإسم حسابك ، مثلا إذا كان إسم حسابك “sohaip nasri” فمن الأفضل أن تضع إسم المستخدم “sohaip_nasri” ، “sohaip” أو اي إسم آخر قريب.

2. نشر محتوى ثابت

أسوأ شيء يمكنك القيام به عند محاولة زيادة متابعين انستقرام  هو نشر المحتوى بشكل غير منتظم. إذا كنت محظوظًا  لجعل الناس يتابعونك في البداية ، فإن آخر شيء تريد حصوله  هو أن ينسوا أنهم تابعواك في المقام الأول.

لمكافحة هذه المشكلة ، والحفاظ على جدول نشر منتظم. عادةً ، يجب ألا تنشر حسابات العمل و الشركات  أكثر من عدة مرات في اليوم ، ولكن مهما كان نوع حسابك ، اجعله ثابتًا. هناك ما يقرب من 200 مليون مستخدم في انستقرام  يقومون بتسجيل الدخول يوميًا ، لذا لزيادة متابعين انستا ، حاول النشر عدة مرات طوال اليوم بأكمله.

وبحسب أحد الأبحاث التي قام بها موقع sproutsocial تم إيجاد أفضل الأوقات لنشر البوستات  على إنستغرام و هي : يوم الأربعاء في الساعة 3 بعد الظهر ، يوم الخميس في الساعة 5 صباحًا ، الساعة 11 صباحًا ، ومن الساعة 3 إلى 4 مساءً. ويوم الجمعة الساعة 5 صباحًا.
سيساعدك الالتزام بجدول زمني لنشر المنشورات  على بناء تجربة متناسقة لمتابعيك وإطلاعهم على حسابك . و اذا حصلت على عدد كبير من المتابعين سيبقى الناس ينتضرون أحد منشوراتك في وقت محدد . 

3. جدولة منشورات انستقرام 

على الرغم من أن خوارزمية انستقرام  قد تغيرت لتظهر للمستخدمين المزيد من المحتوى الذي يحبونه ، إلا أن النشر في الأوقات المناسبة لا يزال من الممكن أن يعطي بوستاتك رؤية أكثر.
اذا كنت تريد أن تقوم بجدولة منشوراتك على انستغرام فأنا أقترح عليك إستعمال Sprout Social ، حيث يمكنك جدولة المنشورات و نشرها في أوقات محددة من اليوم و أي تاريخ تريد .

مع جدولة المنشورات على انستا يمكنك أيضا رؤية الإحصائيات للمنشورات و هذا سيمكنك من تحسين حسابك و الأهم من هذا يمكنك زيادة متابعين انستقرام عبر ذرق شرعية و بدون أن تدفع اي شيء .

زيادة متابعين انستقرام عن طريق جدولة البوست

4. مشاركة حسابك مع حسابات أخرى 

اذا كنت تريد زيادة متابعين انستقرام فعليك أن تقوم بهذه الخطوة و لو مرة في السنة ، و هي مشاركة حسابك على انستا مع الناس الآخرين ، و يمكنك الطلب من أصحاب الحسابات الكبيرة مشاركة منشور معين على حسابك أو حسابك بالكامل . 
و هذا الأمر لا يقتصر على انستقرام و حسب بل أيضا يمكنك مشاركة حسابك على منصات أخرى مثل يوتيوب أو فيسبوك أو تويتر . 
و لكن تذكر الأهم من كل هذا هو أنه يجب أن تقدم محتوى مفيد أو جذاب ، لأنه لا توجد اي فائدة اذا دخل شخص ما الى حسابك و لم يجب أي شيء لافت للنضر ، لهاذا حاول عمل مسابقات أو ما شابه .

5. معرفة المتابيعن الحقيقين و المتابع الوهمي على انستا 

هناك فرق كبير بين حساب انستقرام يحتوي على متابعين وهميين ومتابعين حقيقيين. قد يبدو من المغري شراء متابعي انستقرام ، لكن سيكون هناك  رد فعل عكسي على هذا.
مشاكل متابعين انستقرام وهميين :
خداع المتابعين الجدد: إذا دخل شخص ما الى حسابك على انستقرام و وجد على حسابك عدد كبير من المتابعين مثلا 50 ألف متابع و لكن لا يوجد اي تفاعل على منشوراتك ، مباشرة سيقول أن هذا الحساب مزيف و لا فائدة من متابعته.
لا يمكنك الإستثمار : قد يبدو من السهل جدا شراء متابعين على انستقرام  ، ولكن المتابع الوهمي المكتسب أو المتابعين الجدد الذين إشتريتهم  لن يقوم أحد منهم  بشراء أي شيء. يتابع الأشخاص العلامات التجارية على انستقرام  لسبب ما – أنهم يحبون ما تنشره أو عملك  بشكل عام. هذه هي المنفقات الفعلية وجلب القيمة النقدية لعملك.
قم بإنشاء صدى ضئيل أو معدوم: إذا كان لديك 10000 متابع مزيف ، فكم عدد الذين سوف يعلقون على منشوراتك  !! ، و من سيضع لايك على منشوراتك  ومشاركته؟  ، و ليكن في علمك أنه  سيتم تنظيف حسابات انستقرام المزيفة هذه بواسطة شركة  Instagram ، وحذفها وجعل مشاركاتك تبدو وكأنها مقبرة.
يمتلك الأشخاص الحقيقيون القدرة على مشاركة منشورات انستقرام  الخاصة بك والتعليق عليها والمشاركة فيها. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع هؤلاء المستخدمون عندما يستجيب أحدهم من الجانب الآخر.

6. مشاركة حسابك لزيادة متابعين انستا 

أخبرني كيف سيعرف الناس أن لديك حساب على إنستغرام إلا اذا قمت بمشاركة حسابك مع الآخرين ، و هذا ما يجب أن تقوم به من أجل زيادة متابعين انستقرام.

عليك أن تقوم بوضع رابط حسابك على انستقرام في المواقع التي تعمل أو تديرها أو قناتك على اليوتويب أو حسابك على تويتر أو فيسبوك ، أو أي منصة تواصل إجتماعي أخرى . و أفضل مكان للحصول على متابعين حقيقين هو اليوتويب ، اذا كانت لديك قناة على اليوتويب و عليها عدد معقول من المشتركين فصدقني تستطيع زيادة متابعين انستقرام بكل سهولة .

و لكن أن تخبر الناس بمتابعتك فقط فهذا أمر غير جيد ، يجب أن تخبر الناس أنك تقوم باشياء رائعة على انستقرام و أنك تقدم أشياء لا تقدمها على اي منصة أخرى ، كي يقوم الناس بمتابعتك .

7. نشر محتوى يريده المتابع 

مع أنها خطوة في غاية السهولة و لكنها مهمة للغاية ، و يمكن لأصغر التفاصيل أن تحدث فرق كبير في زيادة متابعين انستقرام على حسابك ، لهذا يجب أن تقدم للناس محتوى يجعل من لعاب الفم يسيل .
اذا كنت تمتلك قناة على اليوتويب وتقدم محتوى على الألعاب فإنه من المحتمل أن الناس تتابع حسابك من أجل محتوى الألعاب ، لهذا يجب أن تفكر في نشر محتوى يتعلق بالألعاب .
تحليل منشورات إنستغرام لزيادة التفاعل
و لكن هذا ليس كل شيء. لا تنسى أنه هناك منافسين لك ن لهذا عليك أن تقوم بتحليل المنافسين و معرفة المنشورات التي تسيل اللعاب و تحقق أكبر عدد من التفاعل ، و التفاعل مع المنشور بشكل كبير سينتهي بزيادة متابعين انستقرام على حسابك .
و أنا هنا أتكلم على الهاشتاغ ، لأن نشر محتوى متبوع ب هاشتاغ يجلب لك العديد من التفاعل على حسابك من ناس لا تتابع حسابك في الاساس ، و لكن عليك ألا تقوم بنسخ منشورات لناس آخرين ، يل عليك صنع منشورات خاصة بك.

8. الرد على الرسائل و التعليقات 

بدون أن أخبرك بهذا الشيء ، أعتقد أنك تعرف جيدا عما أتحدث ،  وفقًا لمؤشر Sprout Social Q2 ، اختار ما يقرب من 35٪ من الناس وسائل التواصل الإجتماعي كطريقة للتواصل بدلا من رقم الهاتف أو الإميل .
مؤشر Sprout Social 2016 Q2
حاول الرد على أكبر عدد ممكن من الأسئلة أو التعليقات ، لأنك قد ستحصل على متابع جديد  أو ستتمكن من  تحسين علاقتك مع المتابعين. في الواقع ، و بحسب مؤشر Q1 2017 أن 71٪ من المستخدمين من المرجح أن يقوموا بعملية تفاعل مثل : الشراء من المنتجات التي تقدمها  بعد تفاعل على مواقع التواصل الإحتماعي.

9. دع الناس يشاركون محتواهم على حسابك

اذا كنت بالفعل تريد زيادة متابعين انستقرام على حسابك فعليك أن تقوم بهذه الخطوة ، و لكن من الأفضل أن يحتوي حسابك على تفاعل لا بأس به ، حتى يكون هذا الأمر منطقي .
الفكرة هي إخبار الناس إرسال صور أو فيديوات معينة لشنرها على حسابك و ذكر صاحب الصورة مع المنشور ، هذه خطوة في غاية الذكاء لزيادة متابعين انستا . و لا تتطلب منك إنشاء محتوى خاص بك فكل ما عليك هو مشاركة المحتوى الذي يقدمه لك المتابعين .

10. شارك في الهاشتاغ لزيادة متابعين انستا

هذه أفضل طريقة مجربة و تعمل 100% لزيادة متابعين انستا ، عليك أن تشارك في الهاشتاغ الذي يكون في نفس المحتوى الذي تقدمه ، و من الأفضل ألا تشارك في منشورات لا علاقة لها بمحتوى حسابك ، مثلا إذا كنت تتكلم على الالعاب فإنه من المحتمل أن أغلب المتابيعن مجرد أطفال فلا أعتقد أن المشاركة في منشورات السياسة سيجلب لك متابعين جدد.
بالنسبة للمبتدئين ، و أصحاب الحسابات الصغيرة إبحث على هاشتاغ صغير للمشاركة فيه ، لأن المشاركة في هاشتاغ عالمي لن ينفع معك إلا اذا كنت تمتلك مليون أو أكثر من المتابعين .
زيادة متابعين انستقرام عبر المشاركة في الهاشتاغ
ولكن هذا ليس كل شيء ، عليك إستعمال أدوات التحليل لمعرفة الهاشتاغ الذي سيجلب لك التفاعل على منشوراتك ، أما اذا قمت بالمشاركة في هاشتاغ عشوائي من أجل زيادة متابعين انستقرام فلن تحصل على أي شيء (الإستهداف و التحليل أمر مهم للغاية). 

11. اجعل متابعي انستقرام سعداء

أخيرًا وليس آخرًا ، عندما تجعل متابعي إنستغرام سعداء ، ستشاهد ثمار نمو الجمهور. باتباع النصائح السابقة ستتمكن من  جعل متابعي إنستغرام سعداء.
حاول إدارة حسابك انستقرام  على  بنوايا حسنة وتقديم محتوى إلى متابعيك كما لو كانوا أصدقاءك.  لذا فإن الاستفادة من هذه النصائح للحصول على متابعين سيساعدك على زيادة شهرتك.
أنشئ جمهوراً عظيماً وانتبه إلى المحتوى الخاص بك لأن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون محركًا قويًا للتسويق.
هل لديك أي نصائح حول كيفية زيادة متابعين انستقرام؟ اتمنى اخباري في التعليقات!.

Leave A Reply

Your email address will not be published.