الجيش الروسي و البنتاجون من نظام الويندوز الى لينكس

0
الجيش الروسي و البنتاجون يستبدلون نظام الويندوز بلينكس  لأغراض الحماية و أمن المعلومات .
حسننا دعونا نكون صادقين  مع بعضنا البعض !! نظام لينكس أفضل بكثيير من نظام الويندوز في عدة حالات و منها في الأجهزة الحكومية و المؤسسات و الشركات . 
ربما إن كنت تتابع أخبار القرصنة فحتما قد سمعت بهجوم فيروس الفدية Ransomware الذي تسبب في خسائر ب آلاف الدولارات للجامعات و المؤسسات و حتى الشركات,  و لكن ما يهمنا الآن كيف تعمل و على أي نظام?? من المؤكد أن هذا الفايروس و أمثاله يستغلون ثغرات على نظام الويندوز و هذه الفايروسات لا تصيب نظام لينكس في الأساس, لهاذا يمكننا أن نقول على أن نظام لينكس هو الأنسب في ما يخص الحماية و أمن المعلومات سواء للشركات و الأفراد . 

الجيش الروسي و البنتاجون يستبدلون نظام الويندوز بلينكس
روسيا من الويندوز الى لينكس


روسيا و لينكس 

في الآونة الأخيرة وصلنا خبر من وكالة الأنباء الروسية أنه سيتم تغيير جمييع أنظمة  أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز الى لينكس و بالتحديد التوزيعة الروسية “أسترا لينكس سبيشال إديشين”،  أو Astra Linux Special Edition . وذكرت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، أن الإدارة العسكرية الروسية، تستخدم في الوقت الحالي نظام التشغيل “ويندوز” على أجهزة الكمبيوتر. و بحسب المصادر فأنه سيتم إستخدام نظام Astra Linux على جميع الأجهزة الحكومية بدلا من نظام الويندوز و حتى البرامج المستخدمة من الممكن أن يتم إستبدالها ببرامج محلية روسية .

البنتاجون يتوجه الى نظام لينكس 

يذكر أن البنتاجون أعلن أيضًا عن خطط للتحويل إلى نظام التشغيل “لينكس” وذلك لاعتبارات أمنية. وجاء القرار بعد محاولات القراصنة لاختراق نظام السيطرة على الطائرات بدون طيار لسلاح الجو الأمريكي باستخدام ويندوز.
ويبدو أن العالم سيشتهد العديد من التغيرات و لكن هاذا لا يعني أن جميع دول العالم ستتخذ مثل هاذا القرار و هو الإنتقال من الويندوز الى النظام المفتوح لينكس و لكن على الأغلب ستقوم بهذه الخطوة العديد من الدول المتقدمة و التي تمتلك معلومات حساسة للغاية مثل الولايات المتحدة  و روسيا و حتى إيران .  
ولكن  تبقى هناك عقبة واحدة فقط , و هي دعم البرامج لنظام لينكس ; ﻷنه جميعنا نعلم أن معظم البرامج لا تدعم لينكس و أغلبها على الويندوز فقط . على أبرزها برامج المونتاج .
و معلومة أخيرة فقط عن نفسي أنا شخصيا  مضى على إنتقالي من الويندوز الى توزيعة لينكس مينت سنتين كاملتين و لكن أنا لا ألعب و لا أعمل بالبرامج فقط تعلم البرمجة و أمن المعلومات ^_^.

Leave A Reply

Your email address will not be published.