أجمل دعاء لصديق أدعية جميلة

0

يتكلم المقال عن دعاء لصديق وما هو الأجمل من الكلمة الطيبة التي تهديها لشخص تحبه أو عزيز عليك، لا تبخل بالكلام الجميل على أحبابك ودوماً تذكرهم بالكلام الذي يفرح قلوبهم ويثلج صدورهم، لا تنسى مشاركة المقال لكي يعم الأجر والثواب لنا ولكم.

دعاء لصديق
دعاء لصديق

ماهو أجمل دعاء لصديق

سنقدم لكم مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكنك إرسالها لصديقك أو صديقتك من أجل النجاح والتوفيق وفك لضيق وإبعاد الحسد والحماية من الشر والدعاء بالرزق الوفير.

دعاء لصديق مريض

مقالات أخرى ستنال إغجابك على مدونة هكسور: المهمل 10 | بريد وهمي | ايميل وهمي | بريد مؤقت

يارب يا مجيب إنّي لي صديقًا قد نال منه المرض المرض وأرقّته الآلام وأتعبه الداء وقضّت مضجعه الأوجاع، أسألك يا الله يا مجيب يا شافي أن تشفيه وأن تُعافيه وأن تكتب له العمر الطويل والمديد ودوام العافية.
اللهم إنّي أرجو أن تتسع رحمتك ولطفك بصديق لي وأن ترحمه وأن تنظر إليه بعين الرأفة والإحسان، وأن تُذهب عنه جميع الأمراض وتخرجه من آلامه إلى واسع رحمتك وعظيم معافاتك إنّك على ذلك لقدير.
إلهي إنّي لي صديقًا مريضًا لا أحد يعلم ما يُعاني وما يقاسي من الأوجاع والآلام إلّا أنت، أسألك يا ربّي أن تُخفّف عنه ما يجد، وأن تُكرمه بنفحاتٍ من رحمتك وعافيتك فلا يتعب بعد ذلك أبدًا.
اللهم اشف صديقي شفاءً عاجلًا وارضَ عنه وارحمه وعافه واعفُ عنه واجعله من عبادك الصالحين المصلحين العاملين بسنّة نبيّك المشتغلين بنشر دينك، يا كريم يا رب.

أدعية تفريج الكرب

مقالات أخرى ستنال إغجابك على مدونة هكسور: مترجم للعربية انجليزي أفضل خدمة ترجمة لعام 2022

اللهم يا سامع النداء والدعاء فرج لي همي وهم صديقي وفرج هم كل المؤمنين يا الله يا ارحم الرحمين.
اللهم إنّي لي صديق عزيز وأخاً مؤمناً بك قد أُصابه الهم ودمرته الكروب، وهو يرجو رحمتك ويخشى عذابك، فلا تكله إلى نفسه يا رب طرفة عين، وأصلح له شأنه وأبعد عنه الشر.
اللهم يا كاشف الهموم وكاشف المستور وعالم مافي خفايا السطور ويا مفرّج الكروب ويا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعاء أسألك يا ربّي أنا عبدك الفقير أن تكشف الغمّة عن صدر صديقي وتُذهب الهموم من قلبه وتفرّج الكروب التي أصابته، فلا معين له سواك ولا ملجأ لديه إلّا أنت، سبحانك ربّي ما أعظمك.

دعاء لصديق توفاه الله

مقالات أخرى ستنال إغجابك على مدونة هكسور: برنامج تهكير التطبيقات للايفون: أفضل 10 تطبيقات تهكير الألعاب على الآيفون مجانا

اللهم أنزل يا قدار ما مقتدر على روح صديقي رحمتك وامنن عليه بمغفرتك واحمه بقوتك واكتبه في عبادك المرحومين ولا تجعله من المحرومين يا إلهي يا غياث المسغيثين يا رحمن يا رحيم.

دعاء لصديق في الغربة

دعاء لصديق
دعاء لصديق

مقالات أخرى ستنال إغجابك على مدونة هكسور: كيفية ربح المال عن طريق الكتابة

إلهي يا ذو القدرة والحكمة  إنّي أن عبدك الفقير أسألك بتضرع أن تكون سنداً لصديقي في غربته مؤنسًا له في وحشته وأن تُثبّته على طاعتك وتصرف عنه ما يشغله عن ذكرك وعبادتك ولا تحرمه من رحمتك يا ارحم الرحمين.

دعاء لصديق بالسعادة وراحة البال والطمأنينة

مقالات أخرى ستنال إغجابك على مدونة هكسور: كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك

اللهم أكتب لصديقي سعادة الدنيا والآخرة وارزقه من عندك حسن الحياة والختام، واصرف عنه هموم الدنيا ولا تُعلّق قلبه بشيءٍ من متاع هذه الدنيا مفاتنها وزخارفها الفانية.

دعاء لصديق بالغفران ومحي الذبون

مقالات أخرى ستنال إغجابك على مدونة هكسور: معرفة مكان المتصل و البحث عن أي شخص عن طريق رقم الهاتف 2021

اللهم يا غافر الذنوب ويا قابل التائبين يا عظيم الإنعام ويا ذو العرش، أسألك أن تغفر لصديقي فقد أخطأ وذل الطريق اغفر له جميع ذنوبه وأن تتجاوز عن سيّئاته وخطاياه، وأن تُلزمه طريق الهداية والإيمان.

كيف دعا الرسول لأصحابه وماذا قال

منذ بداية الدعوة لدين الإسلام والرسول يقوم بالدعاء من أجل صحابته والأبطال الذين نصروه ونصرو دين الله ولكافة الأمة ومن هذه الأدعية نخص على سبيل الذكر:

مقالات أخرى ستنال إغجابك على مدونة هكسور: بطاقات صرافات الراجحي 2022

رُوي عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أنّها قالت: (لَمَّا رَأَيْتُ مِنَ النَّبِيِّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- طِيبَ نَفْسٍ، قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، ادْعُ اللَّهَ لِي، فَقَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَائِشَةَ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنَبِهَا وَمَا تَأَخَّرَ، مَا أَسَرَّتْ وَمَا أَعْلَنَتْ، فَضَحِكَتْ عَائِشَةُ حَتَّى سَقَطَ رَأْسُهَا فِي حِجْرِهَا مِنَ الضَّحِكِ، قَالَ لَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَيَسُرُّكِ دُعَائِي؟، فَقَالَتْ: وَمَا لِي لَا يَسُرُّنِي دُعَاؤُكَ فَقَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: وَاللَّهِ إِنَّهَا لَدُعَائِي لِأُمَّتِي فِي كُلِّ صَلَاةٍ).
ورد من دعاء النبي -صلّى الله عليه وسلّم- لأنس بن مالك، حيث ثبت أنّ أمّ سليم -رضي الله عنها- قالت للنبي -صلّى الله عليه وسلّم-: (يا رسولَ اللهِ، خادِمُك أنسٌ، ادعُ اللهَ له، قال: اللهم أكثِرْ مالَه، وولدَه، وبارِكْ له فيما أعطَيتَه)
دعا لجعفر بن أبي طالب -رضي الله عنه- فقال له: (اللَّهمَّ اخلُفْ جَعفراً في أهْلِه، وبارِكْ لعبدِ اللهِ في صَفقةِ يَمينِه).
قلَّما كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ يقومُ من مَجلسٍ حتَّى يدعوَ بِهَؤلاءِ الكلِماتِ لأصحابِهِ: اللَّهمَّ اقسِم لَنا من خشيتِكَ ما يَحولُ بينَنا وبينَ معاصيكَ، ومن طاعتِكَ ما تبلِّغُنا بِهِ جنَّتَكَ، ومنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَينا مُصيباتِ الدُّنيا، ومتِّعنا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعَلهُ الوارثَ منَّا، واجعَل ثأرَنا على من ظلمَنا، وانصُرنا علَى من عادانا، ولا تجعَل مُصيبتَنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدُّنيا أَكْبرَ همِّنا ولا مبلغَ عِلمِنا، ولا تسلِّط علَينا مَن لا يرحَمُنا).

ماهي طرق الحصول على دعاء لصديق

سنذكر لك في هذا الجزء مجموعة من المصادر الالكترونية التي ستمكنك من الحصول على دعاء لصديق تابع معنا أخي القارئ ولا تنسى المشاركة لكي يعم الأجر والثواب لنا ولك.

مقالات أخرى ستنال إغجابك على مدونة هكسور: الحصول على دعاء لزوجتي

تطبيق دعاء لكل الحاجات بدون انترنت

دعاء لكل الحاجات هو عبارة عن تطبيق يعمل ويقدم خدماته بدون الحاجة إلى وجود شبكة انترنت وليس ذلك وفقط بل هو تطبيق مجاني 100$ يمكن أن يستخدم هذا التطبيق كل شخص في جميع الحالات والأعمار.

مقالات أخرى ستنال إغجابك على مدونة هكسور: دعاء تيسير الأمور

Leave A Reply

Your email address will not be published.