مؤسس أمازون جيف بيزوس يصبح اغنى رجل في العالم ب فضل Black Friday

0
وصلت ارباح شركة أمازون في الايام الاخيرة الى رقم خيالي يصل الى درجة الجنون و صلت الارابح الى 2.5 مليار دولار  ب سبب الجمعة السوداء Black Friday .

 Jeff Bezos اغنى رجل في العالم
 Jeff Bezos اغنى رجل في العالم 


و بهاذا يصبح Jeff Bezos اغنى رجل في العالم ب رصيد 100 مليار دولار !! .

ارتفعت عدد المبيعات على الانترنت ب نسبة (18.4٪) في اليوم و هاذا هو السبب في ارتفاع اسهم شركة أمازون التي تتربع على عرش البيع من الانترنت .
و ارتفعت ثروة Jeff Bezos هاذا العالم الى 32.6 مليار دولار و حصل على مرتبة اغنى رجل في العالم بعد بيل جيتس مؤسس مايكرسوفت.

أمازون
ارتفاع ارباح أمازون


و تقدر ثروة بيل جيتس الان ب 86.8 مليار دولار أمريكي و لكن هناك من يقول على ان ثروته  الحقيقية هي 150 مليار دولار أمريك يإذا لم  يعطي مبلغ  700 مليون ل ميكرسوفت و 2.9 مليار دولار للجمعيات الخيرية بعد ان تحول بيل جيتس الى رجل سلام .

و لحد الان لم يصرح   جيف بيزوس ما الذي سيفعله ب ثروته الهائلة و لكنه غرد في تويتر في وقت سابق انه يبحث على افكار جيدة ل التبرع ب امواله او ب الاحرى جزء من ثروته الى العالم .
حيث قال :
 “I’m thinking I want much of my philanthropic activity to be helping people in the here and now — short term — at the intersection of urgent need and lasting impact.”



و حصلت هذه التغريدة على تفال ضخم جدا  أكثر من 22 ألف إعجاب، وحوالي 50 ألف تعليق  و اقترح عليه العديد من الاشخاص طرق ل مشاركة ثروته مع العالم .

و لكن في الوقت الحالي لم يكشف على انه تقاسم أي شيء  من ثروته.

وتعتبر شركة أمازون حاليا واحدة من أبرز تجار التجزئة على الانترنت في العالم، وفي أبريل من هذا العام بلغت قيمتها 430 مليار دولار، وفقا ل CNN.

Leave A Reply

Your email address will not be published.