أفضل أفلام الهكر و القرصنة التي يجب مشاهدتها 2022

0

افلام هكر 2022 ، تعرف على أفضل افلام الهكر التي يجب على الجميع مشاهدتها اذا كان يحب الهكر و التهكير .

في هاذا الموضوع سوف نتعرف على افضل أفضل 12 فيلم للهكرز و القرصنة التي يجب أن تشاهدها إذا كنت مهتم ب الأمر, صحيح أن الأفلام لا تعلمك طريقة القرصنة و لكن سوف تأخذك الى عالم التشويق و الإثارة . و لا تنسى أن الأفلام عامل مهم جدا في تعلم الإنجليزية. و لا شيء أفضل من إنهاء يومك بفيلم يروي لك عمليات القرصنة و الإختراق بنكهة هوليود.
 أفضل أفلام الهكر و القرصنة  التي يجب مشاهدتها
أفضل أفلام الهكر و القرصنة التي يجب مشاهدتها

#2 فيلم WarGames#1 فيلم Algorithm
فيلم ‘Algorithm‘  من أفضل أفلام الهكرز على الإطلاق حيث يحكي قصة شخص متمكن في في عمليات القرصنة و يقوم ب إختراق أحد المؤسسات الحكومة. يمكنك مشاهدة الفيلم ب الأسفل .

مع أن فيلم WarGames قديم جدا و تم إصداره في سنة 1983 و لكن تبقى قصة الفيلم مشوقة جدا حيث قام بعض قراصنة الأنترنت من مدرسة ثانوية بإقتحام منظمة عسكرية و البدأ بالعد التنازلي للحرب العالمية الثالثة .
#3 فيلم Hackers
فيلم Hackers هو فيلم كلاسيكي تم إصداره في سنة 1995 و كانت النجمة  أنجلينا جولي تمثل دورا رئيسيا في الفيلم مع جوني لي ميلير حيث قاموا بإختراق العديد من أجهزة الكمبيوتر .

وإذا كنت مهتما ب الهندسة الإجتماعية أيضا الفيلم تكلم على الهندسة الإجتماعية .
#4 فيلم The Matrix 
اعتقد أنه لا داعي الى أن نتكلم على فيلم ماتريكس, فيلم  The Matrix  من أعظم افلام الخيال العلمي  وقد تم إنتاجه سنة 1999 ويحكي الفيلم على الآلات الشريرة التي تريد الصيطرة على البشر وإخضاعهم . اعتقد أن فيلم ماتريكس من أفضل الأفلام التي تم إنشائها على الإطلاق .

ويحاول “Neo” بطل الفيلم التمرد على الآلات و يتمتع “Neo” بمهرات عالية في قرصنة الحواسيب كما شاهدت أو ستشاهد في فيلم ماتريكس .

#5 فيلم Takedown
تم إنتاج فيلم Takedown في سنة 2000 و الفيلم مركب على قصة حقيقية و هي على الهاكر الشهير  كيفن ديفيد ميتنيك-“Kevin David Mitnick” , و يعتبر كيفن ميتنيك من أخطر قراصنة الأنترنت حتى الآن, أعتقد أن فيلم Takedown فرصة جيدة جدا للتعرف على كيفين ميتنيك.

#6 فيلم The Italian Job 
المهمة الإيطالي (The Italian Job) هو فيلم جريمة أُصدر في الولايات المتحدة سنة 2003. الفيلم من إخراج إف غاري غراي. من بطولة مارك والبيرغ و إدوارد نورتون و تشارليز ثيرون.يبدأ الفيلم بعملية سرقة ضخمة في مدينة فينيسيا الإيطالية. يقودها اللص المخضرم جون (دونالد سثرلاند) الذي يريدها أن تكون آخر عملية سرقة يقوم بها. ويعاونه فيها اللص الشاب تشارلي (مارك والبيرغ) ومعه مجموعة أخرى من اللصوص مختلفي التخصصات.
تتم العملية بنجاح، ولكن ما لم يكن الجميع يحسب حسابه هو أن يخونهم أحد أعضاء الفريق ستيف (إدوارد نورتون)، فيسرق كل الأموال لنفسه، بل ويتسبب في موت جون.
يقرر أعضاء الفريق أن يجتمعوا مجددا للانتقام ممن سرقهم وقتل قائدهم، مستعينين في ذلك بابنته الجميلة ستيلا (تشارليز ثيرون).

شاهد أيضا : تحميل كتاب تعلم الهكر للمبتدئين pdf + كتاب الهكر الأسود

#7 فيلم Live free or die hard 
داي هارد 4 ( Die Hard 4 أو كما عُرف في شمال أمريكا: Live free or Die Hard) هو الفيلم الرابع من سلسلة أفلام داي هارد, الفيلم من بطولة بروس ويليس الذي يقوم بدور الشرطي جون ماكلين, تم عمل الفيلم الرابع من السلسلة عام 2007 بعد 19 سنة منذ ظهور الفيلم الأول.
في الجزء الرابع من سلسلة أفلام داي هارد، نرى الشرطي جون ماكلين (بروس ويليس) تقدم به العمر يعيش مع ابنته بعد أن تطلق من زوجته، وقد ترك عمله في شرطة نيويورك ليعمل في أمن الدولة، وفي أحد الأيام طلب منه أن يقبض على أحد قراصنة الكمبيوتر أو ما يعرف بالهاكرز اسمه مات فوستر (جستن لونغ) ليجد نفسه أمام هجوم كان ينوي قتل مات فوستر لكنهم لم يحسبوا حساب شرطي قديم مثل جوني ماكلين.
تواجه الولايات المتحدة الأمريكية هجمة إرهابية ولكن من نوع عصري في يوم استقلالها الموافق 4 يوليو، يبدأ الهجوم بتعطيل إشارات المرور، مما يسبب زحمة خانقة، حيث تقرر مجموعة من الإرهابيين مهاجمة شبكة الأنظمة التي تتحكم بالبنى التحتية للولايات المتحدة، لتضع البلاد ومن ثم العالم في حالة شلل تام. فبعد إشارات المرور يقومون بتعطيل شبكة البنوك، فتتعطل معها أجهزة الصرف الآلي، ثم يهاجمون شبكة السوق المالي فيصاب الاقتصاد الأمريكي بالهبوط، وككل يجد ماكلين نفسه في وسط الفوضى، ويبدو أن فوستر يمتلك ما يكفي من الذكاء والخبرة ليفهم بالضبط مالذي يحاول الإرهابيين فعله، فيقرر ماكلين الاستعانة به لتعطيل تحركاتهم والقضاء عليهم.

 

#8فيلم  Blackhat
بلاك هات هو فيلم حركة والإثارة أمريكي 2015 من إخراج وإنتاج مايكل مان الذي كتب السيناريو مع مورغان ديفيس فول. الفيلم من بطولة كريس هيمسوورث وتانغ وي وفيولا ديفيس وهولت مكالاني ولي هوم وانغ.
بدأ التصوير في 17 مايو 2013، في لوس انجليس وكاليفورنيا وهونغ كونغ وكوالا لمبور وماليزيا وجاكرتا وإندونيسيا. المخرج مايكل مان تبرع بمبلغ 38.500 $ إلى منظمة خيرية في هونغ كونغ باسم بنك هانغ سانغ لشكر البنك على السماح له بتصوير بلاك هات في خمس ليالي في بهو البنك. الفيلم مقرر أن يصدر في 16 يناير 2015.يعمل عملاء أمريكيين وصينيين معاً من أجل القبض على مجرم ألكتروني يحاول عرقلة الشبكة المصرفية الدولية. تقوم السلطات بمطاردته عبر شيكاغو ولوس أنجلوس وهونغ كونغ وجاكارتا، وبمساعدة سجين أطلق سراحه حديثاً.

#9 فيلم  Untraceable
لا يمكن تعقبها ( Untraceable) هو فيلم إثارة تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 2008.جنيفير مارش (ديان لين) هي عميله استخبارات تعمل في مكتب التحقيقات الفيدرالية وتتخصص في جرائم الإنترنت.تكتشف جينيفر موقعا إلكترونيا غريبا يقوم بعرض بث حي ومباشر لجرائم تتم بشكل مباشر من خلال الإنترنت؛ حيث يقوم القاتل بخطف ضحاياه وتعذيبهم ثم يقوم ببث عملية التعذيب على الإنترنت ليتمكن زوار الموقع من مشاهدة العملية بالكامل من خلال الإنترنت.تحاول جنيفر الوصول لهذا القاتل الغريب قبل ازدياد عدد الضحايا، في الوقت الذي يتصاعد فيه بالفعل عدد ضحايا المجرم وطرق تعذيبه القاسية لهم كلما زاد عدد زوار الموقع.

#10 فيلم  Eagle Eye 
عين النسر ( Eagle Eye) هو فيلم خيال علمي أمريكي، إنتاج 2008
تدور الأحداث عقب قيام الحكومة الأمريكية بإنشاء منظومة تجسس إلكتروني عملاقة تسمى عين النسر Eagle Eye وظيفتها التجسس على السكان بتوثيق وتصوير وتسجيل كل ما يفعلونه في الشارع أو في البيت أو في العمل وحتى مكالماتهم الهاتفية والرسائل القصيرة وأيضاً تراقب كل شيء على الإنترنت بداية من رسائل البريد الإلكتروني حتى برامج الدردشة والمنتديات والمدونات وتسيطر على كاميرات وأنظمة التحكم في المرور وكاميرات المراقبة الأمنية في الشوارع وعلى ماكينات سحب الأموال وتتحكم في كل ماهو إلكتروني بداية من قطارات مترو الأنفاق مروراً بأنظمة الإنذار ضد الحرائق. بصفة عامة إختراق الشبكات .

#11فيلم  Fifth Estate

السلطة الخامسة ( The Fifth Estate) هو فيلم إثارة أمريكي-بريطاني 2013 عن موقع تسريب الأخبار ويكيليكس من بطولة بنديكت كومبرباتش بدور رئيس تحرير الموقع جوليان أسانج، ودانيال برول بدور المتحدث السابق للموقع دانيال دامشايت بيرغ. الفيلم من إخراج بيل كوندون وسيناريو جوش سنجر، مقتبس جزئياً عن كتاب دانيال دامشايت داخل ويكيليكس: وقتي مع جوليان أسانج وأخطر موقع في العالم، إضافة إلى كتاب ويكيليكس: داخل حرب جوليان أسانج على السرية، من تأليف صحفيان بريطانيان وديفيد لي ولوك هاردينغ. افتتح الفيلم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2013، وسيصدر في الولايات المتحدة في 18 سبتمبر، 2013.
#12 فيلم Snowden 
سنودن هو فيلم إثارة أمريكي-ألماني صدر في عام 2016. الفيلم من إخراج أوليفر ستون وكتابة ستون وكيران فيتزجيرالد. الفيلم مبني على الكتابين ذا سنودن فايلز من تأليف لوك هاردينغ وتايم أوف ذا أكتوبوس من تأليف اناتولي كوشرينا. طاقم التمثيل يشمل جوزيف غوردون-ليفيت وشايلين وودلي وميليسا ليو وزاكري كوينتو وتوم ويلكينسون وسكوت إيستوود.الفيلم يتبع إدوارد سنودن، وهو مهني كمبيوتر سرب معلومات سرية من وكالة الأمن القومي الأمريكية لصحيفة الغارديان في يونيو/حزيران 2013.

Leave A Reply

Your email address will not be published.