تعلم كيفية زيادة متابعين الفيس بوك لصفحتك 2022

0

كل شخص لديه صفحة على فيسبوك يطمح إلى زيادة متابعين الفيس بوك وفي هذا المقال سنعطيك مجموعة من الخطوات والإجرائيات التي ستساعدك للوصول لغايتك.

بالطبع سنذكر في هذا المقال جميع الطرق القانونية الممكنة لزيادة متابعين الصفحة وبالطبع جميع الطرق المذكورة تركز على المتابعين الحقيقيين، نعيد ونؤكد أن جميع الفقرات المذكور ي هذا المقال هي طرق شرعية تسمح بها فيسبوك و ليست متابعات مزيفة ولكن ستركز في أغلب المقال عن الطرق المجانية.

زيادة متابعين الفيس بوك
زيادة متابعين الفيس بوك

لماذا عليك زيادة متابعين الفيس بوك

تعتبر اليوم وسائل التواصل الاجتماعي من أهم الشروط لنجاح نشاط تجاري ما، تعتمد فكرة وسائل التواصل الاجتماعي على وجود حسابات لأفراد ووجود حسابات لكيانات تجارية أو مؤسسية وغيرها بالمختصر يقوم الأفراد بتسجيل الأعجاب بحسابات الكيانات ويمكن له إبداء إعجابه أو التعليق على ما تنشره تلك المؤسسات أو الكيانات، يأتي هنا بيت القصيد حيث ترغب معظم تلك الكيانات بزيادة عدد متابعيها لعدة أسباب نذكر منها:

  1. زيادة المبيعات.
  2. تحسين العلامة التجارية.
  3. الترويج للمنتجات.
  4. جمع التبرعات.
  5. معرفة آراء الزبائن.
  6. تقديم الدعم الفني.

والعديد العديد من الاستخدامات المتنوعة التي بالطبع تصب في صالح العلامة التجارية.

قد يهمك أيضاً: زيادة عدد متابعين الانستغرام

كيفية زيادة متابعين الفيس بوك

سنقوم في هذه الفقرة بسرد مجموعة الخطوات التي يجب عليك القيام بها من أجل زيادة متابعين الفيس بوك نرجو لكم قراءة ممتعة وأن تعم الفائدة

الطرق المجانية

  1. نشر العديد من المنشورات في نفس اليوم مع فاصل زمني بينها كما يمكنك الاستعانة بأدوات النشر الخاصة بالفيس بوك والتي تمكنك من جدولة المنشورات بحيث تقوم بنشر كل منوراتك خلال فترة ساعة في اليوم وتنشر لوحدها على مدار الساعة رابط الوصول للأدوات.
  2. إنشاء مجموعة لصفحتك وتقوم بدعوة الناس إليها هذه الطريقة ممتازة لجمع أكبر عدد ممكن من المتابعين على الفيسبوك.
  3. الرد على استفسارت ورسائل الأشخاص الذين يرسلون لك رسائل هذه الطريقة تضمن زيادة جيدة في عدد متابعين الفيس بوك.
  4. نشر منشوراتك على صفحات أخرى ذات شهرة أو على مجموعات أخرى ذات شهرة هذا الأمر يلعب دوراً كبيراً في وصول المنشور إلى أكبر قدر ممكن الأشخاص الذين لم يسمعو عن صفحتك من قبل.
  5. إنشاء موقع أو مدونة لصفحتك هذا الأمر سيزيد من مصداقية صفحتك لدى الأشخاص كما أنه سيعمل على زيادة متابعيك بشكل كبير.

الطرق المدفوعة (الغير مجانية)

هذه الطرق يلجأ إليها أغلب أصحاب الصفحات كونها موفرة للوقت بشكل كبير وليست بحاجة لبذل أي جهد لزيادة متابعين الفيس بوك من أبرز هذه الطرق هي الترويج المدفوع الذي تقدمه شركة الفيس بوك حيث تقوم الشركة بإظهار منشوراتك أو فيديوهاتك للأشخاص على صفحة آخر الأخبار وليس ذلك فحسب بل تسمح لك أدوات الترويج الخاصة بفيسوك بتحديد الأشخاص الذين سيظهر عندهم الإعلان من خلال تحديد العمر أو مكان التواجد أو العمل والعديد من الميزات التي ستظهر لك.

أيضاً من الطرق المتبعة لزيادة متابعين الفيس بوك هي الحملات الممولة التي قد تقدمها بعض الشركات أو الأفراد الذين يكون لهم مواقع أو صفحات أو حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي هذه المواقع والحسابات تكون ذات شهرة عالية ويتقاضون منك مبلغ معين لقاء تلك الحملة التي سيقومون بها.

أيضاً من الطرق التي تقوم بعمل زيادة لعدد المتابعين على الفيس بوك هي إقامة مجموعة من الجوائز والمسابقات والعروض على صفحتكك فعليى سبيل المثال فلنفرض صفحة مطعم ما فيقوم بكتابة منشور يحوي على الآتي “دعوة غداء لشخصين لصاحب أكبر عدد تعليقات على هذا المنشور” أو “حسم 50% لأي شخص يقوم بمشاركة هذا المنشور على حسابه الشخصي” وبالطبع هناك العديد والعيديد من العبارات الترويجية الأخرى التي يمكنك دوماً استخدامها من أجل زيادة متابعين الفيس بوك.

ربما يهمك أيضاً: زيادة متابعين تويتر

نصائح لزيادة متابعين الفيس بوك

مراعاة المحتوى

على المحتوى الذي تقوم بكتابته أو تصويره أو إنشاؤه أن يكون مميز أي خاصاً بك، من الغير صحيح أن تقوم بنسخ محتوى صفحات مغايرة ونشره مرة أخرى على صفحتك هذا الأمر قد يسبب لك متاعب قانونية نظراً لحقوق الملكية الفكرية وربما يسبب لك أيضاً إغلاق صفحتك على الفيسبوك وخسارة جميع متابعيك.

النزاهة والمصداقية

يتعمد اليوم العديد من مدراء الصفحات على نشر أخبار كاذبة وإشاعات غير صحيحة يغرض جمع أكبر قدر ممكن من التعليقات والتفاعلات والمشاركات هذا الأمر لربما يفلح لوهلة قصيرة ولكن على المدى الطويل أنت تقوم بخسارة متابعيك فلا أحد يحب أن يتلقى أخبار كاذبة كما قصة الراعي الكاذب التي عرفناها في طفولتنا.

احترام المتابع

عليك دوماً العناية بمتابعك فلا مانع من منشور تقوم بشكر متابعيك فيه على النجاح الذي حققته وأنك لولا دعمهم لك لما تمكنت من الوصول إلى هذا النجاح هذا الأسلوب يلقى رواجاً كبيراً حيث يشعر المتابع بقيمته وأنه ليس مجرد زر إعجاب تبحث عنه فقط.

زيادة متابعين الفيس بوك - تفاعلات المستخدمين
زيادة متابعين الفيس بوك – تفاعلات المستخدمين

Leave A Reply

Your email address will not be published.