تعلم كيفية انشاء حساب جيميل مجاني

0

تعلم معنا في هذا المقال كيفية انشاء حساب جيميل بشكل مجاني 100% ومضمون ومجرب وسنعرفك أيضاً في هذا المقال على ماهو حساب الجيميل ولماذا يجب عليك أن تملك حساباً وماهي المزيات التي يقدمها لك هذا الحساب.

ما هو حساب الجيميل

الجيميل أو Gmail هو عبارة عن حساب بريد الكتروني يمكنك استخدامه لتبادل الرسائل الالكتورني مع مستخدمين آخرين، خدمة البريد الالكتروني هذه الخدمة مقدمة من قبل شركة غوغل Google وهي خدمة مجانية بشكل كامل تمكنك من استخدام ميزات البريد الالكرتوني بشكل كامل بل وأكثر من ذلك.

بالطبع شركة غوغل ليست بحاجة لتعريف من قبلنا فهي من أشهر الشركات حول العالم ومن المعروف عنها الدقة الكبيرة في منتجاتها البرمجية وبالتالي تعد خدمة البريد الالكتروني جيميل المقدمة من قبلها هي واحدة من أفضل خدمات البريد الالكتروني حول العالم.

ما هي ميزات حساب الجيميل

ذكرنا في الفقرة السابقة أن حساب الجيميل يخول صاحبه من استخدام خدمة البريد الالكتروني بشكل مجاني ويسمح له بتبادل الرسائل الالكتروني ولكن هذه واحدة فقط من ميزات البريد الالكتروني المقدم من قبل جيميل أما بقية الميزات فهي:

  1. الوصول إلى غوغل درايف Google Drive تعد غوغل درايف من أشهر خدمات التخزين السحابي حول العالم وعند حصول على حساب جيميل تعطيك شركة غوغل مساحة تخزين 15 غيغا بايت لتخزن عليها ملفاتك وتشاركها بشكل مجاني ولمدة غير محدودة، طبعاً يمكنك زيادة مساحة التخزين عن 15 غيغا بايت وذلك مقابل مبلغ مادي يختلف حسب الميزات التي ستطلبها.
  2. استخدام فايربيس Firebase تعد اليوم خدمات الفايربيس من الأشهر حول العالم وعند حصولك على حساب جيميل يصبح من المسموح لك استخدام ميزات الفاربيس ولكن يجب التنويه إلى أن بعض تلك الميزات هو مجاني أما الآخر فهو مدفوع الثمن ومن بعض الأمثلة عن خدمات الفايربيس هو إرسال الإشعارات للهواتف الذكية والتطبيقات، إرسال الرسائل القصيرة SMS ورسائل البريد الالكتروني، خدمات استضافة المواقع وقواعد البيانات.
  3. يمكنك التسجيل في العديد من المواقع بضغطة زر واحدة فلم يعد هناك حاجة إلى أن تقوم بتسجيل حساب في كل موقع تقوم باستخدامه بل يمكنك فقط الدخول عن طريق حسابك الخاص بجيميل ومن ثم استخدام ميزات الموقع أو التطبيق الذي تم تسجيل الدخول إليه.
  4. عند امتلاكك هاتف ذكي من نوع اندرويد فإن امتلاكك لحساب اندرويد أمر ضروري جداً فمعظم ميزات الهاتف الذكي تكون مرتبطة بحساب الجيميلي مثل خدمات النسخ الاحتياطي وخدمات تخزين سجلات الاتصال و الوصول إلى خدمات متجر تطبيقات غوغل وغيرها من الخدمات الضرورية جداً لعمل الهاتف بالشكل الصحيح.

كل هذه الميزات وهناك ميزات أخرى أيضاً ستدفعك إلى تعلم انشاء حساب جيميل وامتلاك حساب الآن قبل الغد تابع المقال حنى النهاية ونتمنى منك أن تقوم بمشاركة هذا المقال لتعم الفائدة قدر المستطاع.

تعلم كيفية انشاء حساب جيميل

إن انشاء حساب جيميل أصبح اليوم ضرورة ملحة وخصوصاً مع انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير لذلك اليوم في هذا المقال سنقوم بتعليمك خطوة بخطوة كيفية انشاء حساب جيميل بشكل مجاني وبسرعة وسهولة تابع معنا.

فتح رابط انشاء حساب جيميل

نرفق لكم رابط لانشاء حساب جيميل وعند ضغطك على الرابط ستظهر لك واجهة مثل الواجهة المرفقة في الصورة تقوم بملء كافة الحقول المطلوبة بالشكل الصحيح ومن ثم تقوم بالضغط على زر التالي.

انشاء حساب جيميل
انشاء حساب جيميل

إدخال رقم هاتف لتأكيد الهوية

هذه الخطوة تطلب منك استخدام رقم هاتف فعال ونحن ننصحك باستخدام رقم هاتفك الشخصي أو رقم هاتف يمكنك الوصول إليه بسهولة وذلك لأسباب أمنية فعند نسيان كلمة المرور أو محاولة أحدهم باختراق حسابك سيطلب الوصول لهاتفك لتأكيد هويتك.

مقالات قد تعجبك وننصحك بها: كيفية عمل حساب جيميل دون رقم هاتف.

إدخال رمز تأكيد الهوية

ستصلك رسالة فيها رمز سري على هاتفك مكون من 6 خانات قم بإدخال الرمز السري في الحقل المخصص لذلك وبعدها اضغط على زر موافق.

انشاء حساب جيميل
انشاء حساب جيميل

إدخال معلومات شخصية

الآن بعد تأكيد رقم الهاتف يطلب منك اختيار أو تحديد تاريخ ميلادك كما يطلب أيضا تحديد جنسك هل أنت ذكر أم أنثى.

الخطوة الأخيرة

في حال كنت متأكد من ما تفعليه اضغط على موافق.

انشاء حساب جيميل
انشاء حساب جيميل

الموافقة على شروط الخدمة

قم بقراءة شروط الخدمة وفي حال كنت موافق عليها قم بالضغط على زر موافق وسيتم إنشاء حساب لك وتنتقل بعدها إلى واجهة تبادل البريد الالكتروني.

Leave A Reply

Your email address will not be published.