تعرف على عالم الانترنت المظلم

0

في هذ المقال سنقوم بنقلك إلى عالم الانترنت المظلم حيث يمكنك أن تجد أشياء لم تخطر على بالك قط من خدمات غريبة، وصور ومقاطع فيديو، هذا العالم الموجود أمام أعيننا ولكن لا يمكننا رؤيته.

ما هو الانترنت المظلم

الانترنت اليوم يشكل جزءاً كبيراً من شبكة الانترنت حوالي 75% من شبكة الانترنت الكلية فنحن في الحقيقة لا نرى إلا جزء صغير جداً من شبكة الانترنت الكلية كما هو موضح في الشكل الآتي حيث ترى فيه أن الموقع التي تستخدما كفيسبوك وغيره هي مواقع قشرية جداً بالنسبة لموضوعنا الذي سنتحدث عنه اليوم، فنحن المستخدمون العادييون مثلي ومثلك من الغير المسموح لنا بالدخول إلى خفايا عالم الانترنت المظلم والسؤال الذي قد يتبادر إلى ذهن الجميع لماضا كل هذه السرية لهذا العالم ولما يمنع عننا استخدامه، كل هذه الأسئلة سنسعى إلى الإجابة عنها في هذ المقال نرجو أن تتابعو القراءة.

الانترنت المظلم
الانترنت المظلم

فقرات قد تعجبك عن: الانترنت المظلم

إن عالم الانترنت المظلم محجوب أيضاً عن محركات البحث الشهيرة كمحرك بحث google ومحرك بحث Yahoo وغيرهما ولكن لماذا؟؟؟؟ السبب سنشرحه هنا بشكل بسيط، هناك العديد من المنتجات الغير شرعية التي قد تجدها وستجدها في الانترنت المظلم كشراء المخدرات والأسلحة والدعارة وكل هذا شيء بسيط مما يمكنك شراؤه من الانترنت المظلم فقد توارد في بعض الأخبار وجود أشخاص يقومون ببيع اللحم البشري!!!!!!!!!!!!!

قد تبدو إليك للبداية أن هذا الخبر كذبة ولكن تعددت مصادر هذا الخبر ومعظم التقارير تشير إلى هذا الأمر أيضاً أحد أفلام هولييود الصادر العام الماضي تناول هذا الموضوع اسم الفلم طازج Fresh.

ولكن كل هذا ولم نبدأ بالتعمق في موضوعنا بعد دعنا نسألك لماذا كل هذا الجهد المبذول فقط لتجارة مجموعة من المواد الممنوعة بكل دول العالم؟ ففعلياً هذه المواد تباع حول العالم في السوق السوداء وبشكل سري منذ عشرات السنوات فلماذا اسخدام الانترنت المظلم؟ هذا سؤال آخر سنجيبك عليه في هذا المقال تابعنا.

مقالات قد تعجبك عن : عالم الدارك ويب Dark web.

السرية والتشفير في الانترنت المظلم

عند استخدامك الانترنت المظلم فمكانك سري جداً لا يمكن معرفة عنوانك بسهولة إلى عن طريق برمجيات عالية المستوى تمتلكها بعض أجهزة الأمن في بعض الدول فعلى سبيل المثال يمكنك أن تقوم بإرسال حوالات مالية حول العالم من طوكيو لممغرب لموسكوس وحتى نيو يورك ولن يعرف أحد في العالم مكانك الفعلي أو حتى يمكنك شراء العديد من العملات المزورة والمتاجرة بها ولن يعرف أحد مكانك.

تتم هذه السرية عن طريق استخدام مجموعة من خوارزميات التشفير المتطورة والتي تحمي مستخدمي الانترنت المظلم عن العالم الخارجي ويمكنهم فعل ما يحلو لهم ضمن هذا العالم دون معرفة أحد وهناك العديد من الأشخاص والمقرصنين والهاكرز حول العالم الذين يعملون ضمن هذا العالم ويشيعون فساداً في الأرض ويجمعون أمولاً طائلة.

قد تقول الآن أنا استخدام VPN وهو يحمي موقعي نقول لك وبكل ثقة أن برامج VPN قد تغير من موقعك الجغرافي على سبيل المثال أنت فعلياً في الأردن وعند استخدامك VPN تظهر أنك في طوكيو ولكن خوارزميات توجيه الحزم الخاصة ب VPN هي تقليدية ومعلومات الرحكة كلها مخزنة على سيرفات الشركات التي تشتري منها خدمة VPN إذاً بقليل من الجهد فموقعك مكشوف، على عكس الشبكات التي تعمل وفق نظام تور (Tor).

نظام تور (Tor) يقدم خدمة حماية الشخصية والهوية لمستخدميه فمن شبه المستحيل إلا في حالات نادرة ووجود أدوات وبرمجيات و مختصين بخبرات عالية (وعددهم محدود حول العالم) أن يتم معرفة عنوان IP لمستخدم نظام تور (Tor).

هل يمكنني زيارة الانترنت المظلم؟

الجواب نعم يمكنك استخدام متصفحات وبرامج خاصة للدخول إلى هذا العالم طريقة الدخول للانترنت المظلم ولكن هل يستحق الأمر المخاطرة لدخوله ولربما الانخراط في عالم مشبوه؟ تيبقى الإجابة عن هذا السؤال لك فكما نعرف الغاية تبرر الوسيلة وعلى الرغم من كل المساوئ التي ذكرناها عن هذا العالم إلا أنه سلاح ذو حدين وله أيضاً العديد من المنافع والاستخدامات سنذكرها أيضاً في هذا المقال.

لماذا الانترنت المظلم جيد

نعم على الرغم من وجود تجارة مشبوهة وأشخاص سيئين ضمن الانترنت المظلم إلا أنه له بعض المنافع فعلى سبيل المثال يستغل بعض الشهود أو الصفحيين خدمة إخفاء الموقع للقيام بمقابلات سرية أو للإدلاء بشهادة في مجكمة ضد مجرم ما لحماية هويتهم.

وكما ذكرنا أيضاً من قبل فإن الاتصال مشفر هذا يعني لا أحد يمكنه أن يتنصت على المكالمة التي تجري بين طريفين حول العالم فالعديد من استخبارات الدول وسفارات الدول اليوم تستخدم الانترنت المظلم من أجل حماية أنفسها ومواطنيها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.