كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا دون الانتظار 14 يوم 2021

0
هل تعيش حياة أم أنت فقط تتحدث عن ذلك؟ من أكبر المشكلات التي تواجه فيسبوك هو الوقت الذي نقضيه في تحديث ملفنا الشخصي ومتابعة حياة الآخرين ، وقلل وقت قضاء الحياة بالفعل.

بالطبع ، هناك مخاوف أخرى مع Facebook ، وكان هناك جدل كبير حول رغبة الشركة في بيع المعلومات إلى المعلنين المحتملين. في الآونة الأخيرة ، اقترحت وثيقة تم تسريبها أن موقع Facebook يقدم للمعلنين فرصة البيع للمراهقين في الأوقات التي تشير فيها رسائلكم إلى أنهم بحاجة إلى دفعة من الثقة. وبعبارة أخرى ، تشير إلى النزعة إلى استغلال الشباب في أوقات يكونون فيها ضعفاء عاطفياً. هذه الاتهامات ، إلى جانب الغرامات الأخيرة لكسر قوانين جمع البيانات في أوروبا ، تجعل وسائل الإعلام الاجتماعية تبدو أقل قليلاً مثل صديق الفيسبوك وأشبه توأمه الشرير.

لذا ، إذا كنت تريد تحرير نفسك من براثن فيسبوك ، كيف يمكنك تحقيق هذه الحرية؟

حتمًا ، الأمر ليس سهلاً كما يبدو في البداية. مثلما يحتفظ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالبيانات والمعلومات الأساسية والمسارات إلى المستندات ، فإن وسائل الإعلام الاجتماعية تحتفظ بشبكة من المعلومات التي تكمن في الخلفية وتظل في الفضاء الإلكتروني ، لكنها لم تنسى.

مع تحديث Facebook لسياسات الخصوصية باستمرار ، لا يمكنك ببساطة النقر على حذف وتوقع أن تختفي من وجه وسائل الإعلام الاجتماعية. يعد تنشيط حسابك واضحًا ، ولكن هذا لا يعني أنه تم حذفه. إذا عدت في وقت لاحق ترغب في إعادة تنشيط حسابك ، فستكتشف أن جميع معلوماتك لا تزال موجودة ، في انتظار أن تتم استعادتها. إذا قمت بحذف حسابك بالفعل ، فلا توجد طريقة للوصول إليه مرة أخرى في المستقبل ، وسوف يكون المحتوى غير قابل للإصلاح.

في ما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية تنفيذ الإجراء النهائي الذي يختفي فيسبوك:

1. حذف التطبيقات المرتبطة

إحدى الوظائف المفيدة في Facebook هي القدرة على استخدام حساب Facebook لتسجيل الدخول إلى تطبيقات أخرى ، مثل Instagram أو Pinterest أو Spotify. غالبًا ما نفشل في اعتبار أن هذه الوظيفة تعني أننا نقدم معلومات في كل مرة نستخدمها ، مما يسمح للآخرين بالوصول إلى معلوماتنا الشخصية وتخزينها. الخطوة الأولى لحرية الفيسبوك هي إزالة هذه التطبيقات المرتبطة بحسابك على Facebook.
  1. أولاً ، انقر فوق السهم الموجود أعلى الزاوية اليمنى لصفحتك على Facebook. ثم حدد “إعدادات” وانقر على “التطبيقات” الموجودة في العمود على الجانب الأيسر من الصفحة.
  2. انقر على زر التعديل أسفل العنوان “التطبيقات ومواقع الويب والمكونات الإضافية”
  3. بمجرد قيامك بتعطيل النظام الأساسي ، يمكنك البدء في حذف التطبيقات المرتبطة بحسابك.
حذف حساب فيسبوك

2. إزالة سجل النشاط

الآن تحتاج إلى مسح آثار أقدامك الافتراضية التي تترك مسارًا لنشاطك الأخير. من قائمة السهم إلى أسفل ، حدد “سجل النشاط” ثم استخدم زر التحرير لحذف أو عكس كل إجراء مدرج في السجل الخاص بك.

3. النسخ الاحتياطي للبيانات

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالمعلومات المرتبطة بحسابك ، مثل الصور التي قمت بنشرها وأسماء أصدقائك الذين لديك داخل هذا الحساب ، فستحتاج إلى تنزيل نسخة احتياطية من بيانات حسابك.
  1. مرة أخرى ، انتقل إلى قائمة الإعدادات الخاصة بك.
  2. في “إعدادات الحساب العامة” ، حدد الخيار الذي يسمح لك بتنزيل نسخة من جميع بياناتك.
  3. ستتلقى بعد ذلك رسالة إلكترونية تحتوي على رابط إلى أرشيف التنزيل. سيتم حفظ الأرشيف في مجلد التنزيلات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا ملف مضغوط ، عندما يتم فتحه ، سيكشف عن جميع صورك ، بالإضافة إلى العديد من ملفات html التي تسرد أصدقائك ومعلنيك وكل شيء آخر تقريبًا ربما ألهمك على الخروج من Facebook في المقام الأول.
3. النسخ الاحتياطي للبيانات
كيفية حذف حساب فيس بوك

4. إلغاء تنشيط الحساب

هذه الخطوة التالية هي على الأرجح أكثر حيرة! يريد فيس بوك أن يرسل لك على مطاردة أوزة بري ، مما يجعل خيار إلغاء تنشيط حسابك من السهل العثور عليه ويوجهك بشدة في هذا الاتجاه. لماذا ا؟ لأن إلغاء التنشيط ليس الحذف. يعني التعطيل أنه يمكنك تسجيل الدخول مرة أخرى والاستمرار وكأن شيئًا لم يحدث. لذلك ، إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من رغبتك في الخروج من عالم Facebook إلى الأبد ، فما عليك سوى إلغاء تنشيط حسابك ومن ثم ، إذا غيرت رأيك ، يمكنك دائمًا تسجيل الدخول مرة أخرى والاستمرار من حيث توقفت. أثناء إلغاء التنشيط ، لن يتمكن أصدقاؤك من النشر إلى حسابك أو إرسال رسائل.
  • مرة أخرى ، انتقل إلى قائمة الإعدادات الخاصة بك.
  • حدد “عام” في الجزء العلوي من القائمة اليسرى.
  • ثم انقر فوق “إدارة حسابك” وانتقل لأسفل إلى حيث يمنحك خيار إلغاء التنشيط.
كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا دون الانتظار 14 يوم 2018
كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا دون الانتظار 14 يوم 2018

5. حذف حساب فيس بوك

على الرغم من الجهود العديدة ، فإن العثور على الرابط الخاص بحذف حسابك يكاد يكون مستحيلاً. الطريقة الوحيدة التي اكتشفت بها هي من خلال النقر على قائمة المساعدة ثم البحث عن “حذف الحساب”. في الإجابة ، هناك رابط يسمى “إعلامنا”. انقر على هذا الرابط وسيعيد توجيهك إلى صفحة ستتيح لك – أخيرًا – حذف حسابك نهائيًا.
الآن كل ما عليك فعله هو النقر على “حذف حسابي” ، وإدخال كلمة المرور وإرسال captcha ، وأخيرًا تصبح حرًا … حسناً ، تقريبًا!
حذف حساب فيسبوك نهائيا
من المؤكد أنك لم تعتقد أن فيس بوك سيسمح لك بالرحيل بسهولة ، أليس كذلك؟ على الرغم من أنك تمكنت من الكشف عن الرابط المخفي الذي سيسمح بالحذف الكامل لحسابك ، فسيحتفظ فيس بوك بالبيانات ويؤجل الحذف لمدة 14 يومًا ، على أمل أن تغير رأيك وتعود إلى طية الفيس بوك. إذا كنت تريد الدخول إلى Facebook أو أي موقع تابع له خلال هذين الأسبوعين ، فستتم إزالة طلب الحذف تلقائيًا وستكون متابعًا على Facebook مرة أخرى.
لذا ، يمكنك العثور على بصمتك ، والتخلص منها وتبديل قصصك الافتراضية وأصدقاؤك على Facebook للحياة الحقيقية والأصدقاء الجسديين الذين يمكن أن يعانواك بالفعل ، بدلاً من إرسال تعبير فاتر أو إبهام!

Leave A Reply

Your email address will not be published.