مشكلة الواتس وأشهر الطرق لإصلاحها

0

سنقدم لكم في هذا المقال شرح عن مشكلة الواتس المشكلة الأبرز التي تواجه الأشخاص الذين يقومون باستخدام تطبيق الواتس اب وليس ذلك فقط بل سنشرح لكم أهم الطرق لحل تلك المشكلة كالعادة نرجو أن ينال المقال إعجابكم ونرجو منكم مشاركة المقال لكي تعم الفائدة.

ما هو تطبيق الواتس اب

قبل البدء بشرح المشكلة وحلولها نود أن نشرح لكم ما هو تطبيق الواتس اب وبالطبع هذه الفقرة مخصصة للأشخاص الذين لا يملكون الواتس اب ولا يعرفون ما هو.

الواتس اب هو تطبيق المراسلة والمحادثة الأول في العالم حيث يقوم باستخدامه ما يفوق ثلاث مليارات مستخدم حول العالم هذا التطبيق يعمل على الهواتف الذكية سواء كانت الاندرويد أو الايفون وفي الفترة الماضية ظهرت نسخة خاصة بالديسكتوب تعمل على جميع المنصات كما وأيضاً يوجد نسخة الواتس اب ويب.

مشكلة الواتس
مشكلة الواتس

ما هي مشكلة الواتس

يعاني الواتس للأسف في بعض الأحيان من مشكلة مضرة جداً بالمستخدمين فالتطبيق يتوقف عن الاتصال بالانترنت ويتوقف عن القيام بإرسال واستقبال الرسائل، هذه المشكلة الخطيرة تسبب توقف الكثير من الأعمال أو أمور الحياة اليومية وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من الحلول المجربة والمضمونة التي تحل مشكلة الواتس بشكل جيد.

ما هي حلول مشكلة الواتس

إعادة تشغيل الجاهز

هذا الحل الأول والأسهل وهو يحل عدة مشاكل قد تواجه هاتفك أو التطبيقات الموجودة عليه وليس مشكلة الواتس فحسب، هذه الطريقة لا تتطلب منك سوى أن تضغط على زر الطاقة لمدة 10 ثوان في هاتفك ومن ثم العملية تتم بنجاح، في حال كنت محظوظ فعند تشغيل الجهاز مرة أخرى سيكون التطبيق يعمل بنجاح وإلا تابع بقراءة المقال لتجد مجموعة أخرى من الحلول التي ستساعدك في إصلاح عمل تطبيق الواتس.

مقالات أخرى قد تنال إعجابك على موقع هكسور: طريقة نقل الواتس اب مع المحادثات من اندرويد الى ايفون

مسح معلومات وذاكرة الكاش لتطبيق الواتس

جميع التطبيقات تقوم بتخزين بعض المعلومات على ذاكرة الكاش وتطبيق الواتس اب أيضاً يفعل ذلك ، وعادةً ما يقوم تطبيق الواتس بتخزين بعض العلومات و البيانات من أجل أن يعمل بالشكل المطلوب منه ويقلل من استخدام لشبكة الانترنت.

ولكن للأسف وعلى الرغم من جودة وروعة فكرة تخزين البيانات إلا أن هذه البيانات المخزنة من الممكن أن تتحول إلى بيانات تالفة في عن طريق خطأ ما ، هذا الأمر قد يتسبب في توقف تطبيق الواتس اب عن العمل فلحل المشكلة عليك أن تقوم بحذف ذاكرة الكاش الخاصة بتطبيق الواتس على جهازك سنذكر لك الطريقة الآن لربما لا تعرفها.

مشكلة الواتس وأشهر الطرق لإصلاحها
مشكلة الواتس
  1. افتح الإعدادت الموجودة على جهازك واختر منها قسم إدارة التطبيقات (قد بختلف الاسم من جهاز لآخر لكنه يكون بنفس المعنى)
  2. ابحث عن تطبيق الواتس اب واضغط على زر إدارة.
  3. يظهر لك زرين الأول هو محي جميع البيانات (ستفقد جميع الرسائل الموجودة لديك وبقية المعلومات كذلك انتبه قبل الضغط على الزر) والزر الثاني هو محي بيانات الكاش.
  4. اضغط على زر force stop إيقاف التطبيق بشكل إلزامي.
  5. اخرج من الإعدادات وافتح التطبيق بشكل نظامي كما تفعل كل يوم.

يجب أن يكون التطبيق الآن يعمل بشكل صحيح ولكن في حال لم يكن يعمل تابع بقية الخطوات الموجودة في المقال.

مقالات أخرى قج تنال إعجابك على موقع هكسور: تعلم كيفية تسجيل المكالمات الواتس

تحديث تطبيق الواتس اب

كل فترة شركة ميتا المالكة لتطبيق الواتس تقوم بإصدار تحديثات للتطبيق هذه التحديثات توقف عمل خدمات قديمة وتشغل خدمات جديدة كل فترة فإذا كانت نسختك قديمة جداً ننصحك بتنزيل نسخة جديدة إلى جهازك الآن سنضع لك رابط الحصول على تطبيق واتس اب من أجل هواتف الاندرويد الرابط ومن أجل هواتف الايفون الرابط.

مقالات أخرى قد تنال إعجالك على موقع هكسور: رقم امريكي للواتس اب

في نهاية المقال قد وضحنا لكم كيفية إيجاد حل لمشكلة الواتس التي قد نظهر على جهازك لسبب أو لآخر مع الملاحظة أن جميع الحلول المدقمة مجربة ومضمونة وتعمل بشكل جيد وليس ذلك فحسب بل جميع الحلول الموجودة في هذا المقال هي آمنة 100% ولا تسبب أي مشاكل لجهازك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.