ما هي البطاقة الافتراضية ولماذا يتم استخدامها؟

0
تؤثر بطاقات مثل بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم وبطاقات الصراف الآلي تأثيراً خطيراً على طريقة شراء الأشياء الآن.  و حتى إن هذه البطاقات تأثر على الإقتصاد , خصوصا أنها أصبحت جزءا مهم للغاية في العالم الرقمي الذي نعيشه.

و في الجهة الأخرى يوجد نوع من البطاقات المصرفية و الذي يسمى (البطاقة الافتراضية) و في حالة كنت تريد معرفة بعض المعلومات على هذه البطاقات , فأنا هنا لأقدم لك كل المعلومات التي تحتاج الى معرفتها حول البطاقات الإفتراضية , و حتى إنني سأتكلم قليلا حول طرق الحصول عليها .

ما هي البطاقة الإفتراضية؟

البطاقة الإفتراضية و التي يتم اصدارها من جهة معينة تقدم الخدمات البنكية , و في غالب الأحيان تكون على لأنترنت فقط , و في  أغلب الأحيان تكون خدمة إصدار البطاقات الإفتراضية مجانا , و يمكن لصاحب البطاقة اجراء أي عملية شراء على الأنترنت , تماما مثل أي بطاقة مصرفية .
 البطاقة الافتراضية هي النسخة الغير مرئية من بطاقات الخصم / الائتمان. على عكس البطاقات البلاستيكية ، فإنه لا يتطلب أي تمثيل مادي. كل ما في الأمر أنك سوف تحصل على أرقام البطاقة فقط , و لكن يمكن أن تقوم بأي عملية شراء على الأنترنت , كل ما في الأمر هو أنك لا تحصل على البطاقة البلاستيكية , و هناك عدد كبير من أنواع البطاقات الإفتراضية . 

كيف تعمل البطاقة الإفتراضية 

هناك العديد من المواقع على الأنترنت التي توفر خدمة البطاقات الإفتراضية , و أيضا هناك بعض البرامج التي تعمل على الحاسوب و على الهاتف و من خلا هذه البرامج يمكنك الحصول على رقم بطاقة افتراضية خاص بك , و أيضا هناك من يعتقد أن البطاقات الإفتراضية هي نفسها البطاقات المزيفة , و هذا خطأ , و ان كنت تريد معرفة تفاصل أكثر حول البطاقات المزورة , فيمكنك الإطلاع على موضوع طريقة الحصول على فيزا وهمية .

فوائد استخدام البطاقة الافتراضية

1. آمنة – بحيث لا يمكن تتبع هذا الرقم المؤقت للحصول على تفاصيل البطاقة وبالتالي هذه البطاقة الافتراضية أكثر أمانًا من  البلاستيكية .
2. سريعة – لوحظ أن استخدام البطاقات الافتراضية أسرع بكثير مقارنة بالآخرين و أيضا يمكن الحصول عليها في دقائق فقط على عكس البطاقات البلاستيكية و التي ربما تحتاج الى أسبوع.
3. موثوقة – و لأنك لن تقوم بإنشاء البطاقة في أيي بنك ، فإن العميل خالٍ من القلق من ضرره وخسارته.

عيوب البطاقة الافتراضية

1. الحد اليومي – يتم تخصيص البطاقة الإفتراضية مع الحد الأدنى والأقصى لكل معاملة في كل يوم و هذا شيء سلبي للغاية.
2. صالحة لفترة محددة – بطاقات الائتمان الافتراضية صالحة لفترة زمنية محددة فقط ، و يقوم بتحديد مدة الصلاحية  مصدر البطاقة فقط.
3. معاملة واحدة فقط في كل مرة – يمكن للعملاء عادة إجراء معاملة واحدة فقط باستخدام بطاقة افتراضية واحدة و هذا امر سلبي للغاية.
4. تصدر لحامل البطاقة الأساسي فقط – يتم إصدار البطاقة الافتراضية لحامل البطاقة الأساسي فقط وليس لحاملي البطاقات الثانوية.

كيف أحصل على البطاقة الافتراضية

هناك العديد من الخدمات التي توفر لك خدمة الحصول على البطاقة الافتراضية و لحسن الحض , هناك موضوع على المدونة و الذي تكلمت فيه حول أفضل المواقع للحصول على بطاقة فيزا أو ماستر كارد افتراضية , و لكن علييك أن تتجنب تلك المواقع التي تفرض عليك رسوم غالية .
و من وجهة نضري أنا أرى أن الحصول على بطاقة حقيقية أفضل بكثير من البطاقة الإفتراضية , لهاذا ان كنت تستطيع الحصول على بطاقة مصرفية من أحد البنوك المحلية أو على الأنترنت , فإنه من الأفضل أن تفعل , بدلا من البطاقة الإفتراضية ? و لكن يمكنك اللجوء الى خيار البطاقة الإفتراضية في حالة لم تتمكن من الحصول على بطاقة حقيقية .

Leave A Reply

Your email address will not be published.