كيف أقوم برفع الصور

0

سنعلمك في هذا المقال الطريقة الأفضل لرفع الصور وكيف تقوم بهذه العملية وماهي فوائد عملية رفع الصور وكيف يمكنك الاستفادة منها وما هي الجهات المقدمة لهذه الخدمة وكيف تستفيد أنت من رفع صورك.

ما المقصود برفع الصور

رفع الصور هو عبارة عن عن قيامك كمستخدم بنقل صورك من حاسوبك أو هاتفك الذكي أو جهاز اللابتوب أو الكاميرا أو أي جهاز آخر يعمل على تخزين الصور إلى مستضيف أو حساب تخزين يقوم بتخزين الصور عليه ويكون هذا المستضيف على شبكة الانترنت.

رفع الصور
رفع الصور

ما فوائد رفع الصور

بالطبع هناك فوائد كبيرة جداً ومفيدة أيضاً عمادما تقوم برفع صورك على شبكة الانترنت وتخزينهم على السيرفر أو السحابة الخاصة بالشركة المستضيفة، سنذكر لك في هذا المقال مجموعة من الميزات التي تقدمها خدمة رفع الصور لك كمستخدم ولا تنسى أن تنشر المقال لتعم الفائدة للجميع.

توفير المساحة التخزينية على جهازك

بغض النظر عن نوع الجهاز هل هو هاتف ذكي أم حاسوب أم كاميرا فإن الفائدة واحدة وهي توفير المساحة التخزينية الداخلية لتلك الأجهزة، كيف يتم ذلك؟ عندما تقوم برفع مجموعة من الصور من جهازك إلى الشركة المستضيفة وعلى فرض كان حجم تلك الصور 50 غيغا بايت فأنت تقوم بعدها بمحو وحذف تلك الصور من ذاكرة جهازك وبالتالي وفرت مساحة من أجل المزيد من الصور الجديدة.

الوصول إلى الصور

بعد أن قمت بعملية رفع الصور الآن يمكنك الوصول إلى تلك الصور من أي جهاز آخر في العالم فقط ادخل إلى حساب الشركة المضيفة وادخل معلومات حسابك واصبح لديك الوصول للصور فلم تعد بحاجة لحمل قرص تخزيني ( فلاش ميموري ) لنقل الصور من مكان لآخر وكلنا نعرف المشكلة التي ستقع بها ولو فقدت أو اضعت أو سرق منك القرص التخزيني الذب يحمل الصور.

بعض شركات رفع الصور وغالباً معظمها تقدم لك خدمة مشاركة الصور عن طريق رابط حيث يمكنك الحصول على رابط تقوم بإرساله للأصدقاء أو الأقارب أو الزبائن يحوي على كل صورك.

ارفع الصور مرة وشارك أكثر من مرة

أنت تعمل كمصمم صور وإعلانات أو مصمم ديكورات أو غيرها من الأعمال التي تتطلب وجود صور تحتاج لإرسالها لعملائك، الكثير من الناس يقومون بإرسال صورهم أكثر من مرة لعدة أشخاص سواء كان على الفيس أو الواتس اب أو التويتر ولكنك لم تعد بحاجة لهذا العناء فقد شرنا في الفقرة السابقة آلية الحصول على رابط ومشاركة الرابط ليتمكن الناس من مشاهدة صورك.

مقالات قد تعجبك وننصحك بقرائتها على موقع هكسور: كيفية استرجاع الصو من جوجل بكل سهولة.

حماية الصور من الضياع

عند قيامك برفع صورك على المخدم أو السحابة الخاصة بشركة ما فإن صورك آمنة ومحمية من الضياع فلن تقلق بعد اليوم من تعطل القرص الصلب hard disk أو حذف ملفاتك بالخطأ على الحاسوب، وحتى بعد 10 سنوات أو 20 سنة ملفاتك ستبقى في مكانها ولن تذهب لأي مكان ، ملفاتك في أمان تام من الوقوع في عملية الحذف، وطبعاً لا يمكن لأحد في العالم من حذف الملفات الموجودة على السيرفر إلا إذا اعطيته أنت صلاحية الحذف ومن ما عدا ذلك لا يمكن لأي أحد الحذف والتعديل على الملفات.

ما هي أفضل الشركات المقدمة لخدمة رفع الصور

شركة غوغل درايف google drive

بالطبع عند سماعك بشركة تابعة لغوغل تشعر بالثقة والأمان وهذا الشيء الصحيح فخدمات شركة غوغل تمتاز بدقتها وفعاليتها وأمانها، إن خدمة غوغل درايف تسمح لك برفع الصور وحفظها على السحابة الخاصة بشركة غوغل تقدم هذه الشركة 15 غيغا بايت مساحة تخزينية بشكل مجاني ويمكنك توسيع المساحة لو رغبت بذلك لقاء مبلغ مادي، نقدم لكم رابط الخدمة لمن يحب أن يستخدمها ويجرب لميزات المتوفرة ولا تنسى المشاركة لتعم الفائدة رابط غوغل درايف.

شركة وان درايف one drive

هذه الشركة هي من توابع شركة مايكروسوفت Microsoft تلك الشركة الشهيرة التي تقدم مجموعة من البريمجيات التي نعمل عليها كل يوم كبرنامج وورد واكسل وغيرها من البرمجيات الشهيرة التي سهلت من حياتنا، تقدم هذه الشركة خدمة رفع الصور على السحابة الخاصة بها وتعطب هذه الشركة مساحة تخزينية للمستخدم بشكل مجاني مقدارها 50 غيغا بايت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.