تعلم كيفية تسجيل المكالمات الواتس

0

في هذا المقال سنعلمك تسجيل المكالمات الواتس على الهاتف هذه الميزة تعد من أهم الميزات اليوم فكثير من الأعمال والكثير من المكالمات قد تود أو ترغب بالاحتفاظ بها للاستماع لها في المستقبل أو الحصول على معلومة منها.

ماهو تطبيق الواتساب

هو برنامج للمحادثات وإرسال الرسائل يعمل على الهواتف الذكية يمكنك هذا البرنامج من إرسال الصور، مقاطع صوتية، رسائل عادية، ومشاكرة وتبادل الملفات كما يسمح لك بالقيام بالاتصالات الصوتية والفديوية مع شخص أو أكثر وكما أيضاً تسمح بعض النسخ منه من مشاركة موقعك مع شخص آخر.

لماذا علي تسجيل المكالمات الواتس

قد تسأل نفسك سؤال مهم لماذا يجب علي أن أقوم بتسجيل مكالماتي التي أقوم بها على الواتس، سنجيبك على هذا السؤال في هذه الفقرة وسنوضح لك مجموعة من الأمثلة لتسجيل المكالمات وما هي الفائدة في كل حالة.

الحالات هي:

  1. حفظ الأرقام والأسماء في وقت لاحق، معظم الأشخاص المشغولين تأتيهم عشرات المكالمات في الساعة أثناء عملهم ولربما ليس لديهم وقت لحفظ الرقم المتصل عند ورود الاتصال بل يقوم بتجميع عمليات حفظ الأرقام في وقت استراحته عند تسجيله للمكالمة يمكنه الاستماع لمحتواها في وقت آخر.
  2. استرجاع معلومات مهمة من المكالمة، اتصل بك أحد أصدقائك واطلعك على عنوانه لتزوره ضمن مكالمة واتس وبعد بضعة أيام نسيت العنوان وعليك الذهاب لزيارته، يمكنك الآن بكل سهولة الاستماع إلى المكالمة مرة أخرى لتذكر العنوان دون التعرض لللإحراج.
  3. تذكر اللحظات الجميلة، اليوم معظم الأشخاص مغتربين عن أحبابهم إما للعمل أو الدراسة أو كلاهما ولكن عند تسجيلك مكالمات واتس يمكنك الاستماع إلى صوت الشخص الذي تحبه في أي وقت دون إزعاجه.
  4. المفاوضات مع العملاء، الكثير من الأشخاص الباحثين عن العمل الحر يتعرضون لمشاكل ناتجة عن تذكر جميع طلبات الزبون الآن يمكنك التحدث مع الزبون على الواتس وتسجيل المكالمات الواتس ومن ثم الاستماع إلى المكالمة قدر ما ترغب وتسجيل الملاحظات.
تسجيل المكالمات الواتس
تسجيل المكالمات الواتس

هل تسجيل المكالمات الواتس هو عمل قانوني؟

قد يتبادر إلى ذهنك هذا السؤال هل إذا قمت بتسجيل مكالمة واتس لأحدهم سيعرضني هذا الأمر إلى المحاسبة أمام القانون والقضاء سنقدم لكم الجواب في هذا المقال ونرجو منكم أن تنشروه لتعم الفائدة.

في معظم دول العالم التسجيل للمكالمات هو مسموح طالما لا ينشر التسجيل كاملاً أو مقاطع منه على وسائل التواصل الاجتماعي فعملك هو قانوني ولا يمكن للقانون أن يحاسبك، وأيضاً عليك أن تقوم بأخذ إذن الشخص الذي تقوم بتسجيل صوته أيضاً وأن يكون إذنه وارداً في التسجيل حيث تشترط بعض الدول على وجود مثل هكذا تصريح.

مقالات ننصحك بقرائتها أيضاً: تشغيل الواتس على الحاوب دون برامج.

كيفية تسجيل مكالمات الواتس

تسجيل المكالمات الواتس على أجهزة الاندرويد

سنعلمك الآن الخطوات اللازمة لتقوم بتسجيل المكالمات على برنامج واتس اب من جهاز اندرويد:

  1. قم بتثبيت برنامج أو تطبيق Cube Call Recorder على نفس الهاتف الذي يعمل عليه تطبيق واتس اب.
  2. افتح تطبيق Cube Call Recorder ثم انتقل إلى تطبيق واتس اب.
  3. عليك الآن بالاتصال أو استقبال اتصال من الشخص المراد التحدث معه.
  4. أثناء المكالمة ستظهر أيقونة من تطبيق Cube Call Recorder وتضيء عندها تتأكد من أن المكالمة التي تقوم بها هي قيد التسجيل.
  5. في حال ظهور رسالة خطأ ما أثناء المكالمة فهذا يعني أن هذه الميزة لا تعمل لديك حيث أن ميزة تسجيل المكالمات لا تعمل على كل الأجهزة.

تسجيل المكالمات الواتس على أجهزة ايفون

سنعلمك الآن الخطوات اللازمة لتقوم بتسجيل المكالمات على برنامج واتس اب من جهاز ايفون:

  1. قم بوصل جهاز الاندرويد الذي عليه تطبيق واتس اب يعمل إلى جهاز mac ما.
  2. ستظهر لك رسالة محتواها “الوثوق في هذا الكومبيوتر” اضغط على موافق.
  3. ابحث عن QuickTime ضمن جهاز mac الخاص بك.
  4. من QuickTime اختر خيار إنشاء تسجيل صوتي جديد.
  5. اضغط على زر تسجيل ايفون.
  6. قم بإجراء مكالمة على جهاز الايفون مع الشخص المراد التحدث معه.
  7. سيتم الآن تسجيل المكالمة بشكل أوتوماتيكي.
  8. عند الانتهاء من المكالمة قم بحفظ ملف التسجديل على جهازك ال mac.
  9. قم بفصل جهاز الايفون عن جهاز mac وقم بالخروج.

Leave A Reply

Your email address will not be published.