تسريع الانترنت بإستخدام موجه الأوامر CMD بدون برامج 2021

0
ربما يبدو لك الأمر غريبا  نوعا ما بالنظر الى عنوان الموضوع, تسريع النت بإستخدام CMD?.نعم و لما لا. يمكننا بإستخدام بعض الخدع على موجه الأوامر CMD أن نقوم بتسريع الأنترنت قليلا بإستخدام بعض الأوامر التي سوف نتعرف عليها في هاذا الشرح المتواضع.
دائما و أبدا في جميع دول العام يحدث إنقطاع أو تقطع في الأنترنت خصوصا في دول العالم الثالث و على أبرزها الجزائر, أعتقد أننا تحدثنا على الموضوع في أسرع أنترنت و كانت الجزائر في المرتبة الأولى لأنها تمتلك أقوى أنترنت في العالم ^_^.

لزيادة سرعة الإنترنت( increase the internet speed)  هناك العديد من الخيارات المتوفرة أمامك و من الممكن أن تكون هناك مشاكل في الراوتر الخاص بك و ربما هو السبب في بطئ الأنترنت لديك لهاذا عليك مراجعته و أيضا لا تنسى أن مزود الأنترنت لديك يعطيك سرعة محدودة و لا يمكن كسرها و لكن في هاذا الشرح سنتعرف على خدع بسيطة من الممكن أن تؤدي الى تسريع الأنترنت لديك.

كيفية  تسريع الأنترنت بإستخدام CMD

يمكنك أن تقوم بالتحقق من سرعة الأنترنت لديك بواسطة إرسال حزم ping الى default gateway.و لكن في البداية يجب أن تعرف ما هو default gateway في جهازك; و لمعرفته عليك إدخال الأمر التالي على موجه الأوامر ipconfig و بعد الحصول على الآيبي الخاص ب default gateway على جهازك, قم بتشغيل أمر  ping -t default gateway . مع تغيير default gateway الى عنوان الآيبي.  ستُظهر لك قيمة الوقت الوقت المستغرق للحصول على الرد .
تسريع الانترنت بإستخدام موجه الأوامر CMD  بدون برامج 2018

تغيير الآيبي 

في حالة كنت تستخدم إتصال الواي فاي على اللاب توب, يمكنك ‘بر تجديد الآيبي الحصول على سرعة أنترنت قوية (مدة مؤقة). 
و هذا يعتمد على قوة إشارة WiFi. و لكن إن كنت تستخدم LAN  فهاذا لن يأثر أبدا على سرعة الانرتنت.

مسح Flushdns  لتسريع الانترنت باستخدام cmd

عند زيارة المواقع على الانترنت يقوم الجهاز بتخزين جميع المواقع التي نقوم بزيارتها,و عناوين الآيبي,  الخاصة بالمواقع, و بعد مرور الأيام و الأسابيع و الأشهر, ستتراكم هذه البيانات لتصبح عائقا في وجه سرعة الأنترنت,  يمكنك عبر مسح هذه البيانات الحصول على سرعة إضافية من الأنترنت, لهاذا عندما نمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل نظام أسماء النطاقات ،  فإننا نزيل البيانات القديمة وننشئ مدخلات جديدة في جدول ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل نظام أسماء النطاقات.
تسريع الانترنت بإستخدام موجه الأوامر CMD  بدون برامج 2018
بإستخدام هاذا الامر قد تلاحض نقص في صبيب الانترنت قليلا و هاذا لمدة مؤقتة فقط, و لكن سوف تلاحض زيادة في سرعة الأنترنت بعد مرور بعض الوقت, و ايضا سوف تلاحض أن سرعة التصفح زادت قليلا .

تسريع الإنترنت باستخدام الأمر  ‘Netsh int tcp

أكتب في موجه الأوامل الامر التالي  ‘Netsh int tcp’ و تابع معي : 
تسريع الانترنت بإستخدام موجه الأوامر CMD  بدون برامج 2018
إذا لم تكن Receive Window Autotuning level  في ‘Normal’  كما هو موضح في الصورة في الاعلى فيجب أن تقوم 
بإدخال الامر التالي;
netsh int tcp set global autotuninglevel=normal
سوف يقوم هاذا الامر بتعيين TCP receive الى Normal , و هاذا عامل مهم جدا لتسريع الانترنت .
و الآن دعونا نتحقق من أمر بسيط قد يكون سببا في بطئ الانترنت لديك !!!. و هو ‘Windows scaling heuristics’
و لتحقق من هاذا الشيء أكتب الأمر التالي:  
netsh interface tcp show heuristics
تسريع الانترنت بإستخدام موجه الأوامر CMD  بدون برامج 2018
ربما أنت لم تفهم اي شيء و لكن نحن هنا نحاول أن نتأكد أن خاصية Window Scaling heuristics قد تم تعطيلها و في حالة كانت على جهازك ممكنة يجب أن تقوم بتعطيلها لان تشغيل هذه الخاصية تقلل من سرعة الانترنت لديك, لتعطيل هذه الخاصية أكتب الامر التالي : 
netsh interface tcp set heuristics disabled
و من هنا نكون قد إنهينا هاذا الدرس المتواضع و نتمنى أنه قد نالى إعجابك !!!.

Leave A Reply

Your email address will not be published.