مواقع تقدم ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني

0

سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من المواقع التي تقدم خدمة ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني ونذكر محاسن كل من هذه المواقع ما الذي تقدمه ولماذا عليك استخدامها نتمنى لكم الفائدة.

ما هي خدمة ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني

قبل أن نذكر المواقع الأكثر شهرة في مجال الترجمة دعنا أولاً نتعرف عن هذه الميزة، هذه الميزة تقدم للمستخدمين القدرة على الحصول على ترجمة عربية للنصوص الانجليزية بدون عناء يذكر فكل ما عليك فعله هو نسخ الكلمة، أو الجملة أو حتى النص الذي ترغب بترجمته إلى الحقل المناسب وتنتظر بعدها بضع ثوان ( من ثانية وحتى 10 ثواني) تبعاً لحجم النص وسرعة اتصالك بالانترنت.

ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني
ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني

مواقع ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني

الآن سنذكر مجموعة من أهم المواقع على شبكة الويب والتي تقدم خدمة الترجمة بشكل مجاني طبعاً سنقدم لكم روابط تلك المواقع لنسهل عليكم عملية إيجادها.

موقع Google translate

وهو واحد من أشهر الموقع وأكثرها استخداماً حول العالم وطبعاً تأتي شهرته كونه أحد الخدمات التي تقدمها شركة غوغل العالمية، في هذا الموقع تتم الترجمة بطريقة ذكية جداً حيث يقوم باستخدام خوارزميات الذكاء الصنعي وتعلم الآلة لقيام بالترجمة، أي أن ترجمته ليست حرفية للجمل بل هي تعتتمد عتلى شبكة عصبونية دائمة التطور والتدريب من أجل تحسين الأداء ومستخدمي الموقع قد لاحظوا ذلك التطور على مر السنوات.

بعض المواضيع التي قد تهمك : الذكاء الصنعي

أيضاً ليست فقط ترجمة الموقع للنصوص والجمل والكلمات بل أيضاً يقدم خدمة ترجمة المستندات النصية كملفات .txt وملفات الوورد وغيرها ونقدم لكم رابط هذا الموقع الممتاز بشهادة مستخدميه الرابط.

إحدى أهم ميزات هذا الموقع هي أنه يقدم زر يمكنك من خلاله من الاستماع إلى الكلمات المدخلة باللغة الانجليزية وكما يمكنك الاستماع إلى نتيجة الترجمة باللغة العربية أيضاً ومن الواجب ذكره أن هذا الموقع يقدم ترجمة لجميع اللغات العالمية لبعضها البعض مثلاً من العربية للصينية ومن الصينية للفرنسية وهكذا.

موقع Bing translate

يعد هذا الموقع أحد أبرز منافسي موقع غوغل للترجمة وهو يقدم خدمات مشابهة به إلى حد كبير سواء بترجمة الجمل والكلمات والنصوص أو بقراءة دخل الترجمة والخرج المترجم ولكن هذا الموقع لا يقدم خدمة ترجمة الملفات بشكل مجاني بل عليك الاشتراك المدفوع لتحصل على هذه الخدمة، كما أن خوارزمية الذكاء الصنعي التي يتبعها هذا الموقع تختلف بالأداء عن موقع غوغل للترجمة وسنقارن في هذا المقال بين أداء الموقعين لنفس الجمل لنرى من بينهما سيكون هو الأفضل وينجح في اختبارنا البسيط نسبياً، نقدم لكم في هذه الفقرة الرابط إلى الموقع المذكور نرجو أن تعمل الفائدة بين الجميع Bing translate.

المقارنة بين مواقع ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني

سنقارن الآن بين أداء المترجمين عن طريق أخذ مقاطع من مسرحية شكسبير الشهيرة macbeth ووضعها على المترجمين لنرى كيف ستكون النتائج ومن هو المترجم الأقوى والأفضل بينهم.

الجملة الأصلية بالانجليزية من مسرحية شيكسبيرالترجمة من موقع Googleالترجمة من موقع Bing
Fair is foul, and foul is fairعادل قذر ، والخطأ عادلالعادل هو القبيح ، والخطأ هو العادل
If you can look into the seeds of time, And say which grain will grow and which will not.إذا كنت تستطيع أن تنظر في بذور الوقت ، وقل أي الحبوب سينمو وأيها لن ينمو.إذا كنت تستطيع أن تنظر إلى بذور الوقت ، وقل أي الحبوب ستنمو وأيها لن تنمو.
There’s daggers in men’s smilesهناك خناجر في ابتسامات الرجالهناك خناجر في ابتسامات الرجال
Or have we eaten on the insane root
That takes the reason prisoner?
أو هل أكلنا جذرًا مجنونًا
يأخذ هذا السبب السجين؟
أو هل أكلنا على الجذر المجنون
هذا يأخذ السبب سجين؟
مقارنة بين مواقع ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني

في نهاية هذه المقارنة السيطة إلى حد ما يمكننا أن ترى مقدار الاختلاف بين كل من المترجمين وبالنظر إلى الجملة الأصلية التي هي باللغة الانجليزية يمكننا ملاحظة أن الترجمة ليست حرفية اطلاقاً بل حسب المعنى فعلى سبيل المثال إن الكلمة foul في ترجمة غوغل أخذت مرة المعنى “قذر” ومرة أخرى أخذت المعنى “خطأ”، ونفس الأمر حدث في مترجم bing فتارةً أخذت الكلمة foul المعنى “قبيح” وتارة أخرى أخذت المعنى “الخطأ”.

والآن بعد كل هذا الكلام يتوارد لنا السؤال من هي أفضل أداة أمو موقع ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني الجواب هو لا يمكن وجود موقع أفضل من آخر فكلاهما قدما أداء جيد نسبياً وبالطبع جميعنا نعرف صعوبة مصطلحات وأدبيات الكاتب الانجليزي شكسبير فهو لم يكتب باللغة الانجليزية المحكية اليوم، وبالتالي المترجمين كانا جيدي الأداء ولكن يمكننا ملاحظة في الجملة الأولى والجلمة الرابعة أن مترجم Bing أعطى جمل فصيحة أكثر من نظيره غوغل ولربما تعد هذه نقطة إيجابية لصالح المترجم Bing.

في نهاية هذا المقال الذي يتحدث عن مواقع وأدوات ترجمة انجليزي عربي فوري مجاني ننصحك بالدخول لتلك الموقعين وتجربتهما فكلاهما يقدمان ميزة تصحيح الخطأ وبالتالي يمكنك تصحيح أخطاء الجمل المذكورة وتساهم في تحسين أداء هذن الأداتين الرائعتين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.