افضل 10 ألعاب منتظرة لعام 2018

0
افضل  10 ألعاب منتظرة لعام 2018
سنة 2017 كانت سنة مميزة و مليئة ب الآلعاب الجميلة,حيث شاهدنا عودة الكثير من الألعاب العريقة و أخرى جديدة كليا. و نحن الآن نطوي صفحات سنة 2017 و نبدأ ب العام الجديد (2018) و الذي قد يكون اقوى عام لأفضل الألعاب, على الرغم من ان معظم الألعاب لم يتم تحديد تاريخ نزولها هل سيكون في سنة 2018 او العام القادم (2019).
اليكم اكثر 10 ألعاب منتضرة ل سنة 2018 


10 . أنثيم – anthem 
أنثيم هي لعبة آر بي جي (RPG) تفاعلية جماعية من منضور الشخص الثالث في عالم مفتوح خيالي موسع, و قد شاهدنا مسبقا طريقة اللعب المتقنة و التي تشبه كثيرا سلسلة ماس إفكت, و كيفيت التجول و الاستكشاف عن طريق استخدام بذلة نفاذة, و كذالك القتال ب استخدام مختلف الاسلحة, و ايضا يمكنك التعديل على البذلة للاعب. و الحصول على الغنائم في عالم اللعبة المفتوح . أنثيم لعبة جميلة كأنها مزيج بين ماس إفكت و ديستني .

anthem


منصات التشغيل : بلاي ستيشن 4,مايكروسوفت ويندوز,إكس بوكس ون.


9 . ديترويت: بيكم هيومن – Detroit: Become Human
عنوان آخر من تطوير استوديو  كوانتيك دريم, و الاستوديو نفسه هو المسؤول على العديد من الألعاب التفاعلية الشهيرة مثل هيفي رين . اللعبة بدأت كمشروع ب اسم كارا و الذي ضهر سنة 2012, و الان تعود لنا بحلة جديدة في سنة 2018 و بقصة جديدة تركز على حياة البشر الآليين . وتتيح لك اللعب ب ثلاثة شخصيات, كارا: الهاربة من المصنع و التي تحاول استكشاف المشاعر و الأحاسيس, المتحري كونورو : الذي يقوم ب القبض على الآليين المجرمين,ماركوس الذي يحاول ان يحرر الآليين من الاستعباد.
اللعبة تتميز ب الخيارات المصيرية و التي تأثر على مسار القصة , كما عودنا  استوديو  كوانتيك دريم. ديترويت: بيكم هيومن  تحمل معها قصة ملحمية متغيرة الاتجاهات كما عودنا المخرج ديفد كيج. و اللعبة من العناوين الجديدة المميزة القادمة  لسنة 2018.

Detroit: Become Human


منصات التشغيل : حصرية لنظام بلاي ستيشن 4

8 . دايس غوني – Days Gone
دايس غوني احد العناوين الجديدة في عالم الألعاب لسنة 2018 و الحصرية على  بلاي ستيشن 4, وهي من لعبة من نوع المغامرات التفاعلية المرعبة في عالم مفتوح من منضور الشخص الثالث , تدور احداث القصة بعد مرور سنتين من انتشار وباء ادى الى انهيار البشرية و حول الوباء الملايين من البشر الى متحولين يشبهون الزومبي و يطلق عليهم (Freakers). وسوف نعيش دور التائه و صائد الكنوز Deacon St. John, اللعبة مبنية على عالم مفتوح حيث يمكنك التجول و انتجاز مهام اللعبة ب العديد من الطرق مثل التجسس, وكذالك يمكنك استخدام العديد من الأسلحة. وهناك العديد من المركبات داخل اللعبة مثل الدراجات النارية للتنقل في عالم اللعبة و ايضا يمكنك جمع الادوات و الموارد داخل اللعبة و استخدامها للتطوير, و هناك معلومة اخيرة فقط و هي ان تعاقب الليل و النهار سوف يأثر على نشاط المتحولين (Freakers).
دايس غوني – Days Gone تبدو لعبة ستحدث الكثير من الاحداث في عالم الألعاب  و انا اتمنى من اللعبة ان تثبت نفسها كعنوان جديد في ألعاب الزومبي 
Days Gone

منصات التشغيل : حصرية لنظام بلاي ستيشن 4

7 . كينغدوم هارتس 3 – Kingdom Hearts 3
بعد مرور اكثر من اربعة سنوات منذ الاعلان على لعبة Kingdom Hearts 3 سلسلة العاب  آر بي جي التفاعلية في هذا الجزء سوف نعيش مغامرة سورا و رفاقه بطوط و بندق و الملك ريكي و ريكو  و سيكون هاذا الجزء الجديد من اللعبة متمم ل الجزء الثاني .اللعبة تتمتع ب لعب سلس ومشابه تماما الى Kingdom Hearts 2 مع الحفاض على أساسيات  السلسلة و تستخدم اللعبة محرك أنريل إنجين 4 و في هاذا الاصدار الجديد من اللعبة سوف نتعرف على العديد من العوالم  الجديدة كليا على الاصدارات القديمة .
Kingdom Hearts 3
Kingdom Hearts 3
منصات التشغيل :بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون
6 .Soulcalibur VI
رواية الروح و السيف تعود من جديد في جزئها السادس بعد غياب اكثر من 5 سنوات من الجزء الخامس و ب المصادفة سوف تنزل اللعبة بعد مرور 20 سنة منذ اصدار الجزء الأول منها. لعبة Soulcalibur VI هي لعبة قتال من منضور ثلاثي الابعاد اللعبة من تطوير Project Soul و من نشر Bandai Namco Entertainment . وتعتبر اللعبة من اقوى ألعاب القتال  و هي من اهم الألعاب لدى Bandai Namco Entertainment. سلسلة Soulcalibur اشتهرت ب اسلوب القتال السلس و التكتيكي و استخدام مختلف الاسلحة مع الاستفادة من عناصر البيئة المحيطة; وهاذا الجزء لن يختلف عن سابقه. و تدور قصة اللعبة في نهاية القرن السادس عشر .
Soulcalibur VI
منصات التشغيل : بلاي ستيشن 4,مايكروسوفت ويندوز,إكس بوكس ون.
5 .Final Fantasy VII Remake
عشاق لعبة Final Fantasy كانو ب انتضار الجزء السابع من اللعبة على احر من الجمر الى ان قامت  سكوير إنكس بمفاجئة الجميع في مؤتمر E3 في سنة 2015 حيث قامت ب الاعلان على Final Fantasy 7 و تمت اعادة صنع اللعبة من جديد و كان الأمر اشبه ب الحلم لعشاق اللعبة و اللعبة تبدو براقة و جميلة في الاصدار الجديد وقد تغيرت اللعبة كثيرا منذ آخر اصدار للعبة. و قد مرت سنتين من الاعلان على اللعية و كل ما نعرف عليها هو ان طريقة اللعب قد اختلفت على السابق, و الى حد الان لا نعلم اذا سوف ينزل الاصدار الجديد من  Final Fantasy هاذا العام ام لا و لكن ان حدث ذالك سوف تكون مفاجئة سارة الى عشاق السلسلة.
Final Fantasy 7 Remake
Final Fantasy 7 Remake 
منصات التشغيل : حصرية لنظام بلاي ستيشن 4

4 .مارفلز سبايدر-مان-Marvel’s Spider-Man
لعبة سبايدر مان الجديدة ذات العالم المفتوح من تطوير إنسومنياك جيمز, ب التأكيد سوف تكون من اهم ألعاب سنة 2018 . و لعبة سبايدر مان هي لعبة مغامرات تفاعلية و اللعبة مشابهة كثيرا الى لعبة بات مان من ناحية طريقة القتال و التجسس و هناك العديد من الخصائص المميزة في اللعبة مثل المشي على الجدران و استخدام شبكة العنكبوت للتسلق و مهاجمة الاعداء و يمكنك ان تلعب ب شخصية بيتر بدون زي العنكبوت و يمكنك اللعب ب صديقته ماري جين في بعض المهمات و ستواجه في اللعبة اقوى الشخصيات مثل Wilson Fisk و Mister Negative و للعلم سوف تعيش داخل اللعبة قصة جديدة كليا ليس لها اي علاقة ب القصص المصورة ل سبايدر مان او الافلام . و انا اعتقد ان لعبة سبايدر مان ستكون تجربة ممتعة حتى و اذا لم تكن من محبي الأبطال الخارقين.

Spider-Man 2018 video game
Spider-Man 2018 video game
منصات التشغيل : حصرية لنظام بلاي ستيشن 4

3. إله الحرب 4 – god of war 4
سلسلة god of war  تعتبر من افضل ألعاب المغامرات و هاكن سلاش Hack & Slash على الاطلاق, و اللعبة من اهم العناوين لدى سوني و كانت الأجزاء القديمة منها شهيرة ب طريقة اللعب الحماسية و العنيفة و كذالك حبكة الاساطير الاغريقية القديمة و ها هي لعبة  إله الحرب  تعود الى ساحة الألعاب بعد غياب اكثر من 7 سنوات عن آخر جزء رئيسي للعبة وهناك الكثير من التغيرات في اللعبة من اهمها تغير اسلوب اللعب و نظام كامرة جديد كليا على اللعبة و استبدال سلاح كريتوس الشهير ب فأس جليدي له علاقة ب القصة حتى كريتوس نفسه تغير كثيرا عن الاجزاء  السابقة  و تحول من الشخص الغاضب و الذي يفكر دائما في الانتقام الى الشخص الهادئ و المسؤول و في هاذا الجزء الجديد سوف نتعرف على ابن كريتوس (أتريوس) و سوف يرافق أتريوس والده في رحلاته و كذالك سيكون له دور مهم جدا في القتال و القصة. ربما يعتقد البعض ان لعبة  god of war 4 هي اللعبة الاكثر انتضارا لسنة 2018 و لكن هناك ألعاب اخرى ايضا.

god of war 4
god of war 4
منصات التشغيل : حصرية لنظام بلاي ستيشن 4

2. ريد ديد ريدمبشن 2- red dead redemption 2
 ريد ديد ريدمبشن 2 ستكون من اهم الالعاب لسنة 2018 فنحن على ابواب خوض مغامرة الغرب الامريكي بشكل اضخم من السابق و ستكون اللعبة افضل بكثير خاصة بعد تأجيل اللعبة من سنة 2017 الى سنة 2018 , حتى يتأكد مطوروا اللعبة من جودتها وسوف يكون ب اللعبة عالم مفتوح ضخم جداا, و تحمل اللعبة قصة عميقة جدا التي سوف تكون احداث القصة قبل الجزء الأول . و كانت لعبة  red dead redemption 2 ستكون في المرتبة الاورى لولا ان هناك لعبة افضل منها في المرتبة الاولى .

 red dead redemption 2
منصات التشغيل :بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون


2. ذا لاست أوف أس: الجزء الثاني – The Last of Us Part II

لعبة  ذا لاست أوف أس: الجزء الثاني سوف تكون افضل لعبة لسنة 2018, ويعتبر الجزء الأول من لعبة ذا لاست أوف أس من أفضل الالعاب على الاطلاق و تميزت اللعبة ب سرد القصة و طريقة اللعب الجميلة و كذالك حبكة الشخصيات ومنذ ان تم الكشف على ذا لاست أوف أس: الجزء الثاني ازداد شوق اللاعبين لمعرفة ماالذي حدث لباقي القصة و لا ننسى ان القصة تدور بعد مرور 5 سنوات من الجزء الأول و تم عرض عرضان فقط من اللعبة و التي اثارات الكثير من الجدل بطابعها العنيف و الدموي هناك الكثير من الأسئلة حول اللعبة و التي لن يتم الاجابة عليها الا بعد صدور اللعبة لا نعلم اذا كانت سوف تصدر اللعبة في سنة 2018 ام لا و لكن ما نعرف اننا سوف نعرف الكثير من التفاصيل حول اللعبة في مؤتمر E3 القادم . و كل ما علينا فعله هو الانتضار و حسب .
 The Last of Us Part II


Leave A Reply

Your email address will not be published.