استكشف الخطأ في شاشة سوداء وقم بإصلاحه

0

اليوم مقالنا يدور حول شاشة سوداء وكيفية استكشاف الخطأ ضمنها وإصلاحه كل شرحنا اليوم سيكون اليوم عن نظام تشغيل ويندوز تابع معنا لنهاية المقال وقم بالمشاركة لتعم الفائدة للجميع.

ماهي الشاشة سوداء

عند تشغيلك لحاسوبك الذي يعمل على نظام تشغيل ويندوز تظهر لك شاشة سوداء فقط دون أي شيء آخر ، نحب أن نبشرك أنه لا يوجد ما يدعو للخوف تابع نصائح موقع هكسور وشارك النصائح لتعم الفائدة.

شاشة سوداء
شاشة سوداء

كيفية حل مشكلة الشاشة سوداء

قم بالخيارات التالية أو الأوامر التالية لكي يتم حل مشكلتك بإذن الله الخيارات هي:

  1. قم بضغط زر المفتاح P + windows بهذه الطريقة تعود الشاشة الخاصة لك بالإضاءة.
  2. في حال لم تفلح الطريقة السابقة ننصحك بتجربة الحل الآتي من أجل إضاءة الشاشة وهو الضغط على ثلاث أزرار معاً الأزرار هي CTRL + ALT + DEL.
  3. أيضاً لو لم يفلح معك الحل الماضي لدينا مزيد من الحلول لحل مشكلة الشاشة السوداء لك جرب الآن الضغط على الأزرار التالي Windows مفتاح الشعار + Ctrl + Shift + B.

إن الخيارات أو الأوامر السابقة هي عبارة عن مجموعة من الأوامر المجربة والمضمونة لحل مشكلة الشاشة السوداء في حال ظهرت لك تلك المشكلة عليك إتباع الخطوات السابقة ولا داعي لدفع الكلف المادية الإضافية بطلب عامل الصيانة أو أخذك لحاسوبك لمحل الصيانة، كل ما عليك هو الضغط على مجموعة من الأزرار كما هو مذكور مسبقاً وستكون مشكلتك محلولة بإذن الله.

ماهي أسباب الشاشة سوداء

قد تسأل لماذا ظهرت عندي على حساوبي ششاشة سوداء بشكل فجائي فحاسوبك لم يطرأ عليه أي تعديلات أو تغييرات لمذا تظهر لي هذه المشكلة، بكل بساطة تتنوع أسباب ظهور تلك المشكلة فلو كانت المشكلة من نظام التشغيل أو مشكلة برمجية فننصحك بقراءة الفقرة السابقة من هذا المقال.

مقالات أخرى ننصحك بقرائتها ستنال إعجابك من مدونة هكسور : معرفة كرت الشاشة على الكمبيوتر واللابتوب.

سنذكر لك في هذه الفقرة مجموعة من الأسباب التي ستؤدي إلى ظهور الشاشة السوداء على جاهزك هذه الأسباب ليست برمجية وليس لها علاقة بنظام التشغيل أي بمعنى آخر فإن الأسباب المذكورة في هذه الفقرة هي تتعلق بالعتاد الصلب hardware الخاص بجهازك، هذه الأسباب تتنوع وتختلف تبعاً لنوع العتاد الصلب المركب على جهازك ولكن سنقوم في هذه الفقرة بذكر أبرز وأكثر الأسباب شيوعاً والتي يشتكي منها العديد من الأشخاص في الوطن العربي وفي العالم:

  1. توصيلات الشاشة تحقق من كبل البيانات الخاص بالشاشة هل هو موصل بشكل جيد مع الحاسوب الخاص بك فلربما أثناء التنظيف أو تحريك الشاشة أو لسبب آخر قد يخرج منفذ الكبل من مكانه فقم بالتحقق من صحته، وأيضاً عليك الانتباه فلربما يتلف الكبل نتيجة العمر الطويل أو الثني أو عوامل أخرى، أيضاً تحقق من كبل الطاقة الذي يزود الشاشة بالطاقة الكهربائية.
  2. لربما قمت بتحديث المحرك Driver الذي يقوم بتشغيل الشاشة وكرت الشاشة لا يتوافق مع التحديث الذي قمت به في هذه الحالة عليك بإعادة تنصيب محرك كرت الشاشة قبل عملية التحديث، كما أيضاً أحد أسباب ظهور شاشة سوداء في الأجهزة هي تلف كرت الشاشة في هذه الحالة عليك القيام باستبداله وشراء كرت شاشة جديد ولا تنسى الانتباه إلى توافقية كرت الشاشة مع نوع لوحة الأم motherboard المستخدمة في حاسوبك.
  3. الحالة التي سيظهر لديك في الخلفية شاشة سوداء مع بقاء جميع العناصر وكل شيء في الحاسوب بمكانه هي بسبب انتهاء رخصة ويندوز التي تعمل عليها حيث كانت هذه المشكلة تظهر بكثرة وخصوصاً في نسخة ويندوز 7 ولكن لم تظهر هذه المشكلة في ويندوز 8 و 10 و 11.

من أجل تصحيح المشاكل التي تظهر لديك عن طريق مصلح المشاكل الخاص في نظام تشغيل ويندوز ننصحك باتباع الخطوات المذكورة في هذا الدليل الصادر عن شركة مايركوسوفت نضع بين ايديكم رابط للدليل نرجو أن تستفادو منه وأن تعم الفائدة للجميع رابط الدليل.

في نهاية المقال نشكر لك عزيزي القارئ حسن فرائتك كما نشكر لك متابعتلك لنا ونرجو أن يكون المقال قد حقق لك الفائدة ونرجو أن تشارك المقال لكي تعم الفائدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.