أفضل موقع بروكسيات لفتح المواقع المحجوبة

0

موقع بروكسيات هي اليوم أحد أكثر المواضيع بحثاً عنها في الانترنت فهي تقدم لك ميزات الدخول للمواقع المحجوبة عن بلدك سواء كان الحجب من جهة بلدك أو كان الحجب يأتي من الجهة المالكة للموقع تابع معنا في قراءة هذا المقال حتى تتمكن بعد ذلك من الاستفادة الكاملة لمواقع الويب.

ماهي المواقع المحجوبة

هي عبارة عن مجموعة من المواقع التي لا يمكنك أن تصل إليها فعند طلبها من قبل المتصفح تظهر لك رسالة خطأ محتواها أن هذا الموقع لا يمكن الوصول له، وأنت بحاجة ماسة للوصول لتلك المواقع لسبب أو لآخر فما الحل؟

سنشرح شرحاً مبسطاً لآلية عمل الحجب فهو يعتمد على موقعك الجغرافي والذي يتم معرفته عن طريق عنوان ال IP الخاص بك والذي اعطاك أياه مزود خدمة الانترنت ISP في بلدك تقوم الشركة المالكة للموقع بالسماح أو المنع لعناوين IP محددة من الدخول فمثلاً على سبيل المثال إن عنوان ال IP الذي يبدأ بالرقم 150 أي العنوان 150.10.10.125 هو العنوان الخاص فرضاً بروسيا (على سبيل المثال) فيتم معرفة الموقع الجغرافي للمتصفح ويتم حظره أو لا بناء على عنوانه ال IP.

أيضاً وبطريقة أخرى يمكن لمزود خدمة الانترنت ISP أن يقوم بحظر المواقع عنك لسبب أو لآخر والطريقة التي يتم اتباعها هي حظر تبادل المعلومات بين مزود الخدمة والموقع، لكل موقع عنوان IP وبالتالي يتم حظر استقبال أو إرسال البيانات من وإلى ذلك العنوان، ومن أجل أن تتجاوز هذا الحظر يمكنك بكل بساط أن تستخدم أحد برامج البروكسي التي ستعطيك القدرة على الولوج إلى ذلك الموقع.

كيف يعمل موقع بروكسيات

كما قرأت في الفقرة السابقة عن الطريقة التي يتم اتباعها من أجل حظر المواقع سواء أكانت الجهة الحاظرة هي شركة مزود خدمة الانترنت أم الشركة المالكة للموقع فطريقة التجاوز هي واحدة.

عند تشغيلك لأحد برامج البروكسي فأنت توهم الانترنت الخارجي بأنك تستخدم عنوان IP آخر غير عنوان الحقيقي وأنك من بلد آخر فبدل أن تكون في بلد عربي يظهر للشبكة الخارجية أنك موجود في امريكا على سبيل المثال أو أي بلد آخر تبعاً لنوع البروكسي المستخدم وبتلك الطريقة تكون قد تجاوزت كل الإجراءات الأمنية التي وضعتها الشركة المالكة للموقع.

وفي الحالة الأخرى أن الموقع محظور عليك من قبل الشركة المزودة للانترنت ISP حيث سيتم خداع الشركة المزودة للانترنت فلن يظهر لها الاتصال الخارجي أنه يذهب إلى تلك الشركة المحظورة لا على العكس سيتم الاتصال وتبادلل المعلومات إلى عنوان IP غير محظور وهو يقوم بتوجيه الطلب إلى الشركة المطلوبة في البداية ومن ثم يقوم بالرد.

موقع بروكسيات
موقع بروكسيات

ماهي أفضل 5 موقع بروكسيات

سنذكر لك مجموعة من أفصل المواقع على شبكة الانترنت التي تقدم لك بروكسي بشكل مجاني يمكنك استخدامه في حياتك بشكل يومي تابع معنا قراءة المقال أخي القارئ ولا تنسيى المشاركة لتعم الفائدة.

موقع Whoer.net الأمريكي

يعد هذا الموقع هو أحد أفضل موقع بروكسيات يمكنك أن تجده عتلى شبكة الانترنت هذا الموقع أمريكي الجنسية ويعمل على إعطائك عنوان IP يمكنك من خلاله تصفح الانترنت بهوية مجهولة دون أيعرفك أحد على الشبكة طبعاً كما ذكرنا سابقاً هذا الموقع مجاني ولا يأخذ أي عمولة مقابل الخدمة التي يقدمها سنضع بين أيديكم رابط الموقع في حال أراد قراءة الموقع من تجربته الرابط.

مقالات أخرى قد تنال إعجابك في نفس المجال على موقع هكسور: أفضل وأسرع برنامج VPN للاندرويد.

موقع CroxyProxy

وأيضاً هذا الموقع يعمل بشكل رائع أيضاً في تقديم ميزة البروكسي وهو موقع أمركي الأصل سنضع بين أيديكم رابط الموقع الرابط، بشكل عام نحب أن نخبرك وخصوصاً إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن موقع بروكسي امريكي قوي وفعال ومجاني، فإن موقع CroxyProxy الشهير هو الموقع المنشود الذي لطالما بحثت عنه مع واجهة سهلة الاستخدام وصديقة للمستخدم تراعي كل معايرر التصميم وتجربة المستخدم، كل ما يتطلبه منك الأمر هو لصق عنوان الرابط أو URL الخاص بالموقع المستهدف لإلغاء حظره وتجاوز القيود الجغرافية وكل هذا من خلال تجربة مجانية و ليس ذاك فقط خالية من الإعلانات.

موقع بروكسيات
موقع بروكسيات

Leave A Reply

Your email address will not be published.