تعرف على افضل الدورات ل تعلم الامن المعلوماتي ب شكل اكاديمي

0


ان كنت من الاشخاص الراغبين ب تعلم امن المعلومات عن بعد ف انت في المقالة الصحيحة لانني هنا سوف اقدم لكم افضل 13 موقع ل تعلم امن المعلومات عن بعد .
و الرائع في هده المواقع انها لا تطلب منك الاشتراك و دفع الاموال لتتعلم مثل الكثير من المؤسسات ف هده المواقع لا تطلب منك اي شيء الا عقلك المفتوح ف دعونا نتعرف على القائمة .

Cybrary

اطلق موقع Cybrary سنة 2015 دورات تعليمية في الامن المعلوماتي خصوصا cyber security و تحتوي  على حوالي 30 دولة تعليمية في  إدارة الأنظمة وإدارة الشبكات وcloud computing والأمن السيبراني  cyber security. و توجد العديد من الشهدات التي يوفرها لك الموقع و منها Ethical Hacker (CEH),  (ISC)2 CISSP  و MCSA و ليس هادا و حسب بل ايضا هناك دورات تعلمية في Metasploit و ايضا دورات عن طريقة استخدام Python في امن المعلومات و توجد دورات اخرى على تحليل البرامج الخبيثة و تعلم الهندسة العكسية .

جميع الدورات تكون على الانترنت ب عدة محاضرات .

Information Assurance Support Environment (IASE)

The Information Assurance Support Environment (IASE)  يقدم لك مجموعة من الدورات التدريبية  على الانترنت اونلابن و يتم التركيز ب شكل كبير على cyber security و تعلمك كيفة التعامل مع cyber tools ادوات ال  cyber security و قد تستغرق المحاضرة الواحدة 1 ساعة على الاقل .

InfoSec Institut

يقدم موقع InfoSec Institute العديد من الدورات التدريبية و التي يتم شرحها ب الفيديو و حتى انهم يقومون ب تعلم شهادة ال CISSP و يمكنك ان تقوم ب تحميل ملف كامل على الدورة التدريبية و يمكن ل زوار موقع  InfoSec Institute تجربة مهراتهم من خلال محاكات لبعض عمليات القرصنة. 

National Institutes of Health (NIH)

يقدم لك معهد The National Institutes of Health الكثير من الدورات التدريبية و بعض النصائح التوعوية بخصوص  امن المعلومات و هده قائمة ب الدورات الموجودة في الموقع .

ان كنت احد المهتمين ب تعلم استخدام Metasploit Framework  او  Metasploit Pro  في عمليات اختبار الاختراق  ف هادا هو الموقع المناسب لك . على الرغم من أن الدورة مجانية للجميع، الا ان شركة  Offensive Security و هي القائمة على مشروع Metasploit يطلب منك التبرع ببعض المال للجمعيات الخيرية.

SANS Cyber Aces Online

يحضى معهد SANS ب شعبية كبيرة و الكثير من الاشخاص يتشكرون المعهد و يقدم المعهد الكثير من الدورات حول امن المعلومات و هي موجهة تحديدا الى  طلاب المدارس الثانوية والكلية والمعلمين و العسكريين وأي شخص يبحث عن وظيفة في  أمن المعلومات، والدورات مصممة لمساعدة الناس على اكتساب المعرفة الأمنية الأساسية.

بعض الدورات المتواجدة في المعهد 
Introduction to Operating Systems
Networking
System Administration

يقول SANS أن الدورات “هي نفسها تلك التي عرضت على المتخصصين في أمن المعلومات في جميع أنحاء العالم”، 

FEMA National Training and Education Division

يمكنك اعتبار FEMA’s  على انها مدرستك في عالم الامن المعلوماتي و توجد العديد من دورات التعليم الذاتي بخصوص cyber security  للعاملين ولاشخاص غير التقنيين ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات.و تشمل الدورات
 cyber law and cyber ethics, information risk management
و الكثير الكثير ...

(ISC)2 Center for Cyber Safety and Education

يقدم لك  (ISC)2 دراسة احد اهم و اقوى الشهادات في عالم الامن المعلوماتي CISSP و يمكن لاي شخص التعلم في الموقع نساء او رجال و لا يشترط عليك اي شيء و هادا هو المهم خصوصا ان التعليم مجاني و طريقة التعليم فيه رائعة حقا .

Heimdal Security’s Guide to 50+ Cyber Security Online Courses

و الان سوف نتعرف على Heimdal Security و التي توفر اهم ادوات الامن المعلوماتي و التي تركز ب شكل خاص على طرق حماية البنوك و حماية خصوصية المستخدمين و يمكنك الدخول مباشرة في الموقع و البدا في التعلم مجانا و للمبتدئين و حتى المحترفين ل تطوير مهاراتهم في عالم الامن المعلوماتي الواسع.

Cal Poly Information Security: Security Training Materials

جمعت ولاية بوليتكنيك ولاية كاليفورنيا مجموعة رائعة من راوبط الفيدييوات التعليمية في اختبار الاختراق .و  ستجد معلومات حول حماية كلمة المرور، أمن الكمبيوتر المنزلي، سرقة الهوية، التصيد الاحتيالي وبرامج التجسس، وأكثر من ذلك، مع مسابقات لدعم تلك المواد (وتأكد من أنك تفهم ما تعلمته).

Risk3Sixty: Free Information Security Training Materials

وهنا سوف نتحدث على التدرب في امن المعلومات على شكل فيديوات ب الاضافة الى متابعة كل ما تعلمته و هي ايضا تقوم بتعليم مبادئ أمن المعلومات الأساسية ل الشركات والمنظمات الأخرى .


و الان سوف نتعرف على OWASP وهو مشروع ل حماية تطبيقات الويب مفتوحة المصدر  و يوجد الكثير الكثير من الاشياء على هادا الموقع فيما يخص حماية المواقع و تطبيقات الويب و الثغرات الجديدة فيما يخص المواقع و طرق الحماية من الثغرات و كل ما هو جديد في عالم حماية تطبيقات الويب .

CyberSecurity MOOCs: Free Online Cyber Security Courses

و الان سوف نتعرف على MOOC و هي اختصار ل دورات مفتوحة على الانترنت و التي تتميز ب طرق تعليمها و التي هي نفسها التي تعطى للطلاب في الجامعات و المعاهد التعليمية في جميع انحاء العالم 

Leave A Reply

Your email address will not be published.