متصفح سريع للغاية جاهز للتحميل – أسرع متصفح ?

0
تعرف على أفضل و أسرع متصفح على الإطلاق و ترتيب أسرع متصفح من البداية الى النهاية .
الآلاف من الأشخاص يبحثون على متصفح سريع و لكن لايجدون ما يريدون على الأنترنت و هاذا لأن المحتوى العربي في نشر المعلومات ضعيف جدا, لهاذا أردت أن أكتب هاذا الموضوع حول اسرع متصفح يمكن إستخدامه على الحاسوب, و من خلال هاذا الموضوع أتمنى أنك سوف تجد المتصفح السريع الذي يناسب جهازك; و في هذه النقطة بالتحديد هناك شيء أريد أن أتكلم عليه و هو تسريع أو إختيار متصفح سريع خاص بالأجهزة الضعيفة, لأنه لا يمكن أن تقوم بتسريع متصفح على جهاز ضعيف .

متصفح سريع

عندما تبحث على متصفح سريع يجب أن تعلم أنه اذا وجدت بالفعل متصفح سريع فإن هاذا المتصفح يلغي العديد و العديد من المهام الرئيسية على المتصفح مثل إلغاء فلاش بلاير لتشغيل الألعاب و يلغي أكواد الجافا سكربت …الخ لهاذا لماذا تحتاج الى متصفح سريع مع أنه يمكنك أن تجعل متصفح جوجل كروم سريع جدا, و قد تكلمت على موضوع تسريع متصفح جوجل كروم من قبل و يمكنك العودة الى الموضوع و أيضا ربما لن تحتاج الى متصفح سريع على الإطلاق ما دام يمكنك أن تجعل من متصفحك المفضل سريع ??, و لا شك أن متصفح جوجل كروم هو أفضل متصفح حتى الآن, و لكن هاذا ليس كل شيء هنا, سوف أقدم لكم في هاذا الموضوع كل ما تحتاج و أكثر حول المتصفحات السريعة و كيف يمكنك أن تقوم بتسريع اي متصفح ثقيل . 
خطوات بسيطة جدا لإيجاد متصفح سريع .
1.) حاول أن تقوم بتحميل متصفح لا يأخذ نسبة كلبيرة من الرام (الذاكرة العشوائية).
2.) حاول أن تجد متصفح سريع لا يتطلب مساحة كبيرة على القرص . 
3.) لا تقم أبدا بتحميل عدد كبير من المتصفحات و تشغيلها مع بعض . 
4.) إذا وجدت متصفح سريع قم بإلغاء تثبيت جميع المتصفحات فورا لتوفير المساحة على جهازك . 
هذه بعض النصائح التي أرغب في أن اوصلها لك.

كيف أجد المتصفح السريع الذي أريده 

لكي تجد المتصفح السريع و الذي يوافق جهازك و يعمل بدون لاق يجب أن تقوم بتجربة كل المتصفحات واحد تلوى الآخر !!! و هذه خطورة طويلة للغاية لهاذا و في هاذا الموضوع سوف أضع لكم قائمة ب أسرع المتصفحات على الإطلاق و التي سوف تغنيك على البحث على المتصفح السريع الذي تريده و إن شاء الله سوف تجد ما تريده في هاذا الموضوع . و لكن قبل البدأ أريد أن أنوه الى شيء أو عدة أشياء مهمة للغاية حول المتصفح السريع
1- لا توجد علاقة بين سرعة الأنترنت و سرعة المتصفح 

هناك من يعتقد أن البطئ من المتصفح و لكن الحقيقة هي أن الأنترنت لديه بطيئ لهاذا لا تخلط بين سرعة الأنترنت و سرعة المتصفح, قد تجد المتصفح السريع الذي تريده و لكنك لن تستطيع أن تسرع الأنترنت عليه . و لكن هناك موضوع حول تسريع الأنترنت يمكنك قرائته و معرفة طريقة تسريع الأنترنت و بهاذا يصبح لديك سرعة أنترنت زائدة مع المتصفح السريع الذي سوف نقدمه لك في القائمة في الأسفل . 
2- لا يمكن الحصول على متصفح سريع أو حتى تسريع المتصفح على الأجهزة الضعيفة .

إذا كنت تمتلك جهاز حاسوب قديم و عفى عليه الزمن فلا توجد طريقة لتسريع المتصفح و حتى إذا وجدت متصفح سريع سيكون على الأغلب بطيئ على جهازك القديم لهاذا أنا لا أتحمل المسؤولية, أعتقد أن الرام يجب أن يكون ما بين 2 جيغا فما فوق أما بالنسبة للمعالج من الجيل الثاني فما فوق, و سعة التخزين غير مهمة و لكن من المستحسن أن تكون ما بين 50 الى 100 جيغا في القرص الصلب, و هذه كانت متطلبات تشغيل المتصفح السريع بسرعة فائقة جدا . 

ما هو اسرع متصفح

و الآن دخلنا الى الموضوع الأهم و هو الحصول  اسرع متصفح من بين القائمة التي سوف ننشرها سوف نقوم بترتيب أسرع المتصفحات من الأفضل الى الأسوء في السرعة و لكن الأخير لا يعني أنه سيء لا بالعكس, هذه قائمة من المتصفحات السريعة على حسب التجربة و الإختبارات التي خظعت لها.
متصفح فايرفوكس يعود من جديد بع آخر تحديث و يتصدر الترتيب من بين أسرع و أفضل المتصفحات على الإطلاق .
متصفح فايرفوكس سريع جدا و لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز مثل المعالج و الرام .
تم تحديث متصفح فايرفوكس بعد 13 سنة كاملة على آخر تحديث له و بسبب التحديث الأخير الذي حديث له جعله يتربع على رأس القائمة لأسرع متصفح حتى الآن . 
متصفح فاير فوكس من أسرع المتصفحات
متصفح فاير فوكس من أسرع المتصفحات 
و تم تسمية الإصدار الجديد من المتصفح ب Firefox Quantum  و جاءت هذه النسخة بالعديد من المميزات الرهيبة جدا و على أبرز هذه المميزات و التي هي حديثنا اليوم ألا و هي السرعة الفائقة, حيث أن متصفح Firefox Quantum  لا يستهلك الكثير من الطاقة من موارد الجهاز و أهم شيء أنه لا يأخذ مساحة كبيرة في الرام على عكس بعض المتصفحات الثقيلة مثل جوجل كروم التي تمتص الرامات و تجعل من الجهاز ثقيل جدا . كما أن متصفح Firefox Quantum  الجديد يدعم كل التقنيات المتطورة , و أيضا يمكن للمتصفح أن يعرض جميع تحديثات أكواد css الجديدة لعرض المواقع الإلكترونية . 
و عندما نتكلم على الخصوصية فيجب أن نعلم أن شركة Mozilla الغير ربحية و هي  التي تقف خلف  متصفح فايرفوكس  , و لا تقلق أبدا من أن تقوم الشركة ببيع معلوماتك أو تسريبها مثلما تفعل العديد من الشركات الربحية, خصوصا أن هناك العديد من المزايات المتعلقة بالخصوصية على المتصفح و يمكنك أن تجربها بعد تحميل و تثبيت المتصفح . 
أهم نقطة من كل هاذا الكلام و هي سرعة المتصفح, بحسب الإختبارات التي تمت على المتصفح, وجدنا أن متصفح فايرفوكس  هو أفضل و أسرع متصفح حتى الآن , و من الممكن أن يتم تحديث هاذا الموضوع إذا ضهر متصفح آخر أسرع من فايرفوكس و لكن حتى الآن يمكنك أن تقوم بتحميله و تثبيته و الإستمتاع بسرعة المتصفح . و في حالة لم تكن راضي على أداء فايرفوكس  يمكنك أن تقوم بإكمال الموضوع و ترى باقي المتصفحات الأسرع
[+] . مود Turbo  الرائع جدا .
[+]. أداة منع الإعلانات المتكاملة.
[-] . عدد الإضافات قليل جدا .
من المحزن أن يششكل متصفح Opera حوالي 1٪ فقط من سوق المتصفحات ، متصح أوبرا الذي يستحق التثبيت بدون أي شك, يأتي مع واجهة مستخدم نظيفة جدا, و الآهم هو أن المتصفح سريع جدا, سواء من ناحية أنه لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز و أيضا يمكن للمتصفح زيادة سرعة الأنترنت لديك .
حسسنا سوف أنصحك بان تقوم ب تثبيت Opera جنبا الى جنب مع المتصفح الذي تحبه, و الشيء الذي يجعلك تقوم بتثبيت Opera, هو ميزة Opera Turbo.  حيث تمكنك هذه الميزة من زيادة سرعة تصفحك على الأنترنت عبر إعطاء صلاحية أكبر للمتصفح, و أيضا تضييق القنوات التي تصدر الأنترنت, و هذه ميزةرهيبة جدا للأشخاص الذين يعانون من مشكلة بطئ الأنترنت, أو الأشخاص الذين يسكنون في المناطق الريفية أو الأشخاص الذين يستعملون الأنترنت الخاص ب الهاتف . 
هناك مميزات لا يمكن أن أتكلم عليها هنا و لكن أنت يمكنك الكشف عليها من خلال تحميل و تثبيت متصفح أوبرا , عليك أن تعلم يا عزيزي, أن هاذا المتصفح هو المتصفح رقم 1 على جهازي و أنا لا أستغني عليه ابدا , مع أنني أمتلك سرعة أنترنت جيدة و جهاز متوسط الأداء و يمكنني أن أشغل متصفح جوجل كروم بدون أي مشاكل, و لكن أنا مغرم ب متصفح أوبرا  و لا يمكنني الإستغناء عليه في الوقت الحالي, و بعد آخر تحديث للمتصفح جعلني أعجب به كثيييرا . خصوصا تلك الواجهة النظيفة الرائعة. 
هناك ميزة رائعة جدا بالنسبة لك و هي مانع الإعلانات, حيث أنه توجد أدات في Opera  تمكنك من حجب الإعلانات على المواقع, و لكن هذه الميزة ليست جيدة بالنسبة لأصحاب المواقع.

3. جوجل كروم – Google Chrome

[+]. أداء سريع جدا .
[+]. قابلة للتوسيع بلا حدود .
[-]. إستهلاك موارد الجهاز . 
متصفح Chrome  و الذي تقف خلفه الشركة العملاقة في المجال التقني “جوجل ”  من بين أفضل المتصفحات على الإطلاق, و لاشكى من أنه المتصفح الأكثر إستخداما في العالم, نعم جوجل كروم أفضل متصفح على الإطلاق, و السبب الذي يجعلني أضع جوجل كروم في المرتبة الأولى هو إستهلاكه المفرط في موارد الجهاز .

 جوجل كروم - Google Chrome
يدعم متصح جوجل كروم العديد من المميزات الرهيبة جدا, و مع الإضافات التي تعمل على جوجل كروم يمكن أن تجعل من المتصفح جنة على حاسوبك, و تعيش فيها كالملك, و مع هاذا الشيء الوحيد السيء في متصفح جوجل كروم هو إبتلاعه لموارد الجهاز, إذا كنت تمتلك رام محدود من 1 الى 4 في الرام على جهازك, فأنا لا أنصحك أبدا بإستعمال جوجل كروم, لأن المتصفح يحتاج الى 1.5 أو 2 من الرام كي يعمل بشكل كامل و بدون مشاكل . 
و يمكنك أن تقوم بتسريع متصفح جوجل كروم و الإستفادة من المتصفح, و لا شك في أنك إستخدمت جوجل كروم من قبل.
هناك ميزة أخرى على المتصفح و التي تتعلق بالحماية, حيث يقوم متصفح جوجل كروم بمنعك من الدخول الى المواقع النصابة التي من الممكن أن تسرق حساباتك أو بطاقتك البنكية. من الآخر جوجل كروم ليس مناسب ابدا إذا كان جهازك ضعيف, لهاذا لا أنصح به, لأنه سيزيد من معانات جهازك .

تحميل جوجل كروم 

4. مايكروسوفت إيدج – Microsoft Edge

المتصفح الجديد من شركة مايكروسوفت “مايكروسوفت إيدج – Microsoft Edge” متوافق تماما مع نظام التشغيل ويندوز 10 .
 مايكروسوفت إيدج - Microsoft Edge
كما هو معروف على شركة مايكروسوفت عند إصدار نسخة جديدمة من نظام الويندوز دائما تكون هناك نسخة جديدة من متصفح  Internet Explorer  الأسوء على الإطلاق, حيث أن المستخدمين مباشرة بعد تحميل و تثبيت الويندوز يوقومون بتنزيل متصفح آخر, لأن الجميع يكره أداء متصفح  Internet Explorer  و أنا من الأشخاص الذين يكرهون  Internet Explorer , و لكن شركة مايكروسوفت أطلقت متصفح جديد يدعى Edge .
و هاذا المتصفح يأتي تلقائيا بعد تثبيت نسخة من ويندوز 10, و للأسف لا يمكن أن يشتغل Edge على أي إصدار قديم من الويندوز .  و لكن على العموم بكل صراحة إنبهرت بالأداء الرائع ل Edge, لم أكن أتوقع أنه سيكون جيد جدا, مقارنة ب إنترنت إكسبلورر
, و أتذكر أنني قمت بتحميل و تثبيت ويندوز 10 لأول مرة و فتحت متصفح Edge و كنت أعتقد أنه  إنترنت إكسبلورر و لكنني تعجبت من الأداء السريع جدا مقارنة ب  إنترنت إكسبلورر الفاشل بكل المقاييس, و تبين لي أنه ليس  إنترنت إكسبلورر بل هو Edge . و لحد الآن أنا معجب جدا بهاذا المتصفح الرائع و أنا أنصح الجميع به , و لكن تبقى المشكلة أنه متوفر لنظام ويندوز 10 فقط .

5. متصفح تور – Tor

تور ليس مجرد متصفع عادي بل هو البوابة الى العالم السفلي من الأنترنت “الديب ويب ” . 
ما جعلني أضع متصفح تور من بين أسرع المتصفحات هو السرعة الرائعة على المتصفح, وكذالك حماية الخصوصية التامة على الأنترنت, و تصفح المواقع بهوية مجهولة, وبدون أن تقوم شركات الإعلان بالتجسس عليك . 
 متصفح تور - Tor
لمن لا يعلم فإن متصفح تور مبني في الإساس على متصفح Firefox لأن Firefox مفتوح المصدر وة هاذا يعني أنه أي شخص يمكنه أن يقوم بتحميل الكود المصدري لمتصفح Firefox  و يقوم بالتعديل عليه, طبعا هناك رخصة لهاذا . 
متصفح تور ليس كأي متصفح على الإطاق, فهاذا المتصفح يمنحك الخصوصية التاملة على الأنترنت و يتوفر هاذا المتصفح على العديد من الأدوات التي تمنحك الخصوصية التامة على الأنترنت, و ما يهمنا نحن هو سرعة المتصفح .
من ناحية السرعة في متصفح تور فهي رائعة بالفعل, خصوصا أن المتصفح مبني على فاير فوكس الذي جاء كأسرع متصفح, و لكن يجب أن أحذرك أن سرعة التصفح في تور بطيئة جدا و هاذا لأنه المتصفح يقوم بتغيير الآيبي كل ثانية , و هاذا يجعل من الصعب الوصول الى الآيبي الخاص بك , و لكن في نفس الوقت هاذا سيء جدا لأنه يبطء من الأنترنت, في الحالة العادية أنت لست بحاجة الى متصفح تور لأنه مخصص لفئات معينة فقط , و هو غير مناسب لجميع الناس, يمكنك إستعمال أي متصفح تم ذكره في الأعلى بدلا من تور . 

أتمنى من أن هاذا الموضوع المتواضيع قد نالى إعجابك, أتمنى أنك وجدت المتصفح السريع الذي تبحق عليه, في الأخير أتمنى الإجابة في التعليقات , ما هو أفضل و أسرع متصفح جربته أنت حتى الآن ???.

Leave A Reply

Your email address will not be published.