مترجم من الانجليزي للعربي

0

مترجم من الانجليزي للعربي نعرف معنا في هذا المقال على أفضل وأبرز أداة تعمل في مجال الترجمة نتمنى لكم المتعة والفائدة من هذا المقال.

ما هي أفضل أداة مترجم من الانجليزي للعربي

بالطبع هناك العديد والعديد من الأدوات وقدس سبق لنا في مقال آخر أن تحدثنا عن مقارنة بين أداتي ترجمة غوغل وترجمة BIng رابط المقال، والآن سنتحدث في هذا المقال عن ترجمة الكلمات من اللغة الانجليزية إلى اللغة العربية وماهي المواقع التي تقدم خدمة الترجمة بشكل عام.

أدوات مترجم من الانجليزي للعربي

سنذكر في هذا المقال مجموعة من أهم أدوات الترجمة من اللغة الانجليزية إلى اللغة العربية، بالطبع جميع الأدوات التي سنرفقها هنا هي أدوات ترجمة غير حرفية أي لا تقوم بترجمة كلمة بكلمة فقط بل تعتمد على خوارزميات محددة قادرة على استخراج معنى من الملة المدخلة لها:

ترجمة غوغل Google translate

تعتبر هذه الأداة هي الأداة الأشهر حول العالم من حيث كثرة مستخدميها تعتمد هذه الأداة على الذكاء الصنعي في القيام بعملية الترجمة، خلال استخدامك الطويل لهذه الأداة (على مدى أكثر من عام) يمكنك ملاحظة كيفية تطور أداؤها فهي ذاتية التعلم، نرفق لكم رابط أداة ترجمة غوغل نرجو أن تعم الفائدة الرابط.

ترجمة بينغ Bing translate

وهي أداة لا تقل أهمية بتاتاً عن أداة ترجمة غوغل ولكنها أقل شهرة منها هذه الأداة من منتجات شركة مايكروسوفت العالمية و نتيجة الترجمة التي تقوم بها رائعة جداً ومشابهة لأداء ترجمة غوغل نرفق لكم رابط الأداة.

مترجم من الانجليزي للعربي
مترجم من الانجليزي للعربي

ترجمة ياهو Yahoo translate

وهي من الأدوات الموجودة على الانترنت وهي ضعيفة الشعبية مقارنة بالأداتين الخاصتين بغوغل وبينغ ولكن أداؤها مقبول نسبياً ويمكنك الاتشراك بها بحساب متطور بإمكانيات متقدمة نقدم لكم رابط الأداة.

تطبيق جينجر Ginger

وهو من أحد أفضل الأدوات التي تعمل على شكل تطبيق يمكنك تحميله على جهازك الذكي (اندرويد / ايفون) تمتاز بالأداء العالي وعدم الحاجة إلى اتصال دائم بشبكة الانترنت، كما يمكنك استخدام هذا التطبيق مع تطبيقات أخرى موجودة على جهازك الذي بكل راحة وسهولة ودون أي صعوبة.

ريفيرسو

هذه الأداة متوفرة على شبكة الانترنت منذ العام 2013 وهي تقدم ترجمة متعددة الماعني تبعاً لسياق الكلام فهي تعتبر أداة ترجمة جيدة جداً خصوصاً للجمل التي تحوي معاني مخفية أو الجمل التي تحمل كلام معكوس أي يحمل معنى آخر غير المعنى الحرفي للجملة نرفق لكم رابط الأداة نرجو أن تفيدكم، كما اصبح برنامج ريفيرسو متوفر على كل من أجهزة الاندرويد والأيفون ويمكنك تحميله على جهازك بشكل مجاني.

مترجم ياندكس Yandex Translate

هذا الموقع هو لربما أحد أقوى المواقع في مجال أدوات مترجم من الانجليزي للعربي حيث يقدم خدمة الترجمة الصوتية أي يمكنك تسجيل صوتك والتحدث باللغة الانجليزية ومن ثم يعطيك الترجمة باللغة العربية كما يقدم خدمة ترجمة صفحات الويب المكتوبة بصيغة HTML وقادر على ترجمة 10 آلاف حرف دفعة واحدة (ضمن الحساب المجاني للبرنامج).

ماي ميموري MyMemory Translation

هذه الأداة هي الأفضل في نظر العديد من المستخدمين فهي أكبر موسوعة ترجمة في العالم تضم عشرات المليارات من الكلمات المخزنة والمحفوظة (من اسمها ماي ميموري بمعنى ذاكرتي) يقدم خدمة ترجمة آلية سريعة وأمنة ودقيقة واحترافية ويحمي جملك وكلماتك بشكل سري حيث لا يتم ايتخدام كلماتك في مجالات أخرى وبالطبع هو مجاني بشكل كامل ولكن للأسف لا يدعم اللغة أو اللهجة العامية.

سيستران Systran

هذا الموقع يعمل كمترجم من الانجليزي للعربي بشكل خارق حيث يثدم لك ميزة الماقارنة بين 3 أدوات أو 3 مترجمات لتعرف من منها الأفضل ومن الأدق وتستخدم النتيجة التي تناسبك في عملك، يدعم هذا المترجم 55 لغة مختلفة ولكن لا يمكنه ترجمة إلا ألفي كلمة فقط دفعة واحدة وهذه تعد سلبية لو قورن مع بيقة أدوات الترجمة عبر الانترنت.

موقع ترجمة مجانية freetranslations

لا يختلف هذا البرنامج بالكثير من الفروقات عن بقية البرامج سابقة الذكر ولكن يقدم لك ميزة أو خدمة مشاركة الترجمة عبر منصات التواصل الاجتماعي، قد يحب بعض الناس مشاركة الترجمة من باب التسلية أو المتعة أو مشاركة التعلم مع زملائهم.

مترجم من الانجليزي للعربي
مترجم من الانجليزي للعربي

Leave A Reply

Your email address will not be published.