مترجم من الانجليزي الى العربي برنامج الوافي

0

عنوان المقال لليوم هو مترجم من الانجليزي الى العربي سنقدم لكم مجموعة من أدوات الترجمة التي ستفيدك في القيام بمهامك وحياتك اليومية تفضل واستخدام الأدوات التي سنشرحها لك في هذا المقال نرجوا لكم الفائدة ولا تنسوا قراء موقع هكسور قراءة هذا المقال لكي تعم الفائدة.

ما هو مترجم من الانجليزي الى العربي

هو عبارة عن أدوات برمجية تقدم خدمات البرمجة من الانجليزي إلى العربي هذه الأدوات هي تلقائية العمل أي لا يوجد بها أي تدخل لعامل بشري وهي سريعة تعطي نتائجها خلال ثوان معدودة ولكن دقتها منخفضة نسبياً عن دقة الترجمة اليدوية.

في الحقيقة يمكننا القول بأن للترجمة دور هام وحيوي وكبير في عملية بناء الحضارات على مر العصور، فلولا الترجمة لما تم التعرف أو اكتشاف حضارات وقارات و ثقافات مختلفة، فيمك القول بأن الترجمة تعد أداة هامة في عملية التنمية والبناء وتوزيع المعرفة الأدبية و العلمية وجمعها وتحصيلها وتخزينها ونقل التقنيات والمعارف و التكنولوجيا.

يأتي الدور الأكبر لعملية الترجمة عبر التاريخ في تنمية الحضارات ومشاركة المعارف وتبادل الخبرات والاكتشافات فالكثير من الكتب العربية الإسلامية التي تم تأليفها في عهد الدولة الأموية أو الدولة العباسية قد تم ترجمتها إلى الغرب في تلك الفترة وكانت تدرس في مراكز العلوم في أوروبا ومن تلك الكتب في الطب وفي الرياضيات حيث تفوق العرب بتلك المعلومات والخبرات في تلك العصور.

أما اليوم وفي التاريخ الحديث والمعاصر فأصبحت الترجمة معاكسة وأصبحنا نقوم باستيراد الكتب من الغرب ونترجمه وذلك لنتعلم العلوما التي توصل إليها الغرب ونتعلمها في جامعاتنا اليوم في جميع المجالات الطب والتكنلوجيا والهندسة.

مترجم من الانجليزي الى العربي
مترجم من الانجليزي الى العربي

كيف احصل على مترجم من الانجليزي الى العربي

هناك العديد من الأدوات التي تعطي خدمة الترجمة المجانية وبشكل جيد ولكن اليوم سنشرح لك عن برنامج الوافي الذهبي للترجمة هذا البرنامج الذي مضى على وجوده قرابة عقد من الزمن ولكنه ما زال يتمتع بإعجاب الكثير من المستخدمين معل العلم أن هذا البرنامج مازال مجاني 100% واستخدامه لا يتطلب وصول إلى شبكة الانترنت.

مقالات أخرى ستانل إعجابك على مدونة هكسور : أفضل مواقع الترجمة | منصة ياندكس للترجمة

ميزات هذا البرنامج عديدة فليست فقط تختص بالترجمة لا بل أيضاً يمكنك سحب المزيد من الميزات منه فهو ناطق يمكنه أن يقوم بنطق الكلمات التي أدخلتها عليه أو الكلمات التي ترجمتها وتشغيلها كصوت لقرائتها وهذه المزية رائعة جداً ويرغب بها العديد من الأشخاص الذين يعملون في مجال ترجمة.

مقالات أخرى ستانل إعجابك على مدونة هكسور : مواقع الترجمة الصحيحة للحصول على أفضل ترجمة

ويمتاز هذا البرنامج بالمزيات المهمة الآتية والتي ستجعله من أفضل البرامج ولربما ستسخدمه عوضاً عن غيره كمترجم من الانجليزي الى العربي فور معرفتك لتلك الميزات:

مقالات أخرى ستانل إعجابك على مدونة هكسور : الترجمة الاحترافية أفضل المواقع الترجمة الاحترافية

  1. واجهة هذا البرنامج بسيطة نسبياً وغير معقدة ويمكن لأي شخص حتى ولم يكن خبيراً في الحاسوب أن يقوم باستخدام هذا البرنامج.
  2. يمكنك هذا البرنامج الرائع من ترجمة الكلمات أو النصوص من اللغة الانجليزية إلى العربية وبالعكس من العربية إلى الانجليزية .
  3. واسع الشهرة والصيت ويستخدمه العديد من الأشخاص حول العالم.
  4. يمكنك أن تستخدم ميزة الناطق الصوتي التي ستقوم بقراءة الكلمات بعد الترجمة وبذلك يمكنك أن تتعلم اللهجة أو يمكنك أن تمارس عملاً آخر أثناء سماعك إلى الترجمة أو بكل بساطة تريح عينيك من شاشة الحاسوب لبعض الوقت.
  5. حجم البرنامج صغير لا يتجاوز ال 24 ميغا بايت فهو بالتالي لا يتطلب مواصفات حاوسبية ضخمة يمكنك تشغيله على أي حاسوب.
  6. لا يتطلب اتصال بالانترنت أثناء عمله فهو برنامج رائع في حال لم يكن لديك اتصال دائم بشبكة الانترنت أو كنت تريد أن تقوم بتوفير الاتصال أو غيره من الأمور.
  7. ترجمته جيدة فهو يستخدم خوارزميات ذكية من أجل الحصول على الماعني ولا يكتفي فقط برتجمة كل لكمة بكلمة وهذه الميزة الرائعة يستفاد مناه الكثير من الأشخاص حلو العالم والذين يسعون إلى الحصول على ترجمة دقيقة وخصوصاً في الأمور العلمية أو القانوينة في المراسلات بين الجامعات أو الاتفاقات بين الشركات.
مترجم من الانجليزي الى العربي
مترجم من الانجليزي الى العربي

مقالات أخرى ستانل إعجابك على مدونة هكسور : ترجمة بالصورة اون لاين مجاني

Leave A Reply

Your email address will not be published.