كيفية انشاء حساب باي بال 2021

0
تعتبر خدمة باي بال من أهم الخدمات , خصوصا للأشخاص الذين يعملون على الأنترنت , و يقومون ببيع المنتجات أو ما شابه , حيث توفر لك خدمة الباي بال إستقبال و ارسال المال من أي شركة , و قبل كل شيء أنت تحتاج الى إنشاء حساب باي بال , و من خلال هاذا الشرح سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة التي تمكنك من إنشاء حساب باي بال و ربط البطاقة المصرفية بالحساب ,  و في حالة لم تكن تمتلك بطاقة مصرفية يمكنك التوجه الى خيار البطاقة الإفتراضية  حيث يمكنك ربط مثل هذه البطاقات على حساب الباي بال بدون أي مشاكل .

انشاء حساب باي بال

يجب أن تعلم أن حسابات الباي بال تختلف من بلد الى آخر , حيث تتميز الحسابات الكندية و الأمريكية و بعض الدول الأخرى , على الحسابات من دول العالم الثالث على سبيل المثال , و هاذا أمر عادي جدا , لأن أغلب من يستخدمون الباي بال هم من الدول المتقدمة و قلة قليلة جدا من الدول المتخلفة (و هذه هي الحقيقة التي يجب أن تعرفها ) , و يبقى أمامك سؤال و هو هل يمكنك أن تنشئ حساب باي بال أمريكي و أنت في دولة غير امريكا ?? للاسف لا يمكنك لأنك بحاجة الى أن تحمل الجنسية الأمريكية لأنك بحاجة الى إثبات الهوية عن طريق كود ssn  إختصار لجملة social security number . 
و لكن يمكنك أن تقوم بإنشاء حساب من بلدك , بدون أي مشاكل و يمكنك إستقبال و ارسال الأموال بدون أي مشاكل و لكن هناك بعض الدول التي لا تتعامل مع الباي بال مثل تركيا , في الوقت الحالي . 

انشاء حساب باي بال خطوة بخطوة 

أولا عليك التوجه الى موقع الباي بال و إختيار الدولة التي تقيم فيها , أو سيعرف الموقع من اي بلد أنت و هاذا عن طريق الآيبي الخاص بك . و هاذا هو رابط موقع الباي بال www.paypal.com . 
1.  توجه إلى PayPal.com وانقر على زر “Sign Up ” في الجزء العلوي الأيمن.
2. يمنحك PayPal إمكانية اختيار حساب شخصي أو حساب Business. حدد الخيار للحساب الشخصي. انقر فوق التالي.
3. في المرحلة التالية ، اكتب اسمك الأول واسم العائلة وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور. انقر فوق التالي.
4. في المرحلة التالية ، اكتب عنوانك البريدي ورقم هاتفك المحمول أو المنزلي ، انقر فوق علامة الموافقة على سياسة PayPal ، وانقر فوق الزر “Agree and Create Account”.
5. و الآن الخطوة الأهم و هي ربط الحساب البنكي او البطاقة المصرفية , و هذه خطوة مهمة جدا كي تقوم بتفعيل حساب الباي بال . و تبدا في الشراء من الأنترنت بواسطة حساب الباي بال , و يجب أن تعلم أن الباي بال يحمي معلوماتك بشكل كبير جدا . 
6. في الصفحة التالية ، أدخل المعلومات الخاصة ببطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان التي ترغب في ربطها بـ PayPal. ثم انقر فوق الزر “Link card”.
الآن أنت مستعد تماما للشراء من الانترنت و هناك العديد من المواقع التي تدعم الشراء عن طريق حساب الباي بال و منها العملاق  موقع eBay و غيره من المواقع ,  و سوف ترى خيار الدفع عن طريق الباي بال في العديد من المواقع على الأنترنت , و حتى الموقع العربية مثل خمسات لبيع الخدمات المصغرة  ….الخ.
قبل أن تبدا في إستعمال حساب الباي بال , يجب ان تقوم بتأكيد الهاتف و عنوان البريد الإلكتروني , و هذه الخطوة في غاية السهولة , فقط توجه الى الإميل و سوف ترى رسالة التفعيل . 
يمكنك أيضًا ربط حساب مصرفي بـ PayPal. سجِّل الدخول إلى صفحة PayPal إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل. تنبثق صفحة حسابك. انقر فوق الرابط الموجود أسفل الصفحة إلى “Link a bank or card.”
في صفحة طرق الدفع ، انقر على الزر “Link a card or bank.”
في صفحة “Link a payment method” ، انقر على خيار “Link a bank account”.
في صفحة “اختر البنك الذي تتعامل معه” ، انقر على اسم المصرف الذي تتعامل معه أو انقر على الزر “لدي بنك آخر” إذا لم يكن مصرفك مدرجًا.
إذا كان البنك الذي تتعامل معه مدرجًا ، فستطالبك الشاشة التالية بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك المصرفي عبر الإنترنت. اكتب هذه المعلومات ، ثم انقر فوق الزر “Link Bank Instantly” ، وارتبط حسابك المصرفي على الفور بـ PayPal.

Leave A Reply

Your email address will not be published.