كتاب تعلم الهندسة الاجتماعية pdf باللغة العربية 2021

0
لابدى من أن تعلم الهندسة الاجتماعية اذا اردت اختراق العقول ، و هذا فن للعقول الكبيرة التي تريد التقدم في عالم الإختراق ن و انا في هذا الموضوع أقدم لكم كتاب تعلم الهندسة الاجتماعية باللغة العربية ، و لن تحتاج الى تعلم اللغة الإنجليزية من اجل تعلم الهندسة الاجتماعية.

ما هي الهندسة الاجتماعية

الهندسة الاجتماعية أو باللغة الإنجليزية Social engineering و هي مصطلح مستخدم لمجموعة واسعة من الأنشطة الضارة المنجزة من خلال التفاعلات البشرية. يستخدم التلاعب النفسي لخداع المستخدمين لارتكاب أخطاء أمنية أو التخلي عن معلومات حساسة.
هجمات الهندسة الاجتماعية تحدث في خطوة واحدة أو أكثر. يقوم مرتكب الجريمة أولاً بالتحقيق مع الضحية المقصودة لجمع المعلومات الأساسية اللازمة ، مثل نقاط الدخول المحتملة والبروتوكولات الضعيفة . بعد ذلك ، يقوم المهاجم بكسب ثقة الضحية وتوفير محفزات للإجراءات اللاحقة التي تخترق الممارسات الأمنية ، مثل الكشف عن المعلومات الحساسة أو منح الوصول إلى الموارد الحيوية.
ما يجعل الهندسة الاجتماعية خطيرة بشكل خاص هو أنها تعتمد على الأخطاء البشرية  ، بدلاً من الثغرات  في البرامج وأنظمة التشغيل. الأخطاء التي يرتكبها البشر لا يمكن التنبأ بها في أغلب الأحوال  ، مما يجعل تحديدها و إفشالها  أكثر صعوبة من الإختراق المستند إلى برامج الهكر.

تعلم الهندسة الاجتماعية

يمكنك تعلم الهندسة الاجتماعية بإستعمال العديد من المصادر ، و من الممكن أن تجد العديد من الدورات على اليوتويب حول تعلم الهندسة الاجتماعية ، و لكن أنا أقدم لكم أحد أفضل كتب تعلم الهندسة الاجتماعية ، و ما أنني قمت بمراجعة هذا الكتاب فقررت أن أقدمه لكم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.