طريقة معرفة باسورد الواي فاي على لينكس 2021

0
شرحنا لكم في وقت سابق على معرفة كلمة سر الشبكة المتصل بها من الهاتف, و اليوم أقدم لكم شرح معرفة باسورد الواي فاي على  لينكس و بالتحديد على توزيعة ابونتو .
نظام لينكس يقوم بحفض كلمة مرور الشبكة المتصل بها. و هاذا شيء مفيد جدا في حالة نسيت كلمة مرور الشبكة و يمكنك العودة إليها و معرفة كلمة مرور الشبكة بدون مشاكل عبر بعض الأوامر على الترمنال أو بعض النقرات في الإعدادات .
في حالة كنت قد قمت بتثبيت أي نظام لينكس على جهازك سوف تلاحض أنه يطالب بالإتصال بالشبكة للحصول على آخر التحديثات من الموقع الرسمي لاي توزيعة تقوم بتثبيتها
و عندما تقوم بتوصيل النظام بالواي فاي سيتم حفضه في النظام و بمجرد أن تقوم بتشغيل جهازك ستقوم بالإتصال مباشرة بالواي فاي دوون الحاجة الى كتابة كلمة المرور كل مرة .
يرجى الملاحضة أنني سوف أقوم بإستخدام توزيعة أبونتو في الشرح و مع هاذا يمكنك تطبيق الشرح مع أي توزيعة أخرى مثل لينكس مينت و غيرها..

و الآن دعونا ندخل مباشرة الى صلب الموضوع و هو معرفة كلمة مرور الشبكة التي أنت متصل عليها على نظام لينكس .

معرفة كلمة مرور الشبكة على لينكس 

لكي تعرف ما هي كلمة السر لأي شبكة أنت متصل هليها تابع معي من خلال الطرفية أو ما تعرف بالترمنال 
1 . قم بفتح نافذة جديدة على الطرفية 
2 . و الآن قم بتشغيل الامر التالي لتحديد مكان تخزين كلمات المرور 
cd /etc/NetworkManager/system-connections
 معرفة باسورد الواي فاي
3 . و الآن سوف نقوم بإعطاء أمر ls لعرض الشبكات المحفوضة 
ls
4 . و الآن كل ما عليك فعله سوى أن تختار الشبكة التي تريد معرفة كلمة مرورها و تقوم بإعطاء الامر التالي  و لا تنسى تغيير “wfi-name” بإسم شبكتك 
sudo cat wfi-name

طريقة معرفة باسورد الواي فاي بدون  أوامر 

1 . اولا تحتاج الى النقر على أيقونة الواي فاي في الزاوية اليمنى لتضهر معك القائمة المنسدلة. و من ثم قم بالضغط على Edit Connections.
 معرفة باسورد الواي فاي
2. بعد النقر على  network connections,سترى خيارات مختلفة  ستشاهد اتصالات الشبكة المحفوظة ضمن Wi-Fi مباشرة قم بالضغط على زر Edit. 
 معرفة باسورد الواي فاي
3. بعد أن قمت بالنقر على خيار Edit.  ستظهر نافذة جديدة مع علامات تبويب مختلفة.  و من هناك قم بالتحديد على Wi-Fi Security و سوف تجد كلمة مرور الشبكة و لكن ستكون مخفية .
 معرفة باسورد الواي فاي
4. الآن ضع علامة على الخيار إظهار كلمة المرور- Show Password   لإظهار كلمة المرور المحفوظة للشبكة. 
 معرفة باسورد الواي فاي
 و من هنا يمكنني أن أقول لك أنني إنتهيت من الشرح <3.

Leave A Reply

Your email address will not be published.