اختراق شَبَكَاتٌ الويفي “Wi-Fi” بنظام كالي لينكس في دقيقة واحدة فقط

0
طريقة إختراق الويفي بواسطة Kali Linux  في دقائق فقط و بسرعة كبيرة خطو بخطوة .

يعتبر نظام Kali Linux  من أفضل التوزيعات أو الأنظمة المخصصة لإختبار الإختراق أو “الإختراق بشكل عام”.
يمكن لنظام الكالي لينكس أن يقوم بالعديد من عمليات إختبار الإختراق سواء الأخلاقية او الغير أخلاقية, حيث يوجد العديد من الأدوات المخصصة لعمليات الإختراق, و من بين الاشياء التي يمكن أن يقوم بإختراقها هاذا النظام الرهيب هي شبكات الواي فاي.
و لكن هناك عقبة كبيرة جدا قد تواجه أي شخص و هي أن كالي لينكس يحتاج الى مهارات حتى يمكن إستخدامه في الإختراق, و لكن لا تقلق من خلال هذاا الموضوع سوف نتقدم خطوة بخطوة حتى إختراق الويفي .  و لكن قبل هاذا سوف نتكلم على بعض النقاط المهمة جدا .

كيفية اختراق الويفي على الويندوز 

على الرغم من أنه لا توجد اي طريقة مباشرة لتهكير الواي فاي و لكن هناك العديد من البرامج التي تعمل على الويندوز  و التي يمكنها أن تقوم بتهكير الواي فاي سواء  WPA و WPA2 و تكلمنا على هذه البرامج في موضوع برامج تهكير الواي فاي  و قدمنا في ذالك الموضوع العديد من البرامج المخصصة لتهكير الواي فاي, و أعتقد أنه لا يوجد أي داعي الى أن أعيد طرح هذه البرامج , أما بالنسبة الى شرح طريقة إستعمال البرامج لتهكير الويفي فيمكنك أن تبحث في جوجل على كل برنامج مع طريقة الإستعمال . 
أنا أعتقد أن إختراق الويفي بنظام الويندوز صعب قليلا خصوصا إذا كانت الشبكة من نوع WPA فلا أعتقد أن الأمر سينجح معك , لهاذا أنا أكتب هاذا الموضوع لأن نظام مثل كالي لينكس يمكنه أن يقوم بإختراق أي شيء 🙂 . 

كيفية اختراق الويفي على الهاتف 

يبدوا أنك تمزح أليس كذالك ??? لا أنا لا أمزح على الإطلاق, نعم يمكنك أن تقوم بتهكير الواي فاي على الهاتف و و حتى بدون روت, و هاذا عبر إستخدام بعض التطبيقات المختصة في إختبار الإختراق عموما لقد تكلمنا في احد المواضيع على أفضل تطبيقات الهكر على الهاتف, و يمكنك العودة الى هذه المواضيع لتتعرف على تطبيقات الهكر الرهيبة, على العموم نحن هنا نتحدث على إختراق الواي فاي على الهاتف , صحيح أنه من الصعب جدا أن تقوم بتهكير الواي فاي على الهاتف الى أنه هناك أمل, في حالة لم تكن تمتلك جهاز كمبيوتر .
خطوات بسيطة لتهكير الواي فاي على الهاتف 
  1. تحميل التطبيق الذي يقوم بتهكير الواي فاي 
  2. تثبيت التطبيق و عمل روت إذا كان التطبيق يحتاج الى روت 
  3. مراجعة و مشاهدة الشرح بالفيديو على اليوتويب لطريقة اختراق الويفي من الهاتف 
  4. البدأ في تهكير و إختراق الويفي من الهاتف 

كيفية معرفة كود الويفي  Kali Linux

و الآن في صلب الموضوع و هو إختراق الواي فاي بواسطة  Kali Linux خطوة بخطوة, يرجى العلم الى أنك بحاجة الى تثبيت  Kali Linux و تثبيت تعريفات الشبكة, …الخ من الآخر أنت تحتاج الى تهيئة جميع الإعدادات على كالي لينكس, إذا كنت تريد تعلم نظام كالي لينكس يمكنك تحميل أفضل كتاب عربي  تعلم نظام كالي لينكس , حقيقة أنه كتاب رائع جدا, خصوصا أنني قرأت الكتاب قبل مدة, و أعجبني الكتاب جدا . 
و الآن سوف أبدا على بركة الله في إختراق الويفي عبر كالي, بعد تحميل و تثبيت النظام و تجهز كل شيء أنت الآن على بعد خطوة واحدة فقط لإختراق كود الويفي, تابع الخطوات بالأسفل فقط و سوف أرفق لكم جميع التعليمات أو {الأوامر } التي تحتاجها.
قبل الدخول في الشرح مباشرة أريد أن أنوه الى أن هاذا الشرح ينفع للعديد من عمليات البحث التي يبحث عليها الناس , مثل اختراق الويفي على الهاتف أو الآيفون , لهاذا سوف أضع بعض عبارات البحث الأكثر شيوعا و التي تنفع هنا .

  • اختراق الويفي للكمبيوتر
  • اختراق الويفي wps
  • اختراق الويفي عن طريق kali linux
  • اختراق شبكة الويفي wpa2
  • اختراق الويفي عن طريق ip

الخطوات 

 تشغيل نظام  Kali Linux
1- تشغيل نظام  Kali Linux و تسجيل الدخول و من الاحسن تسجيل الدخول ب الروت لأنك تحتاج الى بعض الصلاحيات . 
2- الآن عليك أن تقوم بوصل أو توصيل ألفا, أو محول لاسلكي قادر على الحقن   (إلا إذا كانت بطاقة الكمبيوتر تدعمه).
تشغيل الأمر airmon-ng على الطرفية في كالي لينكس
3- إف صل الإتصال من جميع الشبكات .  افتح Terminal أو (الطرفية) واكتب  الأمر airmon-ng. هذا الأمر  سوف يعرض كل البطاقات اللاسلكية التي تدعم وضع تنصت (وليس الحقن).
إذا لم يتم عرض أي بطاقات ، فجرّب قطع اتصال البطاقة وإعادة توصيلها وتحقق من أنها تدعم وضع الشاشة. يمكنك التحقق مما إذا كانت البطاقة تدعم وضع الشاشة عن طريق كتابة ifconfig في الطرفية ، إذا كانت البطاقة مدرجة في ifconfig ، ولكن لا تظهر في airmon-ng ، فإن البطاقة لا تدعمها.
تمكين وضع الشاشة على كالي لينكس
4- اكتب start airmon-ng متبوعة بواجهة البطاقة اللاسلكية. على سبيل المثال ، إذا كان اسمك هو wlan0 ، فسيكون الأمر الخاص بك: airmon-ng start wlan0. هاذا الأمر يعني  “(تمكين وضع الشاشة)” . البطاقة قد تم وضعها في وضع الشاشة بنجاح. لاحظ اسم واجهة الشاشة الجديدة ، mon0.
بدأ تشغيل airmon-ng
5- اكتب airodump-ng متبوعًا باسم واجهة الشاشة الجديدة. في الحالة العادية  تكون واجهة الشاشة mon0.
نتائج Airodump على الترامنال
6- سوف يتم عرض نتائج Airodump. وسوف يعرض لك الآن جميع الشبكات الويفي في منطقتك ، والكثير من المعلومات المفيدة عنهم. حدد موقع شبكتك أو الشبكة التي تريد عمل لها  إختبار الاختراق. بعد إيجاد الشبكة على القائمة التي تظهر دائمًا ، اضغط على Ctrl + C على لوحة المفاتيح لإيقاف العملية. لاحظ قناة الشبكة المستهدفة !! .
البدأ في عملية اختراق الويفي على الحاسوب

7- قم بنسخ BSSID الخاص بالشبكة المستهدفة. و اكتب هذا الأمر:

irodump-ng -c [القناة] –bssid [bssid] -w /root/Desktop/ [واجهة الشاشة]
  • لا تنسى أن تقوم بإستبدال [القناة]  بقناة الشبكة المستهدفة.قم بلصق الشبكة BSSID في مكان [bssid] ، واستبدل [واجهة الشاشة] باسم واجهة الشاشة (mon0).
يجب أن يظهر الأمر الكامل بالشكل التالي:
airodump-ng -c 10 –bssid 00:14:BF:E0:E8:D5 -w /root/Desktop/ mon0.
ملفات مهمة لإختراق الواي فاي على الحاسوب
8- الآن كل ما عليك فعله هو الإنتضار . تقوم أداة Aerodump الآن بالتجسس على  الشبكة المستهدفة فقط ، مما يسمح لنا بالتقاط المزيد من المعلومات المحددة حول الشبكة .  الآن كل ما عليك فعله هو انتظار الجهاز للاتصال أو إعادة الاتصال بالشبكة ، مما يجبر جهاز التوجيه إلى إرسال مصادقة رباعية الاتجاه التي نحتاج إلى التقاطها من أجل كسر كلمة المرور الخاصة بشبكة الويفي .
أيضا ، يجب أن تظهر أربعة ملفات على سطح المكتب الخاص بك ؛ هذا هو المكان الذي سيتم فيه حفظ المصادقة عند التقاطها ، لذا لا تحذفها! لكننا لن ننتظر حقاً أن يتصل جهاز ما ، لا ، هذا ليس ما يفعله الهاكرز الصابرون.
سنستخدم في أداة أخرى رائعة تنتمي إلى مجموعة aircrack تسمى aireplay-ng ، لتسريع العملية. بدلاً من انتظار اتصال جهاز ، يستخدم الهاكرز هذه الأداة لفرض إعادة اتصال الجهاز عن طريق إرسال حزم deauthentication “deauth” إلى الجهاز ، مما يجعله يعتقد أنه يلزم إعادة الاتصال بالروتر . بالطبع ، لكي تعمل هذه الأداة ، يجب أن يكون هناك شخص آخر متصل بالشبكة أولاً ، لذا شاهد airodump-ng وانتظر حتى يظهر شخص ما . قد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً ، أو قد يستغرق ثانية واحدة فقط قبل ظهور العرض الأول. في حالة عدم ظهور أي شيء بعد الانتظار لفترة طويلة ، فقد تكون الشبكة فارغة الآن ، أو أنك بعيدًا عن الشبكة.

9- الآن أترك  airodump-ng يعمل و إفتح نافذة جديدة على الترمنال و أكتب الامر التالي :

 aireplay-ng –0 2 –a [router bssid] –c [client bssid] mon0.
  • استبدل [router bssid] بـ BSSID الخاص بالشبكة المستهدفة ، على سبيل المثال 00: 14: BF: E0: E8: D5.
  • يشير إلى مستخدمي BSSID. استبدل [client bssid] مع BSSID للمستخدم المتصل؛ سيتم سرد هذا تحت عنوان “STATION”.
  • وبالطبع ، mon0 مجرد واجهة الشاشة ؛قم بتغييرها إذا كان الإسم مختلف عندك .
  • يشبه الأمر الكامل هذا:
 aireplay-ng –02 -a 00: 14: BF: E0: E8: D5 –c 4C: EB: 42: 59: DE: 31 mon0.
طريقة الضغط على زر Enter   على لوحة المفاتيح
10- اضغط على ↵ Enter  في لوحة المفاتيح. و سوف تلاحض أن aireplay-ng يقوم بإرسال الحزم , و خلال لحضات قليلة فقط سوف تضهر رسالة على الشاشة, تقول  airodump-ng! , و هاذا يعني أنه تم المصادقة مع شبكة الواي فاي و الآن كلمة السر معك بدون اي شك و يمكنك الإتضال بشبكة الويفي بدون أي مشاكل بمعنى آخر أنه قد تم إختراق شبكة الويفي .
يمكنك أن تقوم بإغلاق نافذة الطرفية التي تعمل عليها aireplay-ng و هاذا عبر الضغط على Ctrl + C  ، لكن لا تغلقها حتى الآن ، هذه فقط معلومة.
عندما تريد القيام بتكرار العملية, سوف تقوم بإستخدام الملفات الموجودة على سطح المكتب و أهم هذه الملفات هو الملف الذي تنتهي صيغته ب .cap.

إستعمال ملف cap لإعادة إختراق الويفي من جديد

11- إفتح Terminal من جديد و أكتب الأمر التالي :

aircrack-ng -a2 -b [router bssid] -w [path to wordlist] /root/Desktop/*.cap

-a هو استخدام aircrack الأسلوب لكسر المصادقة ، 2 = طريقة WPA.
-b تعني bssid؛ استبدل [router bssid] بـ BSSID لجهاز الرتوتر المستهدف ، مثل 00: 14: BF: E0: E8: D5.

-w لتقوم بتحديد قائمة الكلمات ؛ استبدل [path to wordlist]  بالمسار إلى قائمة الكلمات التي قمت بتنزيلها. على سبيل المثال ، قد يكون لديك “wpa.txt” في المجلد ./root/Desktop/* 
.cap  .cap هو المسار إلى ملف .cap يحتوي على كلمة المرور ، وعلى افتراض عدم وجود ملفات .cap غير الملف الذي نتكلم عليه   على سطح المكتب ، يجب أن يعمل هذا بشكل جيد كما هو.
يشبه الأمر الكامل هذا:
aircrack-ng –a2 –b 00:14:BF:E0:E8:D5 –w /root/wpa.txt /root/Desktop/*.cap.
الآن إنتظر أداة  aircrack-ng أن تقوم بتهكير الواي فاي عبر تجربة كلمات السر الموجودة في الملف, و في حالة تم إيجاد كلمة السر التي يقوم بإستخدامها, فإنه قد تم تهكير الويفي بكل نجاح . 

Leave A Reply

Your email address will not be published.