اختبار ستيب آخر نماذج للاختبار STEP

0

اختبار ستيب وهو أحد الاختبارات العالمية التي تعنى بقياس مستوى الفرد باللغة الانجليزية وفي حقيقة الأمر هنالك العديد من الاختبارات التي تعمل على قياس مستوى الإنسان في اللغة الإنجليزية؛ سنذكر لك بعض تلك الاختبارات العالمية كاختبار التوفل و اختبار الأيلتس واختبار الجيمات، ويختلف كل اختبار عن الآخر حسب طبيعة اختصاص الطالب ونوع الشاهدة الحاصل عليها والهدف لتقديم الرسالة.

أصبحت اللغة الانجليزية العصب الرئيسي للكثير من الأعمال وعليك أن تبدي اهتماماً بها وبالحصول على شهادات عليها لتوضح فيها درجة خبرتك وقدراتك واليوم أصبح هناك اختبارات عديدة لتساعدك في القيام بمهمة التقييم ومنها اختبار ستيب وهو محور مقالنا لهذا اليوم نرجو أن تحقق الفائدة المرجوة من هذا المقال ونرجو أن تقوم بمشاركة المقال لكي تعم الفائدة للجميع.

اختبار ستيب
اختبار ستيب

ما المقصود باختبار ستيب STEP

في بداية الأمر كلمة ستيب هي اختصار لكلمة STEP والتي بدورها هي اختصار للجملة الآتية Standardized Test of English Proficiency وتعتبر هذه الجملة هب اختبار موحد لإتقان اللغة الإنجليزية وهذا الاختبار هو اختبار موضوعي، وموحد يعمل هذا الاختبار مهمة حساسة وهي قياس قدرات المتقدم على الاختبار في اللغة الإنجليزية، وقياس المستوى الحالي للشخص الخاضع لهذا الاختبار.

هل يمكنني أن أجري اختبار ستيب

هذا الاختبار مسموح أن يقوم به كل الأشخاص الذين أنهوا المرحلة الثانوية فإذا كنت قد نلت الشهادة الثانوية فيمكنك بالطبع لقيام باختبار ستيب للحصول على تقييم لمستواك في اللغة الانجليزية في الوقت الذي ترغب به.

روابط أخرى ستنال إعجابك على مدونة هكسور:تطبيق نسخ الكلام من الصور

ما العدد المسموح به للقيام باختبار ستيب

يسمح لكل متقدم أن يقدم على اختبار ستيب لخمس مرات خلال فترة ثلاث سنوات بمعنى أنه في حال قمت بالتقديم على هذا الاختبار ولم تنل التقييم المطلوب يمكنك أن تعيد التقديم 4 مرات خلال فترة ثلاث سنوات من تاريخ التقديم الأول، وفي حال اضطررت إلى التقديم مرة إضافية (أي المرة السادسة) عليك الانتظار لانتهاء الثلاث سنوات لتتمكن من التقيدم مرة أخرى إلى هذا الاختبار.

اختبار ستيب

روابط أخرى ستنال إعجابك على مدونة هكسور: أفضل برامج الترجمة للكمبيوتر الاحترافية

ماهي الأوراق الرسمية المطلوبة لكي أتقدم إلى اختبار ستيب

الأوراق الرسمية المطلوبة لكي تتمكن من التقديم على الاختبار هي أي وثيقة صادرة عن أجهة رسمية تحوي على اسمك الكامل وصورتك عليها وتاريخ ولادتك كبطاقة الهوية الشخصية أو رخصة القيادة أو جواز السفر.

متى يمكنني التقديم إلى الاختبار

لا يوجد أي وقت محدد يلزم به المتقدم من أجل التقديم إلى الاختبار بل يمكنه اختيار الوقت الذي يناسبه متى يشاء للتقديم على الاختبار.

روابط أخرى ستنال إعجابك على مدونة هكسور:أفضل مواقع الترجمة | منصة ياندكس للترجمة

ما المبلغ الواجب دفعه من أجل أداء اختبار ستيب

يختلف المبلغ الواجب دفع للتقديم إلى الاختبار تبعاً إلى الدولة المتواجد بها الشخص المتقدم للاختبار وإلى الجهة التي تجري الاختبار ولكن في المملكة العربية السعودية هناك جهة واحد واحدة مسؤولة عن إجراء الاختبار وهي المركز الوطني للقياس والكلفة تكون مئة وخمسون ريال سعودي فقط.

روابط أخرى ستنال إعجابك على مدونة هكسور: مع subsenses احصل على ترجمة الأفلام والمسلسلات

مما يتكون اختبار ستيب

كما تكون العادة لأي اختبار في اللغة الانجليزية يكون الاختبار مقسم إلى محاور وهي أهم المحاور لأي لغة سواء كانت اللغة الانجليزية أو غيرها والمحاور هي:

  1. القراءة وهذه المهارة تشكل قرابة النصف من الاختبار حوالي 40%.
  2. القواعد اللغوية هذه المهارة تشمل ثلث هذا الاختبار أي 30%.
  3. الاستماع وفهم اللغة الانجليزية وهذه المهارة تشمل خمس الاختبار أي 20%
  4. الكتابة وهذه المهارة هي 10% من الامتحان فقط.

روابط أخرى ستنال إعجابك على مدونة هكسور: مواقع الترجمة الصحيحة للحصول على أفضل ترجمة

نماذج اختبار ستيب

سنقدم لكم آخر نموذجين للاختبار حتى تاريخ كتابة المقال نرجو أن تكونوا قد استفدتم ونرجو لكم التوفيق والنجاح في أثناء الاختبار.

روابط أخرى ستنال إعجابك على مدونة هكسور: مترجم للعربية انجليزي أفضل خدمة ترجمة لعام 2022

النموذج الأول لاختبار ضمن الرابط الآتي اضغط هنا.

النموذج الثاتي للاختبار ضمن الرابط الآتي اضغط هنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.