أفضل خطوط عربية لتستخدمها في موقعك

0

سنقدم لكم مجموعة خطوط عربية يمكنك استخدام هذه الخظوط في تصميم موقعك تختلف الخوط العربية ومنها خطوط عربية قديمة كالخط الكوفي وخط الرقعة وخط النسخ وغيرها وهناك خطوط جديدة سنعطيك قائمة كبيرة من الخطوط الرائعة نتنمى أن تعجبك وأن تعم الفائدة وشكراً لحسن قرائتكم كما لا تنسى مشاركة المقال لكي تعم الفائدة للجميع.

أفضل خطوط عربية

خط كايرو Cairo Web Font

خط كايرو هذا الخط الجميل الذي يستخدمه الكثير من المصممين العرب لجماله وخفة الخط ضمنه و يعتبر هذا الخط الجميل واحداً من أشهر الخطوط التي يتم استخدامها في مجال تصاميم الويب، وهو من أكثر الخطوط شهرة في هذا العام ويستخد غالباً في النصوص الطويلة حيث يعتبر هذا الخط مناسباً للنصوص الطويلة التي تتجاوز السطرين.

خطوط عربية
خطوط عربية

خط تجوال Tajawal Web Font

هذا الخط الجميل يمتاز بشكله القديم أن الخط شكله شبيه بالمخطوطات والكتب العربية القديمة مما بجهل هذا الخط مثالياً للمواقع المختصة بالقرآن الكريم والأمور الدينية والتاريخية كذلك الكثير من المواقع حول العالم تستخدم هذا الخط وننصحك به ايضاً.

مقالات أخرى ستجدها وتعجبك على مدونة هكسور: arafonts الموقع الأشهر للخطوط العربية

خط أميري Amiri Web Font

هذا الخط يعتبر أحد تطويرات خط النسخ وهو قريب جداً منه مع اختلاف في تفاصيل بسيطة ننصح بهذا الموقع لجميع الأخوة الذين يرغبون ببتصميم موقع ويب جميل وعصري فعلياً يجب أن يكون هذا الموقع هو خياركم الأول قبل أي خط آخر.

مقالات أخرى ستجدها وتعجبك على مدونة هكسور: افضل محرر اكواد 2022 : أفضل برامج لكتابة أكواد البرمجة

خط ركاس Rakkas Web Font

يصنف هذا الخط من قبل العديد من مصممي الويب كأفضل خط يمكنك أن تستخدمه ضمن موقعك كخط من أجل العناوين head.

خطوط عربية
خطوط عربية

مقالات أخرى ستجدها وتعجبك على مدونة هكسور:برنامج الكتابة على الصور 2021 شرحه مع رابط التحميل

خط عارف الرقعة Aref Ruqaa Web Font

يعتبر أيضاً هذا الخط أحد أفضل الخطوط من أجل قسم العناوين التي يمكنك أن تعمل بها.

مقالات أخرى ستجدها وتعجبك على مدونة هكسور: اختبار الاختراق مواقع ال وورد برس باستخدام WPScan و Metasploit

سنذكر لكم أيضاً قائمة بمجموعة من الخطوط الشهيرة على أمل أن تنال إعجابكم:

  • خط ليمونادا Lemonada Web Font
  • خط المسيري El Messiri Web Font
  • خط الـ Font Awesome هذا النوع يضمن مجموعة من الرسوم والأيقونات الرائعة التي يمكنك أن تسخدمها في موقعك وأن تتحكم بلونها وشكلها وطريقة ظهورها.

كيف يكون ملف الخط

هو عبارة عن ملف لاحقته هي TIFF وهي مفتوحة المصدر ومن أجل الحصول على تلك الملفات يمكنك ذلك عن طريق الموقع الآتي كما يمكنك استخدامها على نظام التشغيل الخاص بك أو يمكنك أن تقوم بتطبيقها على موقعك أو تصاميمك على الفوتوشب وغيره كما يمكنك استخدام تلك الخطوط لتكون واجهة لبرامجك وتطبيقاتك على حاسوبك الشخصي أو أنظمة التشغيل المعروفة.

مقالات أخرى ستجدها وتعجبك على مدونة هكسور: برنامج تصميم شعارات للايفون Logo Maker

بالطبع بالنهاية نحب أن نقول لكم أنه في الحقيقة لا يوجد خط أفضل من خط أو خط أجمل من خط فالدنيا أذواق وتختلف من شخص لآخر فما أراه أنا جميل لن تراه أنت جميل وهكذا وبالطبع هذا أمر جداً اعتيادي وطبيعي فاختلاف الأذواق هو أمر نسبي وطبيعي من شخص لآخر، ومهمتنا هي ليست تقييم الخطوط ولكن قمنا نحن بتقديم مجموعة من الخطوط التي ستناسبك في عملك وفي إنشائك لموقعك نتمنى لكم الفائدة والنجاح.

Leave A Reply

Your email address will not be published.