مُبادرة المليون مُبرمج عربي و تعلم لغات البرمجة مجانا و ربح جائزة قدرها مليون دولار

3
و كما عودتنا دولة الامارات العربية المتحدة انها الدولة رقم واحد عربيا في ما يخص مجال التقنية و عالم الحاسوب و ها هي الان في اضخم مبادرة على الطلاق و هي تدريب مليون شاب عربي على البرمجة.

 و كما جاء في منشور محمد بن راشد آل مكتوم علىى صفحته على الفيسبوك حيث كان يقول فيه : 

أطلقنا بحمد الله مشروعا عربيا جديدا .. ومبادرة للشباب العربي .. سنسعى من اليوم لتدريب مليون شاب عربي على البرمجة. البرمجة تفتح للشباب مئات الآلاف من الوظائف دون مغادرة بلدانهم.. ومباشرة أعمال خاصة بهم على شبكة الانترنت. البرمجة ستقود الاقتصاد العالمي. أدعو الشباب العربي للتسجيل من اليوم على الموقع http://www.arabcoders.ae للتدرب مجانا..ووضعنا جوائز للمتفوقين منهم تفوق المليون دولار أمريكي.
مشروعنا جزء من مبادراتنا العالمية لخلق أمل في المنطقة..وصنع مستقبل لشباب المنطقة..والمساهمة ولو بجزء بسيط لحل معضلة البطالة في عالمنا العربي.


و كما جاء في تغريدة ل السيد HH Sheikh Mohammed يعطي شحنة من الطاقة المعنوية للمبرمجين العرب
التغريدة

مبادرة “المليون مبرمج عربي” هدفها تمكين الشباب العربي من تقنية العصر وأداته الأساسية .. وهي البرمجة .. لغة العصر الحديث .. pic.twitter.com/KVfumXh9pf

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) ٢٤ أكتوبر، ٢٠١٧

 
هذه المبادرة تتلخص في اطلاق مجموعة من الدورات في مختلف لغات البرمجة على منصة “أوداسيتي ” مجانا ، وستنطلق هذه الدورات مع بداية عام 2018 . من خلال هذه الدورات ستتمكنك من تعلم اهم لغات البرمجة على يد محترفين وستحصل على شهادات معتمدة مجانية ، كما سيحصل 1000 من أفضل الطلبة على منح لبرامج تدريبية من مؤسسة أوداسيتي ، كما ان هناك ايضا جوائز اخرى وهي جائزة مليون دولار لأفضل مبرمج و50 ألف دولار لمن يصل للمراكز العشر الأولى‎‎.
رابط المشاركة و التسجيل

Leave A Reply

Your email address will not be published.