كيفية فتح الملفات المضغوطة RAR على الويندوز و الماك 2021

0
اقدم لكم شرح حول كيفية فتح الملفات المضغوطة بسيغة RAR على نظام الويندوز أو الماك بكل سهولة ، حيث يجب ان تقوم بفتح الملفات المظغوطة لكي تتمكن من إستخراج الملفات الموجودة في الملف المظغوط.

اشهر سيغة يتم ضغط الملفات بها هي zip  و من ثم تأتي سيغة الوينرار RAR ، و يتم ضغط الملفات من اجل تقليل حجمها و هذا لكي تحصل على مساحة اضافية في جهازك ، خصوصا أن رفعها على الأنترنت يكون أسرع .

اذا كان هناك ملفات بسيغة RAR و تريد أن تفك ضغطها ، فسنتعم هذا مع بعض في هذا الموضوع ، و يمكنك أن تقوم بفتح الملفات المضغوطة RAR على الماك و على نظام الويندوز أيضا .

كيفية فتح الملفات المضغوطة RAR على الويندوز

لا يوجد على الويندوز أداة مباشرة لفك ضغط ملفات RAR ، بل يجب أن تقوم بتحميل برنامج فك الملفات المضغوطة .
و افضل برنامج لفتح الملفات المضغوطة على الويندوز هو برنامج WinRAR ، و هو من اشهر البرامج التي يتم استعمالها في فتح الملفات المضغوطة .
يمكنك تحميل برنامج WinRAR و تثبيته  من هذا الرابط : https://www.win-rar.com/download.html ، كما أنه يمكنك استعماله بشكل مجاني . و من اجل فتح الملفات المضغوطة تابع الشرح : 
1- افتح المكان الذي يوجد به الملف المضغوط الذي تريد فك ضغطه.
فتح الملفات المضغوطة على الويندوز
2- انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف أو المجلد المحدد واختر الخيار “فتح باستخدام WinRAR” لاستخراج ملفات RAR.

فتح الملفات المضغوطة RAR على الماك 

مثل نظام ال Windows تقريبا ، لا يوجد طريقة لفتح ملف RAR في الماك بدون تثبيت برامج لفتح الملفات المضغوطة. إذا كنت تريد استخراج محتويات ملف RAR في نظام الماك ، فإن هناك بعض البرامج المشهورة التي يمكنك تجربتها و منها Unarchiver و WinZip و iZip و UnRarX.
في هذا الشرح ، استخدمنا برنامج Unarchiver لشرح كيفية فتح ملفات RAR في نظام الماك. وهو برنامج مستخرج RAR مجاني مع واجهة بسيطة. بعد تنزيل البرنامج من هنا وتثبيته ، عليك تنفيذ الخطوات التالية:
1. انتقل إلى Finder وحدد الملف أو المجلد بسيغة .rar الذي تريد فك ضغطه.
2. انقر بزر الماوس الأيمن وتحت خيار “فتح باستخدام” ،اختر “Unarchiver”.
3. سيتم استخراج الملف ويمكنك الآن مشاهدة محتواه بمجرد فتحه.
في بعض الأحيان قد تجد ملفات مضغوطة محمية بكلمة سر ، و هنا يمكنك إستعمال  برنامج فتح ملف مضغوط RAR و ZIP محمي بكلمة سر من اجل فتح الملف ، و على غرار هذا إذا كان لديك أي سؤال فأترك تعليق في الاسفل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.