كيفية انشاء فيديو ناجح على اليوتيوب 2021

0
يمكنك تحقيق ارباح لا بأس بها عن طريق انشاء مقاطع فيديو و نشرها على اليوتويب , و لكن ليس من السهل أن تجمع عدد من المشتركين و عدد كبير من المشاهدات , و لكن في هذا الموضوع سوف أساعدك على انشاء فيديو على اليوتويب , بحيث يمكنك الحصول على عدد كبير من المشاهدات و الإشتراكات , و بعض النصائح التي ستجعلك ناجح على اليوتويب .

استخدام المعدات الجيدة

و هنا أنا أقسط معدات التصوير و الصوت , و أنا أنصحك بإستخدام كامرة عالية الجودة و ميكروفون عالي الجودة ايضا , كي يتمكن المستخدم أو المتابع من مشاهدة مقاطع الفيديو و هو مرتاح , سواء في الإضاءة أو الصوت الذي لاي حتوي على مشاكل , و لكي يكون الفيديو الخاص بك يجب أن تعمل بحاسوب عالي الأداء كي تتمكن من تشغيل الألعاب و تصويرها على سبيل المثال , أو يجب أن يكون الجهاز عالي الأداء كي تتمكن من عمل مونتاج إحترافي بواسطة برامج تحرير الفيديو , و التي تحتاج الى جهاز قوي .
و كل هذه الأشياء تحتاج الى المال , و ان كنت شخص لا يملك المال يمكنك البدأ بأشياء بسيطة مثل التصوير عن طريق الهاتف , و أهم شيء يجب أن تقدم محتوى جيد , و بالأسفل سنتكلم قليلا على المحتوى .

ابحث على المحتوى 

السر و راء انشاء قناة يوتويب ناجحة هو المحتوى بدون اي شك , اذا كنت تقدم محتوى يحبه الناس فإنه من الأكيد أنك سوف تنجح في الوصول الى هدفك , و لكن لا تنسى أنك سوف تجد العديد من المنافسين في المحتوى الذي تقدمه, لهذا يجب أن تجد طريقتك الخاصة في تقديم المحتوى و يجب ألا تقوم بالتقليد .
محتوى الألعاب هو من أفضل النيتش التي أعرفها , اذا كنت تتمتع بحس الفكاهة و تمتلك كامرة و ميكروفون لا بأس بهما , فيمكنك تختيم الألعاب , أو يمكنك تنزيل لقطات من الألعاب مع تعليقك الصوتي و المونتاج الإحترافي بدون اي شك , على سبيل المثال في الوقت الحالي لعبة فورت نايت هي التي تكتسح عدد المشاهدات في الوقت الحالي , لهذا يمكنك أن تبدأ في لعب اللعبة و رفع مقاطع الفيديو على اليوتويب .
في البداية سوف تجد العديد من الصعوبات , و لكن مع مرور الوقت سوف تحصل على التفاعل و المشاهدات في قناتك , و يجب أن تقوم بإنشاء مقاطع فيديو كل يوم أو يومين , و هذا لتضمن عدد مشاهدات ثابت , و يمكنك انشاء اعلانات ممولة للتعريف على قناتك و اشهارها للناس , و هذا ما سنتكلم عليه في الأسفل .

تعلم انشاء مونتاج احترافي 

لا أحد يرغب بمشاهدة فيديو ممل , لهذا يجب أن تجعل من مقاطع الفيديو الخاصة بك حماسية و لا تشعر الشخص بالملل , لأنها اذا كانت كذالك لن تحصل على أي شيء , و ربما إختيار برنامج المونتاج المناسب سوف يحل معك هذه  المشكلة , و ليس من الضروري أن تكون محترف في تحرير مقاطع الفيديو , فكل ما أنت بحاجة إليه هو جهاز لا بأس به يقوم بتشغيل برامج المونتاج بدون مشاكل .
انشاء مونتاج احترافي لفيديو على اليوتويب
يمكنك التعلم من أصحاب القنوات الناجحة , و هذا عن طريق مشاهدة الفيديوات الخاصة بهم و اقتباس طريقة تحرير الفيديو , و هذا الأمر سيساعدك كثيرا بالقفز بقناتك على اليوتويب , و من أهم الأشياء التي تجعل من الفيديو ناجح على اليوتويب هو المونتاج , و لا يجب أن تترك هذا الأمر , و مع مرور الوقت سوف تجد نفسك محترف في تعديل الفيديوهات و إضافة المؤثرات.

تنسيق ملفات الفيديو بالشكل صحيح

تفضل خوارزمية YouTube بشدة مقاطع الفيديو الطويلة. في حين أن لا أحد يعرف بالضبط كيف تعمل هذه الخوارزميات ، إلا أن زيادة وقت المشاهدة تبدو واحدة من أولوياتها. كلما تمكنت من مواصلة مشاهدة الناس ، كان ذلك أفضل. يلاحظ اليوتويب عندما يكون لديك محتوى أطول وسيبدأ في التوصية به لعدد أكبر من الأشخاص.
لا تريد فقط أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك أطول ، ولكنك ترغب في أن تكون مقاطع الفيديو التابعة لك مشغولة طوال الوقت. لا يهم إذا كان الفيديو الخاص بك هو نصف ساعة إذا كان المشاهدون ينهضون بعد دقيقتين. عمومًا ، تتراوح مدة معظم الفيديوهات بين 10 و 15 دقيقة ، ولكن لا داعي للقلق كثيرًا بشأن توسيع نطاق الفيديو  ويجب أن تركز بشكل أكبر على الجودة الشاملة للفيديو.
تعتبر العناوين والعلامات والصور المصغرة ضرورية أيضًا ، نظرًا لأنها تمثل التعبئة والإعلان لمقطع الفيديو الخاص بك. يؤدي التسويق الجيد بدوره إلى المزيد من التفاعل ، لذا حاول إنشاء عناوين وصور مصغرة تجتذب الأشخاص للنقر على الفيديو. في ، ترك مبالغة بسيطة أو القليل من الغموض قد يجعل من الفيديو  أكثر جاذبية للمشاهدة.

انشاء اعلانات ممولة 

بعد انشاء مقاطع فيديو احترافية , لا بدى من أن تجعل هذه الفيديوات تظهر للأشخاص المهتمين بالمجال الذي تقدمه , و لا توجد اي وسيلة لفعل هذا أفضل من انشاء اعلانات ممولة على مواقع التواصل الإجتماعي , و يمكنك انشاء اعلانات ممولة على موضوع اليوتويب نفسه , و هذا كي يرى الناس الفيديوهات أو المحتوى الذي تقدمه .
و لحسن الحض يمكنك انشاء اعلانات ممولة مجانا على الفيسبوك و انستقرام . و لكن أنا أفضل أن تقوم بتحديد ميزانية للإعلانات , بحيث تعرف ما الذي تفعله , و من الأفضل أن تشاهد مقاطع الفيديو التي تشرح لك طرق انشاء اعلانات ناجحة , و شيئا فشيئا ستتعلم , و بإذن الله ستغدوا قناتك على اليوتويب ناجحة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.