كيفية اظهار كلمة سر الواي فاي من الكمبيوتر باستخدام CMD

0
اظهار كلمة سر الواي فاي من الكمبيوتر اسهل بكثير من الهاتف ، و هذا لأنه هناك العديد من الطرق و البرامج التي تمكنك من معرفة كلمة السر لشبكة الواي فاي بكل سهولة .

من السهل جدًا اظهار كلمة سر الواي فاي من الكمبيوتر في ويندوز 10 باستخدام بعض أوامر CMD. تعمل هذه الأوامر حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت ، أو تكون متصلاً بشبكة واي فاي أخرى.

كلما اتصلت بشبكة WiFi وأدخلت كلمة السر للاتصال بتلك الشبكة ، تقوم فعليًا بإنشاء ملف مخصص لشبكة WLAN لشبكة WiFi هذه. يتم تخزين ملف التعريف هذا داخل الكمبيوتر ، إلى جانب المعلومات الأخرى المطلوبة لملف تعريف WiFi.

باستخدام موجه الأوامر ، يمكننا تحسين شبكة الواي فاي ، مثل تشغيل بعض الميزات مثل mac randomization ، وتغيير نوع الراديو الخاص بشبكة الواي فاي و ايضا تسريع الانترنت،…… إلخ.

 لا يمكنك تذكر كلمة سر الواي فاي ، وإحدى الطرق للوصول إليها هي من خلال الدخول الى اعدادات الراوتر. ولكن هناك طريقة أخرى سهلة للغاية و هي ما نقده لك اليوم. لذلك ، بدلاً من استخدام واجهة المستخدم الرسومية من اجل اظهار كلمة سر الواي فاي ، يمكننا أيضًا اظهار كلمة سر الواي فاي باستخدام موجه الأوامر CMD.

كيفية اظهار كلمة سر الواي فاي

قبل مدة قدمنا لكم موضوع حول معرفة كلمة سر شبكة الوايرلس للايفون وكان الأمر في غاية السهولة ، و الآن نقدم لكم الطريقة و لكن على الكمبيوتر بدلا من الهاتف ن و الامر في غاية السهولة . و لكي يكون الأمر أكثر سهولة سوف اقوم بوضع الخطوات التي يجب ان تقوم بها في حالة كنت مبتدئ .
1. افتح موجه الأوامر وقم بتشغيله كمسؤول.
2. في الخطوة التالية ، نريد أن نعرف كل الملفات المخزنة على الكمبيوتر . لذلك ، اكتب الأمر التالي في cmd:
netsh wlan show profile
3. سيقوم هذا الأمر بعرض جميع ملفات شبكة الواي فاي  التي سبق لك الاتصال بها.
اوامر اضهار كلمة السر على شبكة الواي فاي
4. في الصورة بالأعلى ، قمت بإخفاء بعض أسماء شبكات الواي فاي الخاصة بي عن قصد. كما ترون ، هناك ثماني شبكات واي فاي أتصل بها. لذلك ، دعنا نذهب ونعرض كلمة السر الخاصة بـشبكة ‘NETGEAR50’  ، والتي قمت بإنشائها من اجل هذا الموضوع .
5. اكتب الأمر التالي لاظهار كلمة مرور أي شبكة واي فاي:
netsh wlan show profile-name key name = clear
سوف يكون الأمر كالتالي بالنسبة لي:
netsh wlan show profile NETGEAR50 key = clear
6. ضمن إعدادات الأمان ، في “المحتوى الرئيسي” ، ستشاهد كلمة السر لشبكة ال WiFi الخاصة بالشبكة المحددة.
و بهذا تكون قد استطعت اظهار كلمة سر الواي فاي من الكمبيوتر بكل سهولة ، و في حالة كان لديك هاتف يعمل بنظام الأندرويد فيمكنك مراجعة موضوع معرفة رمز الشبكة المتصل بها للاندرويد بدون روت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.