كيفية إنشاء صفحة على الفيس بوك في 6 خطوات بسيطة 2021

0
تعد صفحة الأعمال الخاصة بـ Facebook ملفًا شخصيًا مجانيًا يمكنك إنشاءه لنشاطك التجاري أو علامتك التجارية أو منتجك المحلي. على غرار حساب Facebook الشخصي ، يمكنك استخدام الصفحة للترويج لعملك أو منتجاتك عن طريق نشر تحديثات الحالة أو الارتباطات أو إعلانات الأحداث أو التعليقات أو الصور ومقاطع الفيديو.

على صفحتك على Facebook ، انقر فوق السهم المنسدل في أعلى اليمين. بعد ذلك ، انقر فوق إنشاء صفحة. حدد نوع الصفحة التي تناسب عملك الصغير – إما محلي / مكان تجاري أو علامة تجارية / منتج. املأ جميع الحقول الفارغة مثل معلومات الاتصال والعنوان والفئة واسم النشاط التجاري. وأخيرا ، انقر فوق البدء.

إذا لم تكن فكريًا ، فيمكنك الاستعانة بمصمم جرافيك لمساعدتك في إنشاء صفحة أعمال احترافية على Facebook. يمتلئ Fiverr بمصمم موهوب يمكنه تصميم صفحتك على Facebook بدءًا من 5 دولارات فقط. انقر هنا للعثور على مصممي صفحة الفيسبوك على Fiverr.

الآن ، دعنا نلقي نظرة على كيفية إنشاء صفحة أعمال Facebook بالتفصيل.

إنشاء صفحة أعمال Facebook

إن إنشاء صفحة أعمالك على Facebook مجاني وسهل الاستخدام. فيما يلي الخطوات الست لإنشاء صفحة عمل على Facebook:

الخطوة 1 – إنشاء صفحة على Facebook

تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على Facebook. ستتمكن من إنشاء صفحة أعمال جديدة على Facebook مباشرة من ملفك الشخصي. لإنشاء صفحتك ، ابدأ بالنقر على سهم القائمة المنسدلة في الركن العلوي الأيسر لصفحتك على Facebook. من القائمة المنسدلة ، انقر فوق “إنشاء صفحة”.

اختر “إنشاء صفحة” من السهم المنسدل الموجود في الركن الأيمن العلوي من صفحتك على Facebook.

ستنتقل بعد ذلك إلى نافذة مختلفة حيث يمكنك اختيار الفئة التي تناسب عملك بشكل أفضل. يمكنك الاختيار من الفئات التالية:

  1. شركة محلية أو مكان
  2. شركة، منظمة أو مؤسسة
  3. ماركه او منتج
  4. فنان، فرقة، أوشخصية عامة
  5. وسائل الترفيه
  6. سبب أو جماعة
إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا محليًا بموقع فعلي ، فستحتاج إلى اختيار “نشاط تجاري محلي أو مكان”.
كيفية  إنشاء صفحة على الفيس بوك في 6 خطوات بسيطة 2019

الخطوة 2 – أدخل معلومات عملك

لاستكمال الإعداد لصفحتك ، ستحتاج إلى تقديم معلومات أساسية عن نشاطك التجاري ، بما في ذلك:
الاسم: اسم نشاطك التجاري
فئة الصفحة: ستكون قادرًا على الاختيار من بين عدد من الفئات ، لذلك اختر واحدةً تمثل نشاطك التجاري
العنوان: في ثلاثة مربعات نصية منفصلة ، أدخل عنوان الشارع والمدينة / الولاية والرمز البريدي لموقعك الفعلي. كن دقيقًا قدر الإمكان حيث سيساعد ذلك العملاء في العثور على أعمالك بسهولة أكبر.
رقم الهاتف: ضمِّن رقم هاتفك حتى يتمكن الأشخاص من الاتصال بمتجرك مباشرة من صفحتك على Facebook.
يتطلب فيس بوك الآن عملًا محليًا أو مكانًا لتقديم كل المعلومات المذكورة أعلاه قبل السماح لك بإنشاء صفحة. لن تكون قادرًا على الانتقال إلى الخطوة التالية بدون المعلومات المذكورة أعلاه ، لذلك اجعلها مفيدة عند إنشاء صفحة أعمال Facebook الخاصة بك.

الخطوة 3 – تحميل صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف

اختر صورة ملف شخصي تجذب الأشخاص إلى صفحتك. فكرة واحدة هي استخدام صورة للمنتج الخاص بك ، سواء كان ذلك في قائمة طعام شهية (مطعم) ، لقطة شعر رائعة (صالون تجميل) أو ابتسامة لطيفة (طبيب أسنان). يمكنك أيضًا استخدام شعارك أو الصور الأخرى التي يرتبط بها العملاء مع نشاطك التجاري مثل علامة الشارع أو واجهة المتجر.
وبالمثل ، تريد أن تكون صورة الغلاف الخاصة بك جذابة بصريًا وممثلة لنشاطك التجاري. يجب أن تكون صورة الغلاف 828 بكسل في 315 بكسل. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على صورة غلاف ، يمكنك إنشاء واحدة مجانًا باستخدام Canva.
الأشياء الثلاثة التي يجب مراعاتها عند اختيار صور Facebook هي:
  • اختر صورة جذابة بصريًا
  • تأكد من أنها تمثل عملك
  • تأكد من الحصول على صورة بدقة عالية 170 × 170 بكسل على الأقل لصور الملف الشخصي و 828 × 315 بكسل لصور الغلاف.
يمكنك اختيار الصور التي لديك بالفعل من موقع الويب الخاص بك أو استئجار المصورين المحترفين. يمكنك العثور على مصورين محترفين مقابل 5 دولارات على مواقع مثل Fiverr.
كيفية  إنشاء صفحة على الفيس بوك في 6 خطوات بسيطة 2019
بمجرد تحميل ملف التعريف الخاص بك وصور الغلاف ، يتم إجراء الإعداد الأولي ، وسيتم نقلك إلى صفحة أعمال Facebook الجديدة. نوصي باتباع الخطوات أدناه لاستكمال الإعداد الكامل لصفحتك الجديدة على Facebook.
الخطوة 4 – دعوة الأصدقاء لمثل صفحتك
في الشاشة الأولى بعد تحميل صورة الغلاف ، ستتلقى رسالة مطالبة بدعوة أصدقائك. قم بدعوة أكبر عدد ممكن من أصدقائك لزيادة صفحتك بعد ذلك.
كيفية  إنشاء صفحة على الفيس بوك في 6 خطوات بسيطة 2019

الخطوة 5 – إضافة تفاصيل أعمال إضافية

في الجزء الأوسط من صفحتك الجديدة على Facebook ، ستتلقى إعلانًا ترحيبيًا يتضمن نصائح حول تحسين صفحتك. انقر على “انظر جميع نصائح الصفحة” ، واستغل الوقت لتوفير أكبر قدر ممكن من المعلومات. نوصي بإضافة التفاصيل التالية إلى صفحة نشاطك التجاري الجديدة على Facebook:
وصف موجز – قدم وصفًا موجزًا لنشاطك التجاري (على سبيل المثال ، صالون التجميل في مدينة نيويورك المتخصص في تصفيف الشعر والأساليب والعروض)
ساعات العمل – قم بتضمين ساعات متجرك حتى يعرف الناس متى تكون مفتوحًا
اسم المستخدم – سيظهر هذا في نهاية عنوان URL الخاص بـ Facebook (facebook.com/mynewbusiness). اختر اسم مستخدم سهل لمساعدة الأشخاص في العثور على صفحتك
رابط موقعك الإلكتروني – أضف عنوان URL لموقعك على الويب حتى يتمكن الأشخاص من زيارة موقعك مباشرة من Facebook
إنشاء مجموعة – يمكنك إنشاء مساحة يمكن للعملاء من خلالها الاتصال ببعضهم البعض ومناقشة منتجاتك أو خدماتك.
كيفية  إنشاء صفحة على الفيس بوك في 6 خطوات بسيطة 2019

الخطوة 6 – إضافة زر إلى صفحتك

بعد إضافة جميع التفاصيل المهمة إلى صفحتك على Facebook ، انقر على الزر الأزرق “+ إضافة زر” في الجانب العلوي الأيسر من صفحتك. ستتيح هذه الميزة لعملائك تنفيذ إجراء محدد بسرعة وبشكل مباشر من صفحتك ، بما في ذلك:
خدمات الكتب: دع العملاء يستفيدون من الخدمة أو يبدأون الطلب
الاتصال: دع العملاء يتصلون بك على الصفحة عبر الهاتف ، ونموذج مخصص ، ورسالة مباشرة ، وما إلى ذلك.
اعرف المزيد: تزويد العملاء بمزيد من المعلومات عن نشاطك التجاري من خلال مقطع فيديو قصير أو رابط إلى الصفحة الخاصة بشركتك
إجراء عملية شراء أو تبرع: يمكن استخدام هذا للربط مباشرةً بصفحة منتج على موقع الويب الخاص بك حيث يمكن للعملاء شراء المنتجات.
تنزيل التطبيق أو اللعبة: السماح للعملاء بتنزيل تطبيقك أو ممارسة الألعاب
أضف زرًا سيؤثر بشكل مباشر على مبيعاتك أو عملك. على سبيل المثال ، إذا كنت تملك مطعمًا ، فيمكنك استخدام الزر “Book Services” للسماح للعملاء بإجراء حجز. يمكنك أيضًا ربط هذا الزر بصفحة معينة على موقعك على الويب لجذب حركة المرور إلى موقعك.
كيفية  إنشاء صفحة على الفيس بوك في 6 خطوات بسيطة 2019
إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه ، فيجب أن تكون صفحة أعمالك على Facebook جاهزة الآن! لاحظ أنه يمكنك تخصيص صفحتك بسهولة إذا دعت الحاجة إلى ذلك. على سبيل المثال ، يمكنك بسهولة تغيير زر الصفحة من إجراء حجز على موقع الويب الخاص بك إلى التعرف على منتج جديد من خلال الفيديو. بغض النظر عن أهدافك التسويقية ، ستكون لديك دائمًا سيطرة كاملة على المحتوى في صفحتك على Facebook.

ماذا تفعل مع صفحة الفيسبوك الخاصة بك

الآن بعد أن أنشأت صفحتك التجارية على Facebook ، تأكد من إدارتها واستمر في التفاعل مع متابعيك باستمرار. إليك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها لتحقيق أقصى استفادة من صفحتك:

جلب المرور إلى موقع الويب الخاص بك وتخزينها

يمكن للأشخاص المهتمين بعملك على صفحة Facebook الارتباط بسهولة بموقعك أو العثور على متجرك من المعلومات الموجودة على صفحتك. إن وجود صفحة Facebook لنشاطك التجاري يساعد فقط مزيدًا من الأشخاص في تحديد موقعك عند البحث عن نوع نشاطك التجاري على Google.
هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند إنشاء صفحة نشاطك التجاري على Facebook ، ومن المؤكد أن التسويق الناجح سيكون أولوية قصوى. يمكن للشركات مثل Hibu تقديم خدمة شخصية لتحقيق أقصى قدر من النتائج من صفحتك ؛ إنهم شركاء رسميون في التسويق على فيسبوك ، وهو تصنيف يتم اكتسابه فقط من قبل شركات مجربة وحقيقية تلبي أعلى معايير فيسبوك. انقر هنا للوصول إلى أحد ممثليهم.

أعلن في الفيسبوك

بمجرد إنشاء صفحة أعمال في Facebook ، تكون مستعدًا للإعلان على Facebook. إن إعلانات Facebook جذابة لأنه يمكنك استهداف جمهور محدد للغاية. يتم عرض إعلاناتك بدقة للأشخاص الذين تحتاج إلى الوصول إليهم – وليس مجرد مجموعة سكانية غامضة. لدينا استراتيجية من ثلاث خطوات للإعلان عن نشاطك التجاري الصغير على Facebook يجب عليك قراءته الآن بعد إعداد صفحتك.

احصل على قائمة في النتائج المجانية من Google

قد يكون ترتيب الصفحات الأولى على Google أمرًا صعبًا بالنسبة لمواقع الويب للشركات الصغيرة. والخبر السار هو أن إدراج نشاطك التجاري على Facebook (والدلائل الأخرى على الإنترنت مثل Yelp و Google My Business) يزيد من فرصتك لنشاطك التجاري في الموقع على الصفحة الأولى. لمعرفة المزيد ، اقرأ دليلنا الكامل حول كيفية الترتيب على Google.

سوق عملك على الانترنت مجانا

إذا كان ذلك صحيحًا ، يمكنك أيضًا رؤية النتائج من صفحتك على Facebook دون الحاجة إلى دفع عشرة سنتات. يمكنك فعل ذلك عن طريق مشاركة محتوى مثل مقاطع الفيديو ومشاركات المدونات والصور التي ستلفت انتباه جمهورك. لدينا مقالة عن كيفية الحصول على إبداءات Facebook المجانية التي ستعلمك أنواع المشاركات التي ستحصل على المزيد من المعجبين. إذا كنت تمتلك متجرًا موسميًا مثل شاحنة طعام أو متجر منبثق ، ولم يكن لديك موقع ويب تجاري منفصل ، يمكنك أيضًا استخدام صفحتك على Facebook كوجود رئيسي عبر الإنترنت.

تواصل مع عملائك

عندما يعجب الأشخاص بصفحتك ، يمكنك إخبارهم بما هو جديد في نشاطك التجاري ، ومشاركة المقالات المثيرة للاهتمام التي تعتقد أنهم سيستمتعون بها ، والرد على مشاركاتهم على صفحتك. تذكر الرد بانتظام على التعليقات والأسئلة من متابعيك وبناء علاقة معهم. هذا هو منصة كبيرة لرجال الأعمال المحليين التي تعتمد على الرعاة المحليين للحفاظ على ازدهار أعمالهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.