أفضل كتاب شرح اوامر nmap بالعربي حصريا 2022

0
من أقوى أدوات أمن المعلومات nmap ، و في هذا الموضوع أقدم لكم شرح اوامر nmap بالعربي . هذه الأدات كانت من بين قائمة افضل برامج امن المعلومات و لا تزال الى حد اليوم من بين الأفضل ، و السبب في القوة التي تمتلكها هذه الأدات الرائعة .

شرح nmap

nmap شرح
nmap شرح
يمكنني أن أعطيك شرح nmap بشكل بسيط ، و لكن لا يمكن تعلم إستعمال الأداة إلا من خلال التجربة التطبيقية و أيضا مراجعة مقاطع الفيديو التي تشرح فيها الأداة ، و أيضا ساقدم لكم أحد أفضل الكتب العربية التي تشرح أداة nmap .
اداة nmap أحد افضل برامج الهكر Nmap ، اختصار لـ Network Mapper ، هي أداة مجانية مفتوحة المصدر لفحص  نقاط الضعف (الثغرات) واكتشاف الشبكة. يستخدم مسؤولو الشبكات اداة Nmap لتحديد الأجهزة التي تعمل على أنظمتهم ، واكتشاف الأجهزة المضيفة المتوفرة والخدمات التي يقدمونها ، وإيجاد المنافذ (البورتات)المفتوحة ، واكتشاف مخاطر الأمان في الشبكة .
يمكن استخدام Nmap لمراقبة الأجهزة المضيفة الفردية وكذلك الشبكات الواسعة التي تضم مئات الآلاف من الأجهزة والعديد من الشبكات الفرعية.
على الرغم من أن Nmap قد تطورت على مر السنين واصبحت سهلة للغاية  ، إلا أنها في الأساس أداة فحص ال port، حيث تقوم بجمع المعلومات عن طريق إرسال حزم أولية إلى منافذ النظام. يستمع إلى الردود ويحدد ما إذا كانت المنافذ مفتوحة أو مغلقة أو مفلترة بطريقة ما ، على سبيل المثال ، يمكن أن يكون النظام يستعمل جدار حماية. تشمل المصطلحات الأخرى المستخدمة لفحص المنفذ اكتشاف المنفذ أو التعداد.
فحص البورتات عبر أداة nmap

أوامر nmap

من أجل معرفة جميع الأوامر عليك استعمال Nmap Cheat Sheet حيث يوجد بها جميع الأوامر التي تحتاجها : https://www.stationx.net/nmap-cheat-sheet/

كتاب شرح برنامج nmap بالتفصيل

اقدم لكم احد افضل الكتب العربية التي يمكن مراجعتها و تعلم بعض أو جميع أوامر nmap ، لأنه من الصعب أن تتعلم جميع أوامر الأداة و لكن هناك اوامر اساسية يجب ان تتعلمها و تستعملها و يجب أن تقوم بتطبيقها من أجل حفضها و رأسك .

Leave A Reply

Your email address will not be published.