قراصنة يبعون ادوات اختراق الصراف الآلي ATM ب مبلغ 5000$ دولار

0
قارصنة يبعون ادوات اختراق  الصراف الآلي ب مبلغ 5000$ دولار 



اصبحت الان القرصنة و سرقة الاموال عبر البرامج الخبيثة اكثر سهولة من اي وقت مضى .

في الاحوال الطبيعية يقومو القراصنة باستغلال اجهزة الصراف الآلي عبر ثغرات في النظام و سرقة الاموال, و لكن الان اصبح اي شخص قادر على سرقة الاموال من الصراف الآلي و هادا عبر شراء برامج خبيثة لسرقة الملايين نقدا من أجهزة الصراف الآلي.

يقومو القراصنة ب بيع البرمجيات الخبيثة او ما تدعى ب “malware” في بعض المنتديات على الديب ويب و  يمكن لأي شخص  شراء لحوالي ادوات اختراق الصراف الالي و تبلغ قيمة الادوات ب 5000$ دولار !!!!, و هادا ما اكتشفه الباحثون في كاسبيرسكي لاب “Kaspersky Lab” بعد ان وجدو منتدى  اسمه “Cutlet Maker” يقوم ب عرض ادوات ل اختراق  الصراف الآلي ب مبلغ 5000 دولار .
و ليس هادا و حسب و لكن هناك وصف شامل كيفية عمل هده البرمجيات الخبيثة و التي تمكنك من سحب الاموال من الصراف الالي نفسه دون !! اي انك سوف تقوم ب السطو على البنك نفسه .

و هده البرمجيات الخبيثة لا  تؤثر على عملاء البنك مباشرة فهي تقوم ب خداع أجهزة الصراف الآلي و تجبر الصرافالالي على اعطائك اي مبلغ تريده .

و يوجد داخل الوصف انه يتواجد لديهم اداة Tyupkin و التي تم تحليلها عام 2014 لاول مرة من قبل الفريق الامني لدى Kaspersky Lab و التي تستخدم من قبل عصابة الجريمة الإلكترونية الدولية لإجراء هجوم Jackpotting و الحصول على ملايين الدولارات  من خلال إصابة أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء أوروبا وخارجها.

و يحتوي المنتدى على الادوات التالية :



Cutlet Maker
 و هده الادات هي العنصر الاساسي 

Stimulator

تطبيق بسيط ل جمع المعلومات من أجهزة الصراف الآلي المستهدفة
c0decalc
تطبيق بسيط يقوم ب توليد كلمة مرور لبرامج الاختراق.



و جميع هده الادوات ب سعر 5000 دولار .
و حتى الان تسعى FBI الى التعرف على هويات البائعين و القاء القبض عليهم 

Leave A Reply

Your email address will not be published.