قراصنة كوريا الشمالية يهددون بتدمير و اختراق الشركات الايرلندية

2

قراصنة كوريا الشمالية يهددون بتدمير و اختراق  الشركات الايرلندية


يقوم قراصنة كوريا الشمالية  و الذين ترعاهم  الدولة (دولة  كوريا الشمالية ) بشن العديد من الهجمات  بشكل يومي على الشركات الايرلندية و البنية التحتية ل الشركات.
و ايضا اتهم قراصنة كوريا الشمالية ب انهم هم المسؤولون عن قضية سرقة  4.3 مليون يورو في أكتوبر 2016.

وتعتبر أيرلندا هدفا متميزا للجهات الفاعلة في الدولة القومية بسبب وجود العديد من الشركات الأمريكية المتعددة الجنسيات. ولا ننسى ان كوريا الشمالية هي العدو اللدود ل الولايات المتحدة الامريكية 

و في وقت سابق اعترف بول كيهو “Paul Kehoe ” وزير الدفاع الارلندي ب انه يجب تحسين أمن البنية التحتية  بسرعة ضد الهجمات السيبرانية.


وقد ارتفعت التكلفة الإجمالية للهجمات السيبرانية على الشركات الايرلندية من 498،000 يورو في عام 2014 إلى 1.7 مليون يورو في عام 2016، وسوف يكون الوضع أسوأ في المستقبل.

و بحسب ما صرحت به الصحيفة الارلندية  the Irish Independent  “تضاعف عدد الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها الشركات الأيرلندية بين عامي 2012 و 2016، ولكن هذا الرقم من المتوقع أن يتضاعف أو حتى ثلاثة أضعاف بسبب هجمات الفدية الأخيرةو التي قامت ب غزو العالم “.

و تقوم كوريا الشمالة ب تمويل القراصنة و هادا  استعدادا للمواجهة الإلكترونية بينها و بين ارلندا .

و بحسب ما اوضحه احد خبراء الامن المعلوماتي ان كوريا الشمالية تشارك  في الحرب السيبرانية لجمع الأموال وتسبب الفوضى العالمية ” 

 “لا يوجد مكان آمن للاختباء. هذه ليست عصابات إجرامية عادية – أنت تتعامل أساسا مع وحدات الاستخبارات السيبرانية للدولة “.


و هناك عدة دلائل تثبت تورط دولة كوريا الشمالية في هجوم WannaCry ransomware  الضخم و الدي كان مدفوعا من قبل الحكومة الكورية ب €120,000 Pyongyang.


و اشار  ميرفي وزير الدفاع الارلندي انه يجب  تحسين الدفاعات الأمنية ضد الهجمات الإلكترونية الأكثر تطورا.

و اضاف ميرفي قائلا : 


ووفقا لدراسة استقصائية حول الأمن السيبراني على مستوى البلاد، فإن أكثر من 171،000 شركة إيرلندية يمكن أن تكون عرضة لهجمات فيروسات  الفدية.




2 Comments
  1. sohaip- hackerDZ says

    شوف انا شو كاتب انا قلت انو الهكرز مدعومين من الدولة نفسها

  2. غير معرف says

    يارجل كوريا الشمالية محرومه من النت، وعلشان تدخل النت لازم تاخد موافقة كل الوزارات ويكون تحت المراقبة، الإنترنت ليست خدمة متاحة للجميع في كوريا الشمالية فكيف سيظهر هكر كوريين شماليين ��

Leave A Reply

Your email address will not be published.