فتح المواقع المحجوبة أفضل طريقة

0
في الكثير من الدول حول العالم يتم حجب العديد من المواقع سواء مواقع سياسية أو إباحية أو أي موقع , و لكن نحن كمواطنين عاديين ما هو ذنبنا ربما هناك مواقع نريد زيارتها و لكننا نتفاجئ أحياننا عندما نجد أن هذه المواقع محجوبة !!! و لكن إن لم تكن تعلم فإنه يمكنك فتح المواقع المحجوبة بكل سهولة عبر العديد من الطرق التي سوف نتكلم عليها في هاذا الموضوع و منها :

  • برنامج فتح المواقع المحجوبة
  • فتح المواقع المحجوبة مجانا
  • برنامج لفتح المواقع المحجوبة 
فتح المواقع المحجوبة
فتح المواقع المحجوبة

و لكن قبل أن تقوم بفتح هذه المواقع المحجوبة تأكد من أنه لا يوجد أي قانون سيحاسبك على هاذا
 العمل لأنه هناك دول حول العالم تعاقب المواطنين بغرامة مالية أو حتى السجن بسبب فتحهم للمواقع المحجوبة فقط !!!. و لكن أعتقد أننا في سنة 2018 حيث أصبحت الحرية متوفرة في جميع بلدان العالم تقريبا . و لكن كان يجب أن أنوهكم كي لا أكون سببا في أي مشكلة قد تقع فيها لمجرد سبب تافه و هو فتح المواقع المحجوبة -_- . 

برنامج فتح المواقع المحجوبة

برنامج فتح المواقع المحجوبة : في الحقيقة لا يوجد أي برنامج يسمى ب برنامج فتح المواقع المحجوبة و لكن يوجد برنامج يقوم بتغيير الايبي الخاص بك و هو ما يسمى ب VBN , حيث يمكنك أي  برنامج VBN من تغيير الآيبي الخاص بك و هاذا يتيح لك تخطي الرقابة المفروضة و فتح المواقع المحجوبة .
برنامج فتح المواقع المحجوبة
برنامج فتح المواقع المحجوبة

فتح المواقع المحجوبة مجانا

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من فتح المواقع المحجوبة مجانا و على أبرزها البروكسي او ما يعرف لدى العاملة ب Proxy , البروكسي مشابه تماما ل الVPN و لكن بدلا من أن تقوم بتغيير الآيبي الخاص بك سوف تقوم بإستعمال خدمة البروكسي حيث يمكنك تخطي المواقع المحجوبة عبر إستخدام حاسوب في منطقة ما مثلا في أمريكا طبعا من الممكن أن تعتقد أنني أتكلم على الأردبي أو VBS لا لا , و لكن في العادة خدمات البروكسي لا تعطيك جهاز كمبيوتر لتتحكم فيه و بدلا من ذالك سوف تكون خدمة البروكسي على شكل موقع أو برنامج و بدلا من أن تقوم انت بفتح الموقع (الموقع المحجوب) سوف يقوم البروكسي بفتح الموقع و عرضه أمامك !!! أعتقد أن الفكرة قد وصلت ??? .
يمكنك الذهاب الى صفحة wikipedia و تجد كل ما تريد أن تعرفه حول البروكسي . 
فتح المواقع المحجوبة مجانا
فتح المواقع المحجوبة مجانا
و الآن يدون أن أطيل عليكم في الكلام سوف نتوجه مباشرة الى الكثير من الطرق التي تستطيع من خلالها فتح المواقع المحجوبة .
1# فتح المواقع المحجوبة بإستخدام VPN 
الشبكة خاصة افتراضية و هي تعني VPN و تم إختصار الكلمة من جملة “Virtual Private Network” , أول حرف من كل كلمة و هاكذا نحصل على VPN, بإمكانك العودة الى صفحة ويكيبيديا و التعرف على كل ما يخص VPN , بإمكانك فتح المواقع المحجوبة عبر VPN حيث يمكنك إستخدام آيبي غير الأيبي الخاص بك مما يعني أنه بدل أن تتصفح الموقع المحجوب من الجزائر يمكنك أن تتصفح الموقع من أمريكا مثلا أو أي بلاد أخرى على حسب خدمة VPN التي تستخدمها, و هناك ميزة أخرى في VPN و هي أنه بإستخدامك VPN يمكنك أن تحول المعلومات الخاصة بك الى قمامة و هاكذا يصعب على الحكومات تتبع أثرك, و لكن ليست كل الخدمات توفر لك خدمة الخصوصية المطلقة لا تنسى حادثة إعتقال الهاكرز من قبل fpi بمساعدة PureVPN,
هناك العديد من خدمات الشبكة الظاهرية الخاصة (vpn)  و التي يمكنك من خلالها فتح المواقع المحجوبة و سوف أعطيكم بعض الأمثلة .

2#فتح المواقع المحجوبة عن طريق البروكسي (Proxy)

إستعمال البروكسي في فتح المواقع المحجوبةأفضل خيار لك ﻷن إستعماله سهلجدا و أعتقد أنني تكلمت عليه ب الأعلى و لكن ما يجب أن تعلمه على البروكسي هو أنه هناك العديد من خدمات البروكسي المجانية مع عرض للإعلانات فقط و بدلا من أن تفتح أنت الموقع من الجزائر مثلا سوف تقوم بإضافة رابط الموقع في البروكسي و تفتحه من أي دولة يوفرها لك البروكسي كلما عليك فعله هو البحث في محرك البحث على “Proxy Server” وستجد العديد من الخدمات .

3#فتح المواقع المحجوبة من عنوان الآيبي بدلا من رابط الموقع 
أحيانا و في بعض الحالات يتم تخزين المواقع المحضورة في بلدك على شكل عناوين مثلا “www.site.com” و عند دخولك الى هذه المواقع المحضورة لن تستطيع بطبيعة الحال !!!  و لكن ماذا لو دخلنا الى عنوان الآيبي الخاص ب الموقع بدلا من رابط الموقع المباشر !!! نعم و هاذا في حالة حضر رابط الموقع فقط و هي هذه الحالة تحدث كثيرا , 
كل ما عليك فعله لإستخراج عنوان الآيبي للموقع هو فتح موجه الأوامر cmd أو الترمنال على أنضمة لينكس و ماك و كتابة الأمر “ping www.websitename.com” و لا تنسى تغيير الموقع الذي تريد أن تستخرج له الآيبي . وبمجرد أن تقوم بإستخراج الآيبي قم ب الدخول الى الآيبي و سوف يفتح معك الموقع المحجوب .
4# فتح المواقع المحجوبة عن طريق تغيير البروكسي في المتصفح 
بإمكانك تغيير وإضافة شبكة البروكسي على المتصفح للوصول الى المواقع التي تم تقييدها أو حجبها كل ما عليك فعله هوإتباع هذه الخطوات البسيطة : 
1 انقر على قائمة كروم في شريط أدوات المتصفح.
فتح المواقع المحجوبة عن طريق تغيير البروكسي في المتصفح
فتح المواقع المحجوبة عن طريق تغيير البروكسي في المتصفح 

2 حدد الإعدادات.
فتح المواقع المحجوبة عن طريق تغيير البروكسي في المتصفح
انقر فوق خيار Advanced.

فتح المواقع المحجوبة عن طريق تغيير البروكسي في المتصفح
فتح المواقع المحجوبة عن طريق تغيير البروكسي في المتصفح 
في قسم “System“، انقر على Open proxy settings. سيؤدي ذلك إلى فتح نافذة خصائص إنترنت.
5# فتح المواقع المحجوبة عن طريق ترجمة Google
هههه ربما قد أبدو لكم مجنونا أو ما شابه !!! لا نعم بإمكانك فتح المواقع المحجوبة عن طريق ترجمة غوغل !!!  و تعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق و أفضلها في فتح المواقع المحجوبة كل ما عليك فعله يا عزيزي هو إتباع هذه الخطوات البسيطة : 
1 توجه نحوى مترجم غوغل 
2 قم بوضع رابط الموقع المحجوب 
فتح المواقع المحجوبة عن طريق ترجمة Google
فتح المواقع المحجوبة عن طريق ترجمة Google
وكما تلاحضون بالصورة بالأعلى سوف نقوم بالضغط على www.tf3il.com و نرى ما الذي سوف يحدث معنا .
فتح المواقع المحجوبة عن طريق ترجمة Google
فتح المواقع المحجوبة عن طريق ترجمة Google
ومثلما تلاحضون ب الصورة تم فتح الموقع  من مترجم غوغل 
الطريقة سهلة جدا و لا تحتاج منك الى أي مجهود لفتح المواقع المحجزوبة 
6# فتح المواقع المحجوبة عن طريق إضافات المتصفح 
ايضا هذه الطريقة من أسهل الطرق و هي إضافة على المتصفح الخاص بك فلو قلنا أن المواقع محجوبة في بلادك أو الكلية التي تدرس فيها و لا تمتلك الوقت و تريد أن تتصفح المواقع المحجوبة هناك خيار رائع لك و هو إضافات في المتصفح مثل Hola أو ProxMate أو أي إضافة أخرى تأدي نفس الخدمة و لكن أنا أنصحك بكل شدة إستخدام Hola.
7# فتح المواقع المحجوبة عن طريق  إعادة صياغة رابط الموقع 
ولأننا في هاذا الموضوع نريد أن نغطي جميع الطرق الممكنة لفتح المواقع المحجوبة يجب أن نذكر جميع الطرق حتى تلك التي تبدوا فاشلة و لكن قد تفلح معك في العديد من المواقع و هي إعادة سياغة رابط الموقع بدلا من أن تزور الموقع على هاذا الشكل www.url.com أو http://www.url.com. قم بزيارته عبر إضافة https و سوف يصبح https://www.url.com و سوف تنبثق رسالة تحذير في المتصفح على أن الموقع غير آمن  اضغط على الخيار  Proceed Anyway option and visit the website و سوف يفتح معك الموقع المحجوب .
8# فتح المواقع المحجوبة عن طريق إستبدال سيرفر DNS.
هذه الطريقة تحتاج الى شرح مفصل لوحدها و لا أعتقد أني سوف أقوم بشرحها في هاذا الموضوع و لكن عموما بإمكانك إستخدام Google DNS أو OpenDNS للوصول الى المواقع المحجوبة .
9# فتح المواقع المحجوبة عن طريق Wayback Machine
طريقة سهلة جدا لتصفح المواقع المجوبة و هي عبر إستخدام  Wayback Machine حيث تمكنك الخدمة من إنشاء ارشيف للموقع و ليس تخطي الحجب و لكن بإمكانك إستخدامها لتصفح أي صفحة في الموقع المحجوب,  Wayback Machine مشابهة تماما لموقع www.zone-h.org لتسجيل الإختراقات .
10# فتح المواقع المحجوبة عن طريق RSS Feed
طريقة أخرى أكثر من سهلة و بسيطة; كل ما عليك فعله هو إستخراج آر إس إس من الموقع المحجوب  وإضافته إلى القارئ الخاص بك وهكذا يمكنك أن ترى أي جديد على الموقع و هاذا في حالة كان هناك  RSS Feed على الموقع المحجوب .
11# فتح المواقع المحجوبة عن طريق تحويل الصفحة الى كتاب 
هل أنا مجنون ??? لا, صحيح أن هذه الطريقة لن تمكنك من فتح المواقع المحجوبة ولكن بإمكانك تحويل صفحة HTML من الموقع المحجوب الى كتاب وهاذا في حالة تم حضر موقع تعليمي او موقع موقعإخباري و أنت تريد الإطلاع على أحد صفحات الموقع كل ما عليك هو التوجه نحو هاذا الرابط و إدخال رابط الموقع المحضور وسوف يقوم الموقع ب تحول الصفحة الى كتاب pdf و في حالة لم يعجبك الموقع ب إمكانك البحث في غوغل على “HTML to PDF converter“, وسوف تجد العديد من المواقع التي توفر لك خدمة تحويل الصفحات الى كتاب .
12# فتح المواقع المحجوبة عن طريق استخدام  IP Anonymizer  مثل تور
شرحنا في وقت سابق على الانترنت المظلم بشكل مفصل و دقيق و شرحنا أيضا طريقة تنصيب ثور و تهيئة الإعدادات, وإن كنت شخص يدافع على على الخصوصية على الأنترنت فلابدى أنك تعرف جيدا ثور , ثور لا يمكنك من فتح المواقع المحجوبة و حسب بل أيضا التخفي التام و إخفاء هويتك على الأنترنت .

إن كنت تعرف طرقا أخرى لفتح المواقع المحجوبة لم يتم ذكرها في هاذا الموضوع قم بوضع الطريقة أسفل التعليقات و سيتم إضافتها في الموضوع لأننا هنا نتشارك الأفكار .

Leave A Reply

Your email address will not be published.