فايروس الفدية الجديد Bad Rabbit يجتاح العالم

1
فايروس الفدية الجديد Bad Rabbit يجتاح العالم 

لم تنتهي سنة 2017 ب سلام هذه المرة فقد شهدت سنة 2017 العديد من هجمات فيروسات الفدية ransomware و التي كان معضمها واسعة النطاق و ربما كان اشهر هذه الهجمات هو هجوم WannaCry و ExPetr ا   (المعروف ب اسم Petya و NotPetya) و يبدو ان الهجوم الثالث هذه السنة Bad Rabbit آخذ في الارتفاع و تم تسمية الهجوم ب Bad Rabbit طبقا لما ورد في مذكرة فدية والتي تاخذك الى الموقع الرسمي للمهاجمين على dark net.



وقد اصاب هجوم Bad Rabbit  العديد من وسائل الإعلام الروسية الكبيرة  و كانت وكالة الانباء الروسية Interfax من بين الضحايا و ايضا  Fontanka.ru .
 وقد ابلغ مطار Odessa في أوكرانيا انه يتعرض ل هجوم سيبراني على نظام معلوماته, و لكن لم يثبت بعد على ان الهجوم هو نفسه Bad Rabbit ransomware .

و يطلب القراصنة  0.05 بيتكوين كدفع فدية وهذا ما يقرب من 280$ بسعر الصرف الحالي.


و وفقا ل kaspersky ف ان هاذا الهجوم يقوم ب استغلال الثغرة الاخيرة الموجودة على  أدوبي فلاش  (Adobe Flash ) و يقوم ب تحميل ملف .exe تلقائيا و قد اصيب الكثير من المواقع ب هاذا الهجوم و منها مواقع اخبارية .

و ل استرجاع الملفات التي تم تشفيرها ب واسطة هجوم Bad Rabbit ف انه يتوجب علليك دفع الفدية المقدرة ب 0.05 بيتكوين او ان تجد خلل ما في كود ال ransomware .

و وفقا لما نشره موقع kaspersky ف ان معضم الاشخاص المستهدفون من روسيا و بعض الدول الاخرى أوكرانيا وتركيا وألمانيا.

و يرجح على ان القراصنة الذين هم وراء Bad Rabbit  هم نفسهم من قام ب هجمة الفيسروس الماضي ExPetr في يونيو.

1 Comment
  1. Saleh07 BR says

    كسمك

Leave A Reply

Your email address will not be published.