تهكير سوني بلايستيشن 3 جيلبريك سوبر سليم مع الشرح

0
تهكير جهاز بلايستيشن 3 ليس بالأمر الصعب , و لكن عمل جيلبريك لجهاز ps3 قد يكلفك القليل من المجهود , و لكن يجب أن تعلم أن هذا مخالف تماما لقيود سوني على جهاز بلايستيشن 3 , و لكن بعد تهكير بلايستيشن 3  يمكنك استعمال المودات و الألعاب التي لا تشتغل على بلايستيشن 3  في غالب الأحيان , و لكن بعد عمل جيلبريك فلن تتمكن من لعب الألعاب أون لاين , و هذه هي القيود التي وضعتها شركة سوني على الجهاز . 
 
و أيضا يجب أن تعلم أن هذه القيود موجودة على جميع اصدارات بلايستيشن 3  مثل Slim و جميع إصدارات Super Slim ، لهذا ام كنت تريد أن تهكر جهاز ps3 و لا تهتم بالمخاطرة , فيمكنك متابعة هذا الموضوع الذي يشرح لك خطوات تهكير جهاز سوني 3.
 

تهكير بلايستيشن 3

بعض الخطوات البسيطة للغاية و التي من خلالها يمكنك تهكير بلايستيشن 3 , و أتمنى أن تتابع هذه الخطوات بعناية كي لا تقع في أي مشاكل أثناء عملة تهكير الجهاز . 
تهكير بلايستيشن 3
تهكير بلايستيشن 3

1. عمل جيلبريك 

في البداية يجب أن تقوم بتحميل ملف Jailbreak , عليك أن تفتح جهاز الكمبيوتر و تحميل ملف jailbreak  من الأنترنت , ربما قد تستغرق عملة التحميل بعض الوقت و هذا يعتمد على سرعة الأنترنت لديك , و بعد الإنتهاء من التحميل سيتم تنزيل ملف بسيغة  ZIP , يجب أن تقوم بتحميل ملف جيلبريك قبل البدأ في الخطوات القادمة .
 

2. تهيئة USB  

يجب أن تحضر أي فلاشة و من ثم يجب ان تقوم بعمل فورمات لها و لكن بسيغة “FAT32”  سيضمن ذلك إمكانية استخدام الفلاشة  لتحديث جهاز PS3 لاحقًا , و يجب أن تعلم أنك ستفقد اي ملفات على الفلاشة أثناء عمل الفورمات . 
 
و من الأفضل أن تستخدم USB  به أكثر من 8 جيغا بايت , و هذا لتجنب أي مشاكل في المساحة, و أيضا كي تكون العملية سريعة قليلا . 
 

3. تحديد رقم طراز PS3

للقيام بتحديد رقم طراز PS3 . انظر في الجزء الخلفي أو السفلي من جهاز PS3 لرمز تسلسلي والذي يبدأ بـ “CECH” وله عدة أرقام (أو حرف وبعض الأرقام) بعده.
قارن رقم طراز PS3 الخاص بك مع الطرازات المدعومة. تتضمن نماذج PS3 التي يمكن أن يتم تهكيرها :
  • Fat  – جميع نماذج PS3 Fat  مدعومة و قابلة للتهكر.
  • Slim – إذا كان الرقمان الأولان بعد “CECH” هما “20” أو “21” أو “25” ، وإذا كان جهاز PS3 أقل من الإصدار 3.56 ، يتم دعم وحدة التحكم الخاصة بك و يمكن أن نهكرها .
  • سوبر سليم (Super Slim)- لا يمكن تهكير هذا الإصدار مع الأسف.
معرفة ما إذا كان جهاز بلايستيشن 3  الخاص بك هو NAND أو NOR. اعتمادًا على رقم طراز PS3  ، يمكنك تحديد نوع بلايستيشن 3  لديك ، والذي سيحدد نوع الجدار الناري  (CFW) التي تستخدمها فيما بعد:
  • Fat  – إذا كان الحرف الأول بعد “CECH” هو “A” أو “B” أو “C” أو “E” أو “G” ، فإن وحدة التحكم هي NAND؛أما بالنسبة  لجميع الحروف الأخرى ، فستكون وحدة التحكم هي NOR.
  • Slim  – جميع الموديلات Slim  المدعومة هي NOR.

4. إنشاء محرك فحص البرامج الثابتة

أولا عليك استخراج مجلد ZIP jailbreak . تختلف هذه العملية وفقًا لنظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر:
على الويندوز – افتح مجلد ZIP ، وانقر فوق علامة التبويب Extract ، وانقر فوق Extract all ، وانقر فوق Extract  أسفل النافذة التي تظهر. سيتم فتح المجلد المستخرج عند انتهاء الاستخراج.
على أجهزة الماك – انقر نقرًا مزدوجًا فوق المجلد ZIP لاستخراجه. سيتم فتح المجلد المستخرج عند انتهاء الاستخراج.

  •  انقر نقرًا مزدوجًا فوق المجلد PS3 Jailbreak Kit ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق المجلد – Minimum Version Checker.
  •  انقر فوق المجلد PS3 ، ثم اضغط Ctrl + C (في Windows) أو ⌘ Command + C (Mac) لنسخه.
  • قم بلصق مجلد PS3 على محرك الأقراص المحمول . افتح محرك الأقراص المحمول وقم  بالنقر فوق اسمه في الجانب السفلي الأيسر من إطار مستكشف الملفات (في الويندوز ) أو Finder (في نظام ال Mac) ، وانقر فوق مساحة فارغة ، واضغط على Ctrl + V (في نظام Windows) أو ⌘ Command + V (نظام Mac). بمجرد الإنتهاء من لصق المجلد  ، يمكنك المتابعة.
  • الآن بعد أن تم إعداد الفلاشة  لجهاز PS3  ، يمكنك استخدامه للتحقق من البرامج الثابتة لجهاز PS3.

تحديد توافق PS3

1-. قم بتوصيل الفلاشة  في فتحة USB  في PS3.  و تأكد من أن الفتحة صحيحة ، لأن استخدام أي فتحة أخرى قد يؤدي إلى خلل في العملية.2- انتقل إلى موقع رقم ال firmware . اختر الإعدادات في القائمة الرئيسية ، وحدد تحديث النظام ، واختر تحديث عبر وسائط التخزين ، واختر موافق .

3- قم بمراجعة رقم ال  firmware . يجب إدراج الرقم الموجود على يسار نص “Update data of version ” على أنه “3.56” أو أقل. إذا رأيت رقمًا أعلى من 3.56 مدرجًا في القائمة ، فلن تتمكن من تهكير نظام PS3  ، وستؤدي محاولة القيام بذلك إلى إتلاف وحدة التحكم  و قد  لا يمكن إصلاحه.

إنشاء محرك التثبيت

قم بتوصيل الفلاشة  مرة أخرى إلى جهاز الكمبيوتر. الآن بعد أن علمت أن PS3  متوافق مع الجيلبريك  ، يمكنك إنشاء محرك التثبيت.
  1. مرة أخرى ، إذا كان رقم البرنامج الثابت الخاص بـ PS3 أعلى من 3.56 ، فلا يمكنك تهكيره.
  2. قم بإزالة مجلد PS3 من محرك الأقراص المحمول. ببساطة حذف المجلد PS3 للقيام بذلك.
  3. . في المجلد PS3 Jailbreak Kit المستخرج ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق المجلد Step 2 – 4.82 Rebug & Jailbreak Files لفتحه.
  4. انقر واسحب عبر كل من “flsh.hex” ومجلد “PS3” هنا ، اضغط Ctrl + C (في Windows) أو ⌘ Command + C (Mac) ، ثم افتح محرك الأقراص المحمول واضغط Ctrl + V (في Windows) أو ⌘ Command + V (Mac).
  5. أخرج الفلاشة . ستستمر الآن في توصيل  الفلاش مرة أخرى إلى جهاز PS3 للمرة الأخيرة ، مع التأكد من الاحتفاظ به هناك حتى يكتمل الجيلبريك .

تثبيت البرامج الثابتة

1- قم بتوصيل محرك الأقراص المحمول (USB) مرة أخرى في الفتحة اليمنى PS3. سيضطر محرك الأقراص المحمول إلى البقاء هنا حتى بعد إتمام عملية الجيلبريك .

2- افتح المتصفح الخاص بـ PS3. حدد رمز www على الشاشة الرئيسية لجهاز PS3.

3- اضبط خيار “Blank Page” كصفحة رئيسية. لنفعل ذلك:

  • مثلث الصحافة
  • اختر الأدوات
  • اختر الصفحة الرئيسية
  • حدد استخدام صفحة فارغة
  • اختر موافق

4- حذف الملفات المؤقتة. هذا مهم ، حيث أن الفشل في القيام بذلك قد يؤدي إلى حدوث خطأ عند محاولة تنزيل البرنامج الثابت المخصص (CFW). لكل من أنواع الملفات المؤقتة ، قم بما يلي:
ملفات تعريف الارتباط – اضغط على Triangle ، وحدد Tools ، وحدد Delete Cookies ، ثم اختر Yes عند مطالبتك بذلك.
محفوظات البحث – Press Triangle ، حدد أدوات ، وحدد حذف محفوظات البحث ، ثم حدد نعم.
ذاكرة التخزين المؤقت – اضغط على Triangle ، وحدد Tools ، وحدد Delete Cache ، ثم اختر Yes عند مطالبتك بذلك.
معلومات المصادقة – اضغط على Triangle ، وحدد Tools ، وحدد حذف معلومات المصادقة ، وحدد نعم عند المطالبة بذلك.
5- افتح شريط العنوان. اضغط على الزر تحديد في وحدة تحكم PS3 الخاصة بك للقيام بذلك.

6- اكتب أيًا من العناوين الثلاثة التالية في شريط العناوين ، ثم اضغط على Start. ضع في اعتبارك أنه قد يتعين عليك تجربة كل موقع من هذه المواقع عدة مرات قبل أن يعمل أحدها:

  • http://ps3.editzz.net/
  • http://redthetrainer.com/ps3/norNandWriter
  • http://ps3hack.duckdns.org/

كن مثابرًا أثناء تجربة مواقع الويب هذه ، نظرًا لأنها نادرًا ما تعمل في أول مرة تقوم فيها بفتحها في متصفح PS3 الخاص بك.

7- حدد نوع وحدة التحكم الخاصة بك. ستختار إما خيار NAND أو NOR اعتمادًا على نوع PS3 الذي حددت وحدة التحكم الخاصة بك فيه مرة أخرى في الجزء الأول.
إذا كنت تستخدم موقع http://ps3.editzz.net/ ، فيجب أولاً تحديد علامة التبويب اختيار وحدة التحكم في الجزء العلوي من الشاشة.

8- أضف صفحة التنزيل إلى إشاراتك المرجعية ، ثم أغلق المتصفح. اضغط على الزر تحديد ، ثم حدد Add to Bookmarks في القائمة الناتجة. يمكنك بعد ذلك إغلاق المتصفح بالضغط على Circle وتحديد Yes عند مطالبتك بذلك.

9- أعد فتح صفحة التنزيل. افتح متصفح الويب الخاص بك ، واضغط على الزر تحديد ، وحدد عنوان URL الذي قمت بحفظه ، واختر موافق عند مطالبتك بذلك.

10- حدد الخيار “الكتابة إلى ذاكرة فلاش”. ستجد هذا الخيار في أسفل الصفحة. سيؤدي القيام بذلك إلى مطالبة البرامج الثابتة المخصصة (CFW) بالبدء في التنزيل.

11- انتظر التثبيت لإكمال. بمجرد رؤية العنوان “SUCCESS …” الأخضر في أسفل الشاشة ، تم تثبيت CFW الخاص بك.
إذا لم يظهر الزر “SUCCESS …” الأخضر أسفل الشاشة ، فحدد الخيار “الكتابة إلى ذاكرة فلاش” مرة أخرى.
إذا ظهرت لك عبارة “SUCCESS …” ، فسيتم تجميد جهاز PlayStation 3 ، وانتظر لمدة 10 دقائق. في حالة عدم إلغاء تثبيت PS3 ، قم بإغلاقه ، ثم أعد تشغيله وحاول تثبيت NOR أو NAND CFW مرة أخرى.

12- السماح لل PS3 الخاص بك لإيقاف. بمجرد قيامك بتثبيت CFW بنجاح ، سيصدر جهاز PS3 صوتًا وسيقوم بإيقاف تشغيل نفسه بعد بضع ثوانٍ (أو ، في بعض الحالات ، دقائق).

الجيلبريك في بلايستيشن 3

  1. أعد تشغيل بلايستيشن 3  . بمجرد إيقاف بلايستيشن 3  لمدة دقيقة أو أكثر ، استخدم وحدة تحكم متزامنة لتشغيلها مرة أخرى.
  2. إذا تمت مطالبتك بالسماح لجهاز بلايستيشن 3  باستعادة الملفات “التالفة” ، فحدد موافق عند مطالبتك بذلك واسمح لوحدة التحكم الخاصة بك بعمل نسخة احتياطية من ملفاتها.
  3. حدد الإعدادات. ستجد هذا الرمز على شكل حقيبة في أعلى الشاشة ، على الرغم من أنه قد يتعين عليك التمرير لليسار لتحديده.
  4. حدد تحديث النظام. يؤدي القيام بذلك إلى فتح قائمة تحديث بلايستيشن 3 .
  5. حدد التحديث عبر وسائط التخزين. سيؤدي ذلك إلى مطالبة بلايستيشن 3  بالبحث عن محركات أقراص USB المرفقة.
  6. اختر موافق عند مطالبتك بذلك. يؤدي القيام بذلك إلى بدء عملية التحديث من خلال محرك أقراص USB من jailbreak الذي تم تحديده على أنه الموقع الذي ستقوم بتثبيت التحديث منه.
  7. انتظر حتى انتهاء التثبيت من البرنامج الثابت. قد يستغرق هذا ما يصل إلى ساعة ، لذا كن صبورًا. وبمجرد اكتمال عملية الجيلبريك  ، يجب أن تعود إلى صفحة PS3 الرئيسية الخاصة بك ، ومن أي نقطة يمكنك البدء بتجريب PS3 الخاص بك.
  8. إذا قام PS3 بتجميد أو رفض تثبيت الجيلبريك  ، فكرر هذا الجزء بالكامل مرتين أخريين على الأقل. إذا لم يفلح ذلك ، حاول تنزيل CFW من أحد المواقع المدرجة في قسم “تثبيت البرامج الثابتة”.

شرح تهكير بلايستيشن 3 بالفيديو

الفيديو بالأعلى يشرح لك كيفية تهكير بلايستيشن 3 خطوة بخطوة ، عليك بمتابعة الشرح لتفهم كل التفاصيل و الادوات التي ستحتاجها .

Leave A Reply

Your email address will not be published.