طريقة تفعيل ميزة “Do Not Disturb” على أجهزة iOS 12

0
تم الكشف عن إصدار hen iOS 12 خلال مؤتمر  WWDC 2018 ،  و كانت  Bedtime DND و هي عدم الإزعاج في وقت النوم . أحد أهم التحديثات في أحدث إصدار iOS. وستساعدك الميزة الجديدة في الحفاظ على جهاز الآيفون في حالة النوم الهانئة دون القلق بشأن الإشعارات التي تومض على الشاشة في منتصف الليل.

دعنا نعرف المزيد حول ميزة “عدم الإزعاج” أو “Do Not Disturb” في وقت النوم من نظام التشغيل iOS 12 وكيف يمكنك استخدامها.

ما هي ميزة Do Not Disturb؟

لا تعمل ميزة عدم الإزعاج في Bedtime في iOS 12 ، عند تمكينها ، و تقوم بإسكات الإشعارات الواردة ،  و تقوم أيضًا  بتضمن عدم إضاءة الإشعارات ووضعها على الشاشة . يتم إرسال الإشعارات مباشرة إلى سجل الإشعارات. تهدف هذه الميزة إلى تثبيت إغراء فتح الإشعارات في منتصف الليل عندما تراها على شاشة القفل.

ما هو الإختلاف في ميزة عدم الإزعاج؟

تعمل ميزة “عدم الإزعاج” عن طريق كتم الإشعارات لفترة زمنية محددة ولكن تظل الإشعارات مرئية على شاشة التأمين ، وستضيء شاشة جهاز iOS أيضًا عند تلقي إشعار. من ناحية أخرى ، عدم الإزعاج في Bedtime يخفي شاشة القفل الخاص بك ؛ كما سيتم إسكات المكالمات والإشعارات وعدم ظهور الإشعارات على شاشة القفل.

كيفية  تمكين ميزة عدم الإزعاج في وقت النوم في iOS 12؟

اتبع الخطوات الموضحة أدناه لتمكين أحدث إضافة لـ iOS 12 في ميزة DND.
1. انتقل إلى إعدادات التطبيق وانقر على خيار “Do Not Disturb”.
طريقة تفعيل ميزة  “Do Not Disturb” على أجهزة iOS 12
2. تمكين خيار “Do Not Disturb” وكذلك تبديل الزر في الجزء الأمامي من الخيار “Scheduled”.
3. هنا ، تحتاج إلى تعيين الحد الزمني الذي تريد تشغيل هذه الميزة. و من الأفضل أن تضع المدة التي تضع فيها الهاتف و تذهب الى النوم . على سبيل المثال من 10 مساءا الى 7 صباحا .
طريقة تفعيل ميزة  “Do Not Disturb” على أجهزة iOS 12
4. الخطوة الأخيرة هي تشغيل الزر الموجود بجوار “Bedtime” لتمكين “Do Not Disturb” لوقت النوم.
طريقة تفعيل ميزة  “Do Not Disturb” على أجهزة iOS 12

استنتاج

ميزة “عدم الإزعاج في وقت النوم” في نظام التشغيل iOS 12 ميزة هامة يمكن أن تكون مفيدة لأولئك الذين لا يريدون الإزعاج بالإشعارات أثناء الليل. من منظور أوسع ، فإن هذه الميزة مقترنة بالميزات الجديدة لتتبع استخدام التطبيق ووقت الشاشة أمر جيد للتخلص من إدمان الشاشة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.