شرح شامل لكيفية تسريع الأنترنت 2021

0
من السيء جدا أن يكون الإتصال بالأنترنت بطيء, خصوصا إذا كنت تشاهد فيلم أو مسلسل, تقطع الأنترنت يجعل الحياة تشبه سيئة جدا خصوصا إذا كنت تعيش في أحد البلدان المتخلفة و التي دائما ما يكون الأنترنت فيها ضعيف للغاية, و على رأس قائمة الدول
الجزائر, حيث يعاني الشعب الجزائري من نقص و تقطع شديد للأنترنت, حيث أن أنترنت الجزائر يعاني منذ سنة 2016 حتى إذا كنت تستخدم أسرع أنترنت سيكون بطيء لأن السبب هو من مزود الأنترنت في الجزائر, و سوف تبقى الجزائر على هذه الحال الى أن يفعل الله أمرا كان مفعولا, حيث أن الجزائر لا تسمح ابدا بدخول الشركات المنافسة عكس باقي الدول المتقدمة, في الجزائر يوجد مزود واحد للأنترنت و لا توجد أي منافسة و هاذا يجعل مزودخدمة الأنترنت يعطي خدمات سيئة لأنه لا يوجد أي بديل و لكن لو كانت هناك بدائل لكانت اللجزائر أفضل مما هي عليه الآن.

تسريع الأنترنت

على كل حال لا أريد أن أطيل في هاذا الشرح ,  و لكن أريد أن اوضح أن هاذا الشرح ربما قد يجعل من الأنترنت لديك سريعة عبر إتباع بعض الخطوات و تغيير بعض الإعدادات.
لحد الآن لا توجد اي طريقة مباشرة لزيادة سرعة الانترنت غير ان تقوم بالتوجه الى مزود الأنترنت في بلدك و تطلب منه أن يقوم بزيادة سرعة الأنترنت على حسب طلبك, و بكل تأكيد سوف تدفع المال مقابل الزيادة, و لكن إن كنت تدفع للحصول على سرعة معينة مثلا 2 ميغا بايت و لكن سرعة الأنترنت لديك أقل من هاذا, هنا يجب أن تعرف أن هناك مشكلة ما و يجب أن تحلها لزيادة سرعة الانترنت . لفحص سرعة الانترنت توجه الى موقع fast.com و بمجرد الدخول الى الموقع سوف يعطيك كم هي سرعة الأنترنت لديك .

شرح شامل لكيفية تسريع الأنترنت 2018

كما تلاحض في الصورة التي بالأعلى سرعة الانترنت عندي هي 2 ميغا بايت و أنا أدفع لأحصل على 2 ميغا بايت !!!!!!!!!!!!!!
و الأكثر دهشة أنني أعيش في الجزائر و حلم كل جزائري هو أن يحصل على الأنترنت التي يدفع من أجلها, و لكن لا تقلق من خلال هذا الموضوع سوف تقوم بزيادة سرعة الانترنت لديك بدون أي شك.

عند قيامك بفحص الأنترنت تأكد من أن الواي فاي لا يعمل و لا تفتح أي نافذة في المتصفح غير نافذة موقع فحص سرعة الأنترنت كي تحصل على المعلومات الصحيحة لان الواي فاي يستهلك نصف سرعة الأنترنت .

برنامج تسريع النت

إذا قمت بالبحث يوما ما على برنامج تسريع النت فإعلم أنك لا تمتلك اي معلومات حول الموضوع لأانه لا يوجد أي برنامج يقوم بتسريع النت تسريع الأنترنت يكون عبر تغيير بعض الإعدادات الخاطئة أو تغيير الراوتر أو أي شي آخر, أما برنامج لتسريع الأنترنت فهو مجرد وهم لا أكثر و لا أقل, ربما يوجد برنامج معين يزيد أو يعطي الأفلضية للمتصفح في صبيب الأنترنت و لكنه لا يقوم بتسرع الأنترنت, لهاذا إن كنت تبحث على برنامج تسريع النت فيجب أن توقف البحث و تتابع معي هاذا الموضوع و بإذن الله, سوف تتعلم طريقة تسريع النت بدون الحاجلة الى أي برامج أو تعب .

زيادة سرعة النت

سوف أعطيك بعض الخطوات التي من الممكن أن تساعدك في زيادة سرعة النت و لكن يجب أن تعلم أنه لا يمكن أن تقوم بتسريع الأنترنت فوق ما تمتلك ; مما يعني إذا كنت تدفع للحصول على 4 ميغا بايت و تريد الحصول على 5 ميغا بايت, يجل أن أقول لك أنك تحلم لا أكثر . هذه أفضل خطوات ممكنة لزيادة سرعة النت.
  • التوجه الى مزود الأنترنت و طلب زيادة سرعة النت
  • تغيير الراوتر 
  • تغيير إعدادات dns في الجهاز 
  • التأكد من ضبط بعض الإعدادات في الراوتر
هذه أفضل الطرق الممكنة و الفعالة لزيادة سرعة الأنترنت و سوف نتابع في هذا الموضوع أفضل هذه الطرق لزيادة سرعة النت.

تسريع الأنترنت من الراوتر 

من الطبيعي جدا أن يكون سبب بطء الأنترنت لديك بسبب الراوتر الذي تستخدمه, لهاذا سوف أعطيك  حل ربما سيقوم بتسريع الانترنت لديك , كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التي سوف أذكرها .

إعادة تشغيل الراوتر لتسريع الأنترنت 

عملية بسيطة جدا من المحتمل أن تسبب في زيادة سرعة الأنترنت لديك, عندما يتصل أكثر من 4 أشخاص بالراوتر قد يكون هناك نفصان شديد في سرعة الأنترنت  لهاذا أنا أقترح عليك أن تقوم بإعادة تشغيل الراوتر .
  1.  إفصل الراوتر من الكهرباء .
  2. إنتظر دقيقة واحدة على الأقل .
  3. قم بإعادة تشغيل الراوتر مرة أخرى .
  4. جرب الإتصال بالواي فاي مرة أخرى و شااهد الفرق في سرعة الأنترنت .

نصيحة فقط: يمكنك ضبط إعدادات الراوتر بحيث يتم إعادة تشغيله تلقائيا في كل مرة و يمكنك ضبط هذه الإعدادات من خلال فتح الراوتر من التصفح 192.168.1.1 .

إختيار مكان مناسب للراوتر لتسريع الأنترنت 

من الممكن أن يكون مكان الراوتر سببا مهما في بطء الأنترنت لديك حيث أنه يجب أن يكون الراوتر في أعلى منطقة ممكنة في المنزل.من الآخر حاول أن تضع الراوتر في أعلى مكان في المنزل و تأكد من أن الراوتر في الوسط أو المركز حيث أنه إذا كنت تبتعد على الراوتر ب 3 غرف سيكون الإتصال بطئ للغاية لأن هناك الكثير من الجدران التي تعترض إشارة الواي فاي و من الطبيعي جدا أن يكون الإصال بطئ .

تحديث تعريفات الشبكة على الجهاز لتسريع النت 

من الممكن ان تكون التعريفات على جهازك هي السبب في بطء الأنترنت لديك لهاذا لتسريع الانترنت يجب أن تقوم بتحديث التعريفات الخاصة, و لكن لكل جهاز و نظام تشغيل تعريف خاص به, يمكنك أن تقوم بتحميل التعريفات يدويا على حسب نظامك و لكن أنا أنصحك بإستخدام برامج جلب التعريفات من الأنترنت لأن هاذا يسهل عليك العمل و سوف تكسب بعض الوقت.
هناك العديد من البرامج التي تقوم بجلب و تحديث التعريفات و لكن أغلبها سيء و مدفوع لهاذا سوف أعطيكم برنامج سهل و مجانا كل ما عليك فعله هو تحميل و تثبيت البرنامج .

  • أولا عليك أن تقوم بتحميل برنامج Driver Easy.
  • بعد أن تقوم بتحميل برنامج Driver Easy قم بتشغيله و سوف يتعرف تلقائيا على البرامج الموجودة على جهازك .
و الآن بعد أن يقوم البرنامج بفحص جهازك سوف يظهر معك التحديثات المطلوبة و من بين هذه التحديثات هو تعريفات الشبكة .
أنقر على زر Update كي يقوم البرنامج بجلب أحدث تعريف لبرنامج تشغيل الصوت على جهازك .
شرح شامل لكيفية تسريع الأنترنت 2018
بعد قيامك بتحديث جميع التعريفات القديمة على جهازك قم بإعادة تشغيل الجهاز .

حذف تطبيقات Broadband-Hogging لتسريع الأنترنت 

إن كنت تعمل على تطبيقات مثل Google drive أو Dropbox أو Onedrive لرفع ملفاتك على الأنترنت أو إذا كان أخوك أو أي أحد يشاهد الأفلام على Netflix  من المؤكد أنك سوف تلاحض بطئ شديد في سرعة الأنترنت لديك كل ما عليك فعله لتسريع الأنترنت هو إيقاف تشغيل هذه التطبيقات أو إيقاف تطبيق نتفليكس أو الإنتضار,حتى ينتهي أخوك من المشاهدة, و سوف تلاحض أن سرعة الأنترنت زادت بالفعل . أنصحك بإستخدام إضافات مثل Adblock  لمنع الإعلانات من الضهور لأن الإعلانات تأخذ حسز من الأنترنت, و قدتكون سببا في بطء الأنترنت .و بالإضافة الى هذه الأشياء يمكنك أن تقوم بإلغاء تثبيت البرامج التي لا تحتاجها الى الويندوز, خصوصا إذا كانت هذه البرامج تعمل بالأنترنت .

قم بالتبديل إلى قناة مختلفة

ربما يكون بطأ الأنترنت لديك بسبب أن هناك العديد من الأشخاص يتصلون بالشبكة في نفس الوقت و هاذا سبب كافي لبطأ الانترنت لديك لهاذا أنا أقترح عليك أن تقوم بتغير القناة لزيادة سرعة الأنترنت . 

الآن معظم أجهزة الراوتر تدعم النطاق المزدوج ، لهاذا معظم أجهزة الراوتر تدعم 2.4 GHz و 5 GHz. و في غالب الأحيان ما يكون هناك إزدحام في القناة التي تبث الموجهات بسرعة 2.4 غيغاهرتز , يمكنك تغيير القناة لظيادة سرعة الأنترنت .

أنا أستخدم راوتر TP link WiFi  و الأمر لا يختلف كثيرا في أجهزة الراوتر الأخرى .
1) إذهب الى الآيبي الخاص  بالراوتر (في العادة ما يكون 192.168.1.1) و أدخل إسم المستخدم و كلمة المرور .
شرح شامل لكيفية تسريع الأنترنت 2018
2 ) إفتح المتصفح الخاص بك من الهاتف  أو الكمبيوتر و أدخل عنوان الآيبي .

3 ) أدخل إسم المستخدم و كلمة المرور و قم بتسجيل الدخول .

شرح شامل لكيفية تسريع الأنترنت 2018

4) إذهب الى Wireless  و من ثم الى Wireless 2.4 GHz أو Wireless 5 GHz  و من هناك يمكنك تغيير القناة .
الى الأقل إزدحما .

شرح شامل لكيفية تسريع الأنترنت 2018

5) الآن جرب الإتصال بالواي فاي و لاحض إذا كان هناك فرق في سرعة الأنترنت .
إبعاد الأجهزة الأخرى على الراوتر !!
يمكن أن يكون سبب بطأ الأنترنت لديك بسبب تداخل الأجهزة في المنزل, مثل  الهاتف اللاسلكي أو  فرن الميكروويف ، أو مكبر الصوتأو  البلوتوث ،…الخ, حيث أن هذه الأجهزة تستخدم نفس ترددات 3.4 غيغاهرتز أو 5 غيغاهرتز التي يستخدمها الراوتر,
و من المحتمل جدا أن يكون هاذا التداخل هو السبب في بطأ الأنترنت .

  • 1 . قم بإيقاف هذه الأجهزة 
  • 2. ‘إعد توصيل الراوتر و لاحض إذا كان هناك فرق في سرعة الأنترنت .
  • 3.إذا لاحضت أن هناك زيادة في سرعة الأنترنت يجب أن تقوم بتغيير مكان الراوتر الى مكان لا توجد به أي تداخلات أخرى في المنزل .

تغيير سيرفرات DNS لتسريع الأنترنت 

هذه العملية أثبتت أنها ناجحة 100% لتسريع الانترنت خصوصا مع السيرفرات الجديدة التي تقدمها شركة كلاود فلير ,  تكلمنا على هاذا الموضوع فيما سبق تسريع الانترنت بواسطة DNS الجديد من شركة Cloudflare على الويندوز و الأندرويد 2018 يمكنك العودة الى الموضوع و التعرف على طريقة تسريع الأنترنت من خلال تغيير سيرفرات dns الجديدة, و بكل تأكيد سوف تندهش من سرعة الأنترنت التي سوف تحصل عليها خصوصا سرعة التصفح .

Leave A Reply

Your email address will not be published.